المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استشارات متنوعة

الصفحات : 1 2 [3] 4 5 6

h1234567
14-Dec-2008, 02:44 PM
الله يشفيك اخي احمد ويشفي كل مريض
هل من متبرع لي بالطحالب خاصه واني سالت الاخ الفاضل الدكتور عبد القيوم وافاد بانه جيده لحالتي
العنوان المملكه السعوديه المنطقه الشماليه الجوف

قمريا
14-Dec-2008, 04:23 PM
اخواني الاحباء
اعرض عليكم مشكلتي عسي اجد الحل لديكم
السن 33 سنه
انا مريض بالسكري وحاولت كثيراً العلاج بالمواد الطبيعية ولكن لا فائدة. وهذا ليست المشكلة
المشكلة اني قمت بعمل تحليل لوظائف الكبد وكانت النتيجة كالتالي
Serum Bilirubin2.1
AST *61*
ALT*59
ALP*555*
فما هو رأيك في حالتي هل انا مصاب بالالتهاب الكبد أو فيروسات كبديه وهل السكر سبب لي كبد دهني برغم ان وزني يزيد عن الوزن المثالي قليلاً ولكني لدي دهون في منطقه البطن!
وللعلم انا قمت بعمل تحليل للفيروسات أكثر من مره وكانت النتيجة سالبه و لكن من 5 سنوات

الاخ الفاضل h1234567

ليس معنى تحليلك انك مصاب بألتهاب كبدى

و لكن يجب ان تعمل تحليل H C V

و هو غير مكلف و لكت يوضح اذا كان الفيرس موجود اما لا بعدها تستطيع ان تعرف السبب

لان مرض السكرى ايضا يتواجد معه الكبد الدهنى و ذلك لقصور فى التمثيل الغذائى بالجسم

فأرجو ان تجرى التحليل و تبلغنا بالنتائج و سوف نكتب لك ما يناسبك ان شاء الله

فلا تتسرع فى طلب الطحالب ممكن يكون الموضوع ابسط من كده

تمنياتى لك و للجميع بالشفاء

قمريا
14-Dec-2008, 04:28 PM
إن شاء الله أذهب لإجراء تحليل البى سى آر اليوم
أسألكم الدعاء

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك و يشفى جميع الموجودين

انا ايضا اجريت تحليل بى سى ار اليوم

و سأكتب النتيجه قريبا جداا

و ان شاء الله تكون مرضيه

بس انا عملت التحليل علشان ابدء فى أخذ الطحالب

اخيرااااااااااااااااااااااااااا

نعم سأبدء فيها فور ظهور النتيجه

تمنياتى لكم جميعا بالشفاء

abdobana
14-Dec-2008, 05:00 PM
اسعد جدا بهذا التفاعل البناء والذى اسال الله عز وجل ان يؤجر كل من يدلى بدلوه الطيب فيه كل الخير
ولا يفوتنى ان اشكر د صبح والاخ محمد صقر ودريم 44 وللجميع خالص الدعاء بكل الخير

alaa_ocean
14-Dec-2008, 07:15 PM
ما شاء الله رجع منتدانا العزيز لسابق عهده بتمني من الله ان لا تبتعد عنا مرة اخري اخي العزيز لانك تعلم معزتك في قلبي وبتمني من الله ان تظل دائما معنا ولاتبتعد عنا
اخيك /علاء

قمريا
14-Dec-2008, 07:42 PM
"] والله كنت ادخل المنتدى وبصراحه ليس له طعم بدون مشاركاتك مع احترامى للاخوه جميعا عموما هذه مشاعرى والله يعلم انى صادق فيها شكرا لك[/color]

شكرااااا يا سيدى الله يكرمك

بس برضه يعنى احنا كلنا ملناش طعم

ههههههههههههههههه

فعلا عوده الدكتور عبد الغنى للصفحه لها طعم تانى

و كتيرررررررر بيدخلو هنا علشانه بس

سواء كان له مشاركات او لا

الله يعطيه الف صحه و عافيه و يشفيكم جميعااا

و تظل الصفحه عامره بمشاركات الجميع

و منوره بالدكتور عبد الغنى و لا يحرمنا مره اخرى من كتاباته

Dreem44
14-Dec-2008, 10:42 PM
ماشاء الله
نشاط وحيوية بتفكرونى زمان بفيضان النيل

كان ماشاء الله ياتى وياتى بالخير معه والطمى اللى كان كله خير

بارك الله فيكم جميعا

وننتظر ايضا الدكتور عبد القيوم والدكتور زيزو عسى ان لاتطول غيبتهم
اشتقنا لهم بجد
وتحياتى للجميع اخى علاء واخى م/ محمد صقر و اخى abdobana وكل الاحباب

abo_kabeer
15-Dec-2008, 01:26 AM
والله ياأخت أم أحمد إذا كان حد منور فهو أنتم وكل الموجودين هنا وليس أنا . فالجنه من غير الناس ليست جنه فالحياه من غير الأصدقاء والأحباب ظلمه وأتمنى من الله ألا يحرمنا من أى شخص متواجد معنا ونتمنى الشفاء للجميع من الله وتحياتى لكى ولكل الأعضاء الموجودين معنا وأتمنى من الله ألا تطول غيبة أحد كما قال الأخ دريم وخصوصا الكتور عبدالقيوم والدكتور زيزو .

ويارب نسمع الأخبار الحلوه عن تحليلك ويحفظك لبيتك وأطفالك ونشوفك منوره معنا باستمرار

Dreem44
15-Dec-2008, 08:26 AM
الاستاذة قمرايا

يارب تكون نتيجة ال pcr معقولة
وبعدين انتى بتقولى انك هتبداى فى استعمال الطحالب بعد نتيجة التحليل ؟؟؟؟
هو انتى لسه مش بتستعملى الطحالب ........... واضح انك جديدة خالص هنا .....
عموما هتلاقى الكل هنا اخوة وهيساعدوكى :rolleyes::) ماتخافيش .................. الف الف سلامة عليكى :)

ويارب تكون سنة 2009 سنة الشفاء لنا جميعا ربنا قادر على كل شىء ......

((مابين طرفة عين وانتباهتها يغير الله من حال الى حال ))

والمنتدى نور بالدكتور عبد الغنى ووعدت فوفيت
واهلا بالاخت بنت الاسلام

بس خلوا بالكم من مريم نور ناخذ منها الحاجات اللى تفيدنا بس
ناخذ منها النواحى الغذائية والعلاجية فقط

تقبلوا تحياتى ...............

د. عبد القيوم
15-Dec-2008, 05:02 PM
الحمد لله علي سلامة د. عبد الغني الحبيب و رجوعه لإخوانه بالمنتدي

و بهذه المناسبة أهديكم معلومة جديدة و مغذية و صحية من واقع أبحاثي مع فطر اللبن.

يمكن أن تضع بعض من زيت الزيتون علي الحليب بعد وضع الفطر حيث يعمل زيت الزيتون علي الآتي :

- منع ظهور الريم الأبيض علي اللبن الرايب و بالتالي عدم تلوث المزرعة و تغير الطعم

- يعطي تلطيف لطعم الحموضة العالية للبن الرايب

- يعطي راحة للمعدة و تغذية صحية و فوائد كثيرة معروفة لزيت الزيتون

ملاحظات:

- يمكن أن تفرغ الزيت في اليوم التالي من علي سطح البرطمان القديم علي البرطمان الجديد قبل تصفية الفطر حتي تستعمله للمزرعة الجديدة و تكتفي بشرب المتبقي مع اللبن المصفي و هو يكفي للفوائد المذكورة.

- أحيانا يطفو الفطر علي سطح الزيت أو اللبن مما يزيد من تعرضه للتلوث بالريم , ولعلاج ذلك اضغط علي الفطر بالملعقة البلاستيك علي جانب البرطمان لتفريغ الغاز المتجمع داخله فتجده يتغطي بالحليب مرة أخري

- لم ألاحظ تغير في كثافة اللبن الرايب و مادة الكيفرين الفعالة المنتجة فيه بعد إضافة الزيت

و بالهنا و الشفا

قمريا
15-Dec-2008, 06:16 PM
الاستاذة قمرايا

يارب تكون نتيجة ال pcr معقولة
وبعدين انتى بتقولى انك هتبداى فى استعمال الطحالب بعد نتيجة التحليل ؟؟؟؟
هو انتى لسه مش بتستعملى الطحالب ........... واضح انك جديدة خالص هنا .....
عموما هتلاقى الكل هنا اخوة وهيساعدوكى :rolleyes::) ماتخافيش .................. الف الف سلامة عليكى :)

ويارب تكون سنة 2009 سنة الشفاء لنا جميعا ربنا قادر على كل شىء ......

بس خلوا بالكم من مريم نور ناخذ منها الحاجات اللى تفيدنا بس
ناخذ منها النواحى الغذائية والعلاجية فقط

تقبلوا تحياتى ...............

شكرااا يا استاذ ماهر

ده عشمى فيكم

انا عارفه ان كل المنتدى طيبين و هيسعدونى و يقفوا جنبى

و هيفهمونى كمان اعمل ايه بالضبط

ههههههههههههههههههههههههه

بالمناسبه الكلام ده فيه اخ غالى راسلنى امبارح

و قالى لما انتى لسه مخدتيش الطحالب

بتفتى ليه و تقولى معلقه كفايه................

واضح ان كلامى اعطى شعور ب.................

بس توضييح بقى علشان بجد فيه ناس قلقت

انا اخدت الطحالب من فتره طويله

و البى سى ار نزل مع الطحالب الى 6800

و كان فوق ال900000

لكنى توقفت عنها لمده عام

و سوف اعود لها مره اخرى

و الان اتناول اعشاب فقط اكملت قرص العلاج

و عملت التحليل

بخصوص مريم نورعلشان منزعلش من بعض دى اكتر الناس المحترمين فى ذمن المنجمين و الدجالين

اما الفكر و المزهب لا اتطرق له اتفقنا.و بعدين انت متابع واول واحد كتبت لها ليه كده بقى !!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟

سلامى اليكم جميعا و تمنياتى بالشفاء لكل اللى حلل الاسبوع ده

اما الباقى وقت التحليل هندعى لهم

قمريا
15-Dec-2008, 06:21 PM
الحمد لله علي سلامة د. عبد الغني الحبيب و رجوعه لإخوانه بالمنتدي

و بهذه المناسبة أهديكم معلومة جديدة و مغذية و صحية من واقع أبحاثي مع فطر اللبن.

يمكن أن تضع بعض من زيت الزيتون علي الحليب بعد وضع الفطر حيث يعمل زيت الزيتون علي الآتي :

- منع ظهور الريم الأبيض علي اللبن الرايب و بالتالي عدم تلوث المزرعة و تغير الطعم

- يعطي تلطيف لطعم الحموضة العالية للبن الرايب

- يعطي راحة للمعدة و تغذية صحية و فوائد كثيرة معروفة لزيت الزيتون

ملاحظات:

- يمكن أن تفرغ الزيت في اليوم التالي من علي سطح البرطمان القديم علي البرطمان الجديد قبل تصفية الفطر حتي تستعمله للمزرعة الجديدة و تكتفي بشرب المتبقي مع اللبن المصفي و هو يكفي للفوائد المذكورة.

- أحيانا يطفو الفطر علي سطح الزيت أو اللبن مما يزيد من تعرضه للتلوث بالريم , ولعلاج ذلك اضغط علي الفطر بالملعقة البلاستيك علي جانب البرطمان لتفريغ الغاز المتجمع داخله فتجده يتغطي بالحليب مرة أخري

- لم ألاحظ تغير في كثافة اللبن الرايب و مادة الكيفرين الفعالة المنتجة فيه بعد إضافة الزيت

و بالهنا و الشفا

اخى الغالى دكتور عبد القيوم

شكرااا ليس على الهديه فقط

و لكن لأنك انسان بمعنى الكلمه

اوفيت بما كتبت و ظللت عند كلامك

حتى عادت الصفحه كما كانت

و شكرااا على الهديه

و تابع معايا بقى انا جديده لانج فى الموضوع يعنى من الاول وواحده واحده

ربنا يبارك لنا فى حضرتك

و يجعل كل ما تقوم به فى ميزان حسناتك

abo_kabeer
15-Dec-2008, 07:38 PM
قلوبنا مع الأخت قمريا والأخ أحمد ويارب يكون تحليلهم ممتاز ونحتفل بشفائهم.

وجزيل الشكر الى الدكتور عبدالقيوم على المعلومات القيمه . والتحيه الى الأخ هادى والأخ دريم والأخ أحمد والأخ علاء والأخ هشام والدكتور عبدالقيوم والأخت قمريا وكل الموجودين معنا الآن

Dreem44
15-Dec-2008, 07:54 PM
د/ عبد الغنى اهلا بيك....
وحمدا لله بسلامة الوصول ................ لك كل التقدير لشخصكم الكريم ومنور معانا

د/ عبد القيوم اهلا بك مرة اخرى بعد اجازة العيد وعيد سعيد عليك يارب

استاذة قمرايا اهلا بك مرة اخرى وموضوعاتك وردودك تشع بهجة من جديد
وان شاء الله يكون النتيجة negative انت واخى احمد

,وفرصة ان كل الاخوة المتخصصين معانا لى سؤال بسيط

بخصوص هدية الدكتور عبد القيوم عندى زيت الزيتون له رائحة ويقال ان وضع عصير ليمونه عليه
يجعل الرائحة مقبولة فهل عند وضعه على المزرعة بهذه الطريقة عادى ام انه سوف يوثر على
افرازات الطحالب ..................؟؟؟؟

تقبلوا منى كل تقدير

alaa_ocean
15-Dec-2008, 08:52 PM
اخي د /عبد القيوم
اريد ان انزل من وزني لان وزني ماشاء الله كل شوي صار بيزيد يعني مافي خلطة امنه تنزل الوزن
علي فكرة انا اشتريت اليوم حزام ساونا علي الله ان يجيب نتيجة لان وزني صار94 وطولي 171
يعني فيه فرق حوالي عشرين كيلو وعندي دهون بالكبد
اخيك/علاء

ihabt
15-Dec-2008, 09:38 PM
الاخت قمريا ارجو الرد علي بسرعة انا متواجدة في جدة وزوجي هو المريض بفايروس بي فهل هذا العلاج ينفع وكيف احصل على العلاج وانا في جدة

قمريا
15-Dec-2008, 10:38 PM
الاخت قمريا ارجو الرد علي بسرعة انا متواجدة في جدة وزوجي هو المريض بفايروس بي فهل هذا العلاج ينفع وكيف احصل على العلاج وانا في جدة

اختى الغاليه

شفا الله زوجك

و ان شاء الله العلاج ينفع

و لكن نصيحتى لكى

لابد ان تأخذى التطعيم الخاص بالفيرس

و اذا كان لديكى اولاد لابد ان يأخذوه ايضا

اما توصييل الطحالب الى جده

اعتقد ان ما أكثر الموجودين فى السعوديه

و ستتجدى الجميع معكى بأذن الله

شكرا لوجودك معنا و انضمامك لنا

h1234567
16-Dec-2008, 01:19 AM
الاخ الفاضل h1234567

ليس معنى تحليلك انك مصاب بألتهاب كبدى

و لكن يجب ان تعمل تحليل H C V

و هو غير مكلف و لكت يوضح اذا كان الفيرس موجود اما لا بعدها تستطيع ان تعرف السبب

لان مرض السكرى ايضا يتواجد معه الكبد الدهنى و ذلك لقصور فى التمثيل الغذائى بالجسم

فأرجو ان تجرى التحليل و تبلغنا بالنتائج و سوف نكتب لك ما يناسبك ان شاء الله

فلا تتسرع فى طلب الطحالب ممكن يكون الموضوع ابسط من كده

تمنياتى لك و للجميع بالشفاء
شكرا اختي الفاضله وكذلك اشكر الاخ الدكتور/ عبد القيوم
واود ان اخبرك ان تحليل ال hcv غير متوافر في منطقه اقامتي بالمملكه .
ولكني سوف اقوم بتحليل انزيمات الكبد بعد15 يوم وكنت ارغب في تناول الطحالب خاصه انها بدون اعراض جانبيه كما يقال0
اما يجب علي الانتظار لنزولي مصر في الصيف وعمل التحاليل المطلوبه.
ولكم الشكر والتقدير
السعوديه - المنطقه الشماليه - الجوف

بنت_الاسلام
16-Dec-2008, 03:12 AM
اريد ان انزل من وزني لان وزني ماشاء الله كل شوي صار بيزيد يعني مافي خلطة امنه تنزل الوزن
علي فكرة انا اشتريت اليوم حزام ساونا علي الله ان يجيب نتيجة لان وزني صار94 وطولي 171

أخى علاء بعد إذن د.عبد القيوم .....أحب أن أقول لك أن نزول الوزن مش شىء صعب هو بس عايز شوية إرادةوتنظيم نوعية الغذاء ومن تجربتى الشخصية أنا نزل وزنى 15 كيلو فى سنة بس أعتقد إنه مش هيرجع تانى لأنه نزل بالبطء.....أحسن كتير من الوزن اللى بينزل بسرعة لأنه بيرجع بسرعة تانى..(وده طبعا كان أساسه خوفى على صحتى لأننى عندى دهون على الكبد ).وعلى فكرة أنا ما عملتش رياضة بس غيرت نوعية غذائى .....يعنى مثلا منعت كل المقليات فى الزيت لا بطاطس محمرة ولا باذنجان ولا بانيه خالص(أنا عارفة ان دى صعبة شوية ) ودلوقتى الوضع مختلف صحتنا هى الأهم ...وأيضا اهتميت بأكل الخضار والفاكهة جدا واعتمدت كليا يكاد يكون يوميا أن أكل الحبوب الكاملة مثل الأرز البنى كامل القيمة الغذائية يا ريت كلنا نعتمد فى أكلنا عليه ونستغنى عن الأرز الأبيض كمان الغلة (القمح)وعلى فكرة الأرز البنى فى ناس كتير مش بتحب طعمه بس فى طريقة حلوة جدا فى طهيه (كوب أرز بنى +2كوب ماء +ملعقة كبيرة سمسم +1/2ملعقة صغيرة كركم+1/2م ص ملح ويطهى على نار هادئه الى أن ينضج وبعد النضج نرش عليه ملعقة صغيرة زيت زيتون )هتلاقى طعمه كويس جدا يا ريت نعتمد عليه يوميا لأن قيمته الغذائية عالية جدا ويساعد على خفض الوزن

وأيضا أنا امتنعت عن أكل الحلويات بقدر الإمكان يعنى أتذوق فقط لا غير عشان النفس برضه وكمان أكل السمك مشوى مع طبق سلطة كبير على الاقل مرة فى الأسبوع .....صدقنى أخى النظام ده فرق معايا كتير ولقيت وزنى بينزل شوية شوية

ده بالنسبة لى ويا سلام يا أخى لو مشيت كل يوم ولو ربع ساعة مشى منتظم ....هيفرق معاك أكتر

وبالنسبة لحزام التخسيس !!!!!لا تعليق ههههههههه
ونسأل الله العظيم أن يشفينا جميعا

h1234567
16-Dec-2008, 12:10 PM
نظام غذائي لتقوية الكبد

ممنوع
المسبك والمقليات والدهون ومصنعات الدقيق الفاخر والمياه الغازية ومعلبات العصائر واللانشون والبسطرمة والموز والعدس واللحوم عدا اسماك البحر المالح مشوي أو مسلوق
*فور الاستيقاظ
7 تمر أو كوب حلبة محلى بعسل نحل ( تمرينات لمريضي السكر)
*الإفطار
فول بالزعتر والبقدونس وزيت الزيتون أو الحار - تفاح - مربى تين - كوب عصير جزر - مكعب خميرة خبز -كوب نعناع أو شمر .
*الغذاء
كبده وطحال - شوربة خضار تحوى كوسة وجزر وورق كرنب ومستكى وقرنفل وحـمص ولورو وليمون وكرفس - سلطة خضراء تحتوى بقدونس وشبت وخيار وخس وثوم وخرشوف وبنجر مسلوق وزيت زيتون وليمون - كوب بابونج
*العشاء
طبق بنجر مسلوق- عسل اسمر - بليلة بجوز الهند والزبيب والقرفة - تفاح او عنب - كوب تمر هندي

مطلوب تناول لبن وبول ابل يوميا أو عمل جلسات لسع نحل أو حجامة أو حـمام ساونا

هذا النظام منقول للفائده وهو من اعداد احد الاخوه الافاضل المتخصين حزاءه الله خيراً

h1234567
16-Dec-2008, 12:18 PM
لصيانة الكبد وصفة لمدة 42 يوم
قبل الإفطار
25% بقدونس+ 25% كسبرة +20% زعتر +20% كمون +10% قرفة يطحن ويأخذ ملاعقة على كوب ماء مغلى وتفور مرة واحدة ونغطيها ثم تشرب دافئ قبل الإفطار
قبل الغداء
30%ورق عنب +30% عرقسوس +20%حلبة حصى +20% شكوريا (سريس) يطحن ويأخذ ملاعقة على كوب ماء مغلى وتفور مرة واحدة ونغطيها ثم تشرب دافى قبل الغداء
قبل العشاء
30%نبات العرعر +30%نبات اللوتس +20%اوراق السدر(النبأ)+ 20% اوراق الحنضل يطحن ويأخذ ملاعقه على كوب ماء مغلى وتفور مرة واحدة ونغطيها ثم تشرب دافئ قبل العشاء
للكبد ماء دافئ +عسل نحل
يأخذ التمر مع البطيخ التمر مع الخيار او الاتاه
يجهد الكبد اللحوم والجبن بكثرة والبطاطس المحمرة
احترس!!!!! سندوتشات الجينة البيضاء بكثرة فهي تسبب الحصى فى المرارة والكبد والكلى لان أخذ الكالسيوم بكثرة يجهد الكبد ويرسب ملح الكالسيوم فى المرارة والكلى وخصوصا الجينة المطبوخة والمستوردة هناك أشياء بها كالسيوم ومفيدة مثل الفول واللوبيا والحمص والجرجير
هذا النظام من حلقات الدكتور عادل عبد العال وهوينصح بعمل تنظيف للقولون قبل البدء فيه
منقول للفائده

alaa_ocean
16-Dec-2008, 02:55 PM
اختي بنت الاسلام شكرا جزيلا بس هل النظام الغذائي هذا ممكن يخفف الدهون بالكبد

Dreem44
16-Dec-2008, 03:16 PM
الاخت بنت الاسلام بارك الله فيكى

اخى علاء شفاك الله وعافاك

سؤال وجواب للدكتو ر امير صالح
السؤال:
ما هو علاج الدهون الموجوده للكبد هل هناك برنامج لتنظيف الكبد مع العلم ان نسبة الدهون بالكبد عاليه جدا

الاجابة :
- تجنب الأطعمة الآتية:
1- البقوليات، 2- اللحم والسمك والدجاج، 3- البيض، 4- الزبد والزيوت ودهون الطهى، 5- الحلويات والمسكرات، 6- الصلصات الحارقة، 7- الشاى والقهوى الثقيلان.
الطب الأصيل:
1- الجزر (عصير الجزر بالكرفس).
2- اللوز الهندى.
3- التمر الهندسى.
4- عشب الشيساندرا "مغلى" معلقتين 3 مرات يومياً.
5- عشب الطرخشحون ويؤخذ الجزر
6- الكعيب "البذور".
7- الهذباء البرية.
8- حشيشة الملائكة "أوراقه المغلية صباحاً ومساءاً.
9- الكركم تخلط فى الطعام
10- اليقطين
11- الحلبة
12- عرق السوس
13- الزنجبيل
14- الشاى
15- الزعتر يحتوى على مواد تجدد الخلايا ومضادات للأكسدة.
16- الثوم
17- الزيتون "زيت أحادى يريح الكبد
وصفات:
- زيت زيتون مع الزعتر والجبن القريش
- الحلبة المطوحنة مع الزعتر مع عسل النحل
- الحبة السوداء بالعسل صباحاً ومساءاً.

Dreem44
16-Dec-2008, 03:20 PM
هناك أدلة على أن إنقاص الوزن تدريجيا هو أفضل وسيلة لتقليل مرض الكبد الدهني، بينما قد يضر الإنقاص المفاجئ والكبير للوزن بوظائف الكبد ويؤدي إلى الفشل الكبدي.

وبدأ الباحثون دراسة لتقرير ما إذا كان برنامج مدته 12 أسبوعا، ويشمل توعية غذائية وممارسة التمرينات الرياضية لمدة ساعة مرتين أسبوعيا سيكون له أي أثر على الكبد الدهني في مجموعة مؤلفة من 73 بدينا.

ومع بداية الدراسة كان 52% من العينة لديهم دهون على الجانب الأيمن من الكبد و48% كان لديهم دهون على الجانب الأيسر.

وبعد البرنامج انخفض انتشار مرض الكبد الدهني على الجانبين بشكل ملموس إلى 29%.

كما قلت الدهون حول بطون البدناء بشكل متوسط، إذ انخفض مؤشر كتلة الجسم لديهم ونقصت أوزان 48% منهم، بينما بقيت أوزان 48% آخرين كما هي، وزادت أوزان 4%.

Dreem44
16-Dec-2008, 03:26 PM
ماذا تعني بالغة الانكليزية دهون على الكبد او الكبد الدهني

اسمه بالانجليزي fatty liver

ماذا تعرف عن مصطلح [ دهون على الكبد ] أو [ الكبد الدهني ] ... ؟!!

جواباً على هذا السؤال ... أقول :

مصطلح [ دهون على الكبد ] أو [ كبد دهني ] معناه :
زيادة الدهون في خلايا الكبد بحيث تزيد الدهون في الكبد على 5 % من وزنه !!!

ومن أشهر الأسباب التي تؤدي للكبد الدهني :
[1]
تناول المشروبات الكحولية
[2]
السمنة وزيادة الوزن
[3]
مرض السكر
[4]
زيادة الدهون في الدم
[5]
سوء التغذية
[6]
بعض الأدوية مثل أقراص منع الحمل

أعراض الكبد الدهني ... :
عادة لا يؤدي الكبد الدهني لأي أعراض ...
ولكن في أحوال قليلة قد يحس المريض بألم بسيط في الجزء الأيمن العلوي من البطن !!!

كيف يتم تشخيص حالات الكبد الدهني .. ؟!!
يتم اكتشاف الحالة عندما يفحص الطبيب المريض لأي سبب من الأسباب فيجد عنده تضخم بالكبد فيقوم بعمل فحص بالموجات الصوتية للبطن فيجد أن لون الكبد أفتح من الطبيعي وهنا قد يقوم بعض الأطباء بتشخيص أن الحالة دهون على الكبد ولكن هذا التشخيص غير دقيق لأن تشخيص دهون على الكبد يعتمد أساسا على فحص عينة من الكبد تبين وجود نسبة الدهون فيه !

هل هناك خطورة من الكبد الدهني ... ؟!!
أغلب حالات الكبد الدهني ليس لها خطورة أو مضاعفات ، ولكن وجد حديثا أن بعض حالات الكبد الدهني قد يصاحبها التهاب وقد وجد أن نسبة من هذه الحالات يمكن أن يحدث بها تليف الكبد !!!

ما هو علاج الكبد الدهني ... ؟!!
يتم علاج السبب أولا بمعنى أن يتوقف المريض عن تناول المشروبات الكحولية ونحسن تغذية المريض الذي يعاني من سوء التغذية ونقوم بعمل نظام غذائي لتقليل مرض السمنة وزيادة الوزن ونقوم بعلاج مرض السكر وإعطاء أدوية لتقليل الدهون في الدم في المرضى الذين يعانون من زيادتها .

وبالإضافة إلى هذا يتم إعطاء المريض مضادات الأكسدة التي تحافظ على خلايا الكبد وينصح المريض بتناول الخضراوات الطازجة والفاكهة حيث إنها تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة وتساعد على تنظيم الوزن وقد نعطي المريض بعض الأدوية التي تساعد على التخلص من الدهون الموجودة في الكبد .

د. عبد القيوم
16-Dec-2008, 04:08 PM
وصلني هذا السؤال علي الخاص و أحببت عرضه مع الإجابة للفائدة العامة ولي عودة للإجابة علي أسئلة الأخوة في أقرب فرصة إن شاء الله تعالي

سؤال:

قرأت معلومه انه يجب ان يأخذ جميع افراء اسره مريض الكبد الوبائي مصل خاص وعندي زوجه واطفال اخشي عليهم مما انا فيه ولكن لا اعرف اين يباع هذا المصل واسمه الطبي وكيفيه تناوله والجرعه فهل اجد عندك الاجابه ولديك خالص تقديري

جواب:

هذا الإجراء بالنسبة لفيروس بي حيث يوجد تطعيم يحصن ضد فيروس بي فقط و ليس سي و يجب علي الاسرة التطعيم إذا كان أحد افرادها مصاب بفيروس بي و حيث أن انتقال فيروس بي أسهل من انتقال فيروس سي للمحيطين وخصوصا الزوجة في بعض الأحيان .

و عموما ينبغي الإحتراز من العدوي بتخصيص أدوات شخصية للمصاب وحده تحفظ في معزل عن الآخرين (فرشة أسنان, فوطة وجه, ماكينة حلاقة و هكذا) و إن كان المصاب حامل للفيروس فقط و لم تظهر أي أعراض عليه و إن طال الزمن في كل حالات المصاب بفيروس بي أو سي أو حتي مريض فيروس أ.

و المصل ضد فيروس بي متوفر في الصيدليات و يفضل أخذه عن طريق وصفة طبية بعد الفحص من الطبيب المختص و عمل تحليل للتأكد من عدم الإصابة قبل التطعيم.

و أدعو الله تعالي بالشفاء لك ولجميع مرضي المسلمين

قمريا
16-Dec-2008, 04:16 PM
اود ان اشكرك علي سرعه الرد جعله الله في ميزان حسناتك يوم القيامه
بالنسبة لارتفاع الانزيمات فعلي مااعتقد يرجع الي الفيروسات الكبدية او الكبد الدهني او التهاب الكبد وكلها أسو من بعض .
وانا منتظم حاليا علي نظام غذائي صارم لتقوية الكبد وعلاج السكر ومعد ل السكر لدي جيد لكن المشكله هي في صعوبة استمراري عليه لمده طويله.
واسال الله ان تعود الانزيمات الي المعدل الطبيعي في التحليل القادم
اما السكري
فولدتي كانت مصابه بالسكري وانا اصبت به من حوالي 4 سنوات تقريباً ولفتره وجيزه حاولت عمل نظام عذائي صارم وكانت نتائجه ايجابيه ولكن بمرور الوقت وعودتي الي الاكل العادي ارتفاع السكر مره اخري واستخدمت كل المواد الطبيعيه (القرفه - الحلبه - الكريلا-القرنقل - الشاي الاخصر - المريميه - الجينسنج-) وكذلك جربت علاج عشبي للسكر من احد الصيادله من الشرقيه ولكن بدون فائده حقيقيه .وذهبت لدكتور مشهور في التغذيه وهو الدكتور جوده محمد عواد واعطني برنامج للتعذيه ولكن المشكله في صعوبة البرنامج ( بدون اي نشويات نهائيا) مع الاعتماد علي العسل وحقن سم النحل ( هل ممكن تكون هي سبب ارتفاع الانزيمات لدي)
ولكني لاحظت انه اعطني لايفر البيومين وهو علاج للكبد وافادني بان لا اقلق وانه مجرد فيتامينات
ماهو المقصود بالعلاج بالماء هل البرنامج الياباني
والعلاج التكميلي مالمقصود به

اخى الغالى

شفاك الله و عفاك

واضح انك متابع جيد للقنوات بدئا من الصحه و الجمال الى عادل عبد العال

كل المواد الطبيعيه التى زكرتها ممتاذه جداا للسكر بالأضافه الى انك لو صاحبت السكر هيتحول الى صديق حقيقى لن تشتكى منه اطلاقا.

بخصوص الليفرالبومين هو منشط للكبد و عباره عن سيلمارين ممكن ان تأخذه بصوره طبيعيه فى الخرشوف (تقطع الخرشوفه الى قطع بورقها الاخضر و تسلق فى ماء لمده تلت ساعه و تأكل يوميا )
فلا تقلق منه و الكبسولات اسهل للمداومه

ما قصدته بالعلاج المائى نعم هو اليابانى

اما الطب التكميلى هو ان تغير نظام حياتك ككل الى النظام الصحى بدئا من الاستيقاظ الى النوم
و سأكتبه للجميع بعد عودتى ان شاء الله.

تمنياتى لكم جميعا بالشفاء

د. عبد القيوم
16-Dec-2008, 04:31 PM
الأخ علاء بارك الله فيك

أضم صوتي لصوت الأخت بنت الاسلام في أن أفضل طريقة لانزال الوزن هي التغذية الصحيحة لسبب بسيط وهي أنك ستغير من خلالها سلو كيات و عادات الطعام الغير صحية والتي ستزيد وزنك مرة أخري بعد كل استعمال لوسائل تخفيف الوزن الأخري إذا لم تتخلص منها نهائيا بالغذاء الصحيح.

و كذلك لابد من تغيير عادات النوم و النشاط اليومي و الرياضة , لابد من تقليل عدد ساعات النوم إذا كانت فوق الطبيعي و زيادة النشاط الجسدي و الذهني مع الرياضة. حيث جميع النشاطات اليومية للانسان مرتبطة معا في حلقة مفرغة لابد من تغييرها بالكامل حتي تستمر النتائج الايجابية.

و أعتقد أن الكثيرون يبالغون في موضوع الكبد الدهني هذا في مجتمعاتنا و هناك من يتاجر بهذه الأكذوبة فما أسهل الإدعاء أن شخص ما عنده دهون علي الكبد بدون أن يثبت هذا الادعاء.

ببساطة الكبد جزء من الجسم تتوزع فيه الدهون بنفس الكثافة فإذا كان الجسم سمينا فستجد خلايا دهنية منتفخة في الكبد بين الخلايا الكبدية (و ليس دهون علي الكبد) و العكس صحيح في الشخص النحيف

و خطورة الدهون في الكبد قليلة جدا إلا لو كان الشخص بدينا جدا و لفترة طويلة فخطورة الاصابة بالسكر و الضغط و القلب أشد من خطورة الدهون في الكبد بكثير .

تزال هذه الدهون من الكبد (أو تنقص علي الأصح ) بنفس طريقة الحمية الغذائية التي تنقص وزن الجسم بصورة عامة و لايوجد علاج خاص للكبد الدهني في هذه الحالات.

د. عبد القيوم
16-Dec-2008, 05:16 PM
الاخ الفاضل h1234567 بارك الله فيك

ماشاء الله عليك مطلع علي أشياء طيبة كثيرة و أدعو الله تعالي أن يفيدك بها و يشفيك ويعافيك عاجلا.

نصيحتي أن تحلل لفيروس سي حتي تقطع الشك باليقين و ترتاح نفسيا حيث إني أشعر بقلقك من هذه الناحية ,

و كذلك نصيحتي أن تبدا في تناول فطر اللبن حتي لو ما عندك اي فيروسات إن شاء الله تعالي فهو مفيد للصحة عامة و كذلك هناك تقارير عن فائدته لمرضي السكر و الضغط و لا يحتوي من السكريات إلا علي سكر اللبن و هو غير ضار لحالتك إن شاء الله تعالي.

د. عبد القيوم
16-Dec-2008, 05:26 PM
الأخ دريم جزاك الله خيرا علي مجهودك الكبير و أدعو الله تعالي لك بالخير العميم و العافية و الشفاء المستديم

زيت الزيتون في العادة رائحته طيبة أما إذا كان له رائحة غير طيبة فهو قديم و مخزز كما نقول فالافضل أن لا تستخدمه أصلا :)

و لا أنصح بوضع عصير ليمون علي المزرعة حيث من الممكن أن يقتل بعض البكتيريا أو الخمائر المفيدة

د. عبد القيوم
16-Dec-2008, 05:51 PM
الاخ مسافر بلا طريق بارك الله فيك و أعتذر عن التأخر في الرد

نصيحتي لك أن تحصل علي عينة جديدة من فطر اللبن لأن المفروض أنها تنمو وتجبن اللبن في الصيف و الشتاء و لا علاقة لها بفصول السنة لكن بدرجة الحرارة كما تقول فإذا كانت درجة الحرارة في محل إقامتك بين 15-25 درجة مئوية فهي مناسبة جدا لتجبن الحليب.

و علي هذا ربما المشكلة في موت أحد مكونات خليط الفطر وهي البكتيريا المسئولة عن تجبن اللبن لأي سبب كان فالافضل تغيير العينة ,

أو الحل الآخر هو الاستمرار في زراعتها في حليب جيد وفي درجة حرارة مناسبة بمعزل عن الضوء لفترة اسبوع او اسبوعين حتي تتكاثر هذه البكتيريا بصورة مؤثرة مرة أخري و ستجد اللبن يتجبن مرة أخري إن شاء الله تعالي

و أدعو الله تعالي لك بالشفاء التام و لجميع الأخوة و الأخوات

بنت_الاسلام
17-Dec-2008, 04:28 AM
قمريا ترجعى بالسلامة إن شاء الله لبيتك وأولادك ورحلة سعيدة بإذن الله

الأخ h1234567 الأرز البنى (الكامل)متوفر عند العطارين
ذكرت حضرتك نظام غذائى لتقوية الكبد ممتاز جدا يس بالنسبة لمرضى السى لا يجب عليهم أكل الكبدة ولا الطحال نظرا للدهون الموجودة بهم وكذلك العسل الأسود لإحتوائه على الحديد

أخى علاء أعتقد الأخ دريم بارك الله فيه ود.عبد القيوم حفظه الله من كل سوء أفادوك فى الكبد الدهنى وأقول لك لاتقلق لو مشيت على حمية غذائية كويسة أن شاء الله تذوب الدهون من الكبد تماماً.

أخى دريم معظم حالات السى المزمن تصاب بتضخم بالكبد نظرا لإلتهابه
وعند عمل السونار يجد طبيب الأشعة الكبد أكبر من حجمه الطبيعى ولامع لهذا بيكتب الريبورت على انه كبد دهنى fatty liver وأنا على يقين إن أكثر من نصف الشعب المصرى مصاب بالكبد الدهنى لسوء العادات الغذائية والمقليات والمحمرات والدهون المشبعة و......
لازم يا جماعة فعلا نهتم بأكلنا كتير للمحافظة على أكبادنا لأطول فترة ممكنة

والله هو الشافى المعافى
أسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفينا جميعا شفاءاً لا يغادر سقما .....اللهم آميييين

مسافر بلا طريق
17-Dec-2008, 03:59 PM
شكرا للاخ الدكتور عبد القيوم للرد ولو انه متاخر

و اثناء تجوالى على الانترنت قرات هذا المقال واعرضه لكم للتعليق من الخبراء

جريدة المصرى اليوم

في الممنوع

بقلم مجدي مهنا

في الأسبوع الماضي فاجأتنا صحيفة «الأخبار» بنشر خبر مثير علي صفحتها الأولي، عن توصل فريق بحثي مصري مكون من أساتذة جامعة القاهرة والإسكندرية وأكاديمية مبارك، لعلاج فعال مستخرج من الطحالب، يشفي ٨٠% من مرضي الفيروس «سي» في أقل من شهر، ثم علي الصفحة الثالثة نشرت «الأخبار» تحقيقا تناول هذه التجربة التي انتهت بشفاء معظم المرضي الذين تناولوا علاج الطحالب، وبشر الفريق المواطنين بأن الدواء تحت الإنتاج بواسطة إحدي شركات الدواء الوطنية في أقرب وقت.

وحول هذه القضية المهمة والمثيرة التي تهم ملايين المصريين، يحذر الدكتور علاء الدين إبراهيم رئيس قسم الكبد والجهاز الهضمي بطب بنها في رسالة غاضبة من خطورة هذا العلاج، ويقول: إن المريض المصري تحول إلي أرنب تجارب، فقبل الطحالب ظهر منذ عامين ما يسمي العلاج ببول الإبل، وهناك الآلاف من المرضي يتحملون مشقة السفر للصحراء الغربية لشرب بول الإبل، طمعا في الشفاء، والمشكلة أننا واجهنا حالات كثيرة لمرضي أصيبوا بمضاعفات شديدة نتيجة هذا العلاج، وإذا تكلمنا أو اعترضنا

قال الآخرون ومنهم للأسف أطباء: لا تتكلموا عن هذا الموضوع لأن التشكيك فيه، هو تشكيك في سنة الرسول الكريم ـ صلي الله عليه وسلم ـ وتشكيك في الأحاديث النبوية، ولا نعلم لماذا تم ابتداع هذا العلاج الآن، والآن فقط، طالما أن الحديث النبوي بيننا كل تلك المئات من السنين، وإذا طلبنا حتي دراسة هذا العلاج ـ بول الإبل ـ قالوا: ابعدوا عن السنة النبوية ولم نر أي موقف واضح من وزارة الصحة أو نقابة الأطباء، وأنا شخصيا تحفظت في الكلام خوفا من أن يتهمني أحد بالكفر أو إنكار الأحاديث النبوية أو إهدار دمي.

ثم يأتي الآن الحديث عن علاج الطحالب، وقد سألت أساتذتي وزملائي في جامعتي القاهرة والإسكندرية إذا كان هذا العلاج بالطحالب قد تمت تجربته تحت إشراف الأقسام المعينة، فأنكر الجميع معرفتهم، وهذا معناه أن العلاج تمت تجربته في العيادات الخاصة بالسادة المشاركين فيه، وهذا قمة العبث إذا كان الاستنتاج صحيحا.

ويستكمل الدكتور علاء الدين إبراهيم رسالته الغاضبة: كنا ومازلنا ننتظر تصريحا قويا ومباشرا وواضحا من وزارة الصحة، لتحذير أي مواطن من تجربة هذا الدواء الجديد قبل التأكد منه، وننتظر بيانا شافيا من عميد طب القاهرة، وكذلك عميد طب الإسكندرية، كما ننتظر بيانا من السادة المشرفين علي هذا البحث ليبلغونا فيه وبصراحة أين كانوا يعالجون هؤلاء المرضي الذين تحدثوا عن شفائهم؟

من قلوبنا نتمني أن تكون النتائج التي أعلنها السادة المكتشفون حقيقة دامغة، وهي شفاء المرضي بنسبة ٨٠% في خلال ثلاثة أسابيع فقط، ونوصي بحصولهم علي أعلي الأوسمة، بل ونرشحهم لجائزة نوبل في الطب إذا كان هذا صحيحا.

إن ما يواجهنا به الناس: هل من المعقول أن يضحك علينا أساتذة من قصر العيني وجامعة الإسكندرية وأكاديمية مبارك ومعهم ابن شقيق الرئيس الراحل جمال عبدالناصر؟
بماذا نرد علي أسئلة الناس؟ هل نرد عليهم بأن مرضي الكبد حقل تجارب، من الحمام إلي الجمال، ثم أخيرا الطحالب، وماذا بعد؟ ..عضة الكلب أم رفسة الحمار؟
والله حرام!!

ماذا يقول د. حمدي السيد نقيب الأطباء، وماذا يقول عميد طب القاهرة، وطب الإسكندرية؟

khalyd
17-Dec-2008, 04:38 PM
اخى مسافر بلاطريق

الكلام سهل وحلو من الدكاتره دول والكلام الاكاديمى حلو وله اسبابه ومبرراته ويشد الناس وده بيتعمل فى الحياه العمليه ساعه اللزوم مش عشان هو الصح لكن عشان هو اللى ليه مستندات ولو كان الدكتور ده مريض بالفيروس هيروح للناس اللى تحت السللم واللى فوق السللم واللى على درجات السللم وهاينسى كلام المراجع والكتب وغصب عنه فيه ناس شفيت ببول الابل والبانها وليه الوقتى ظهر العلاج ده؟ عشان الناس بقت بتجادل فى السنه وناس شفيت بحبه البركه وناس شفيت من الطحالب وناس شفيت من غير حاجه وناس بميه زمزم ياريت اللى زى دول يسكتوا او يدلنا على علاج ويبقى يقارن بين علاجه وعلاجات بير السلم ده؟ وبنفس المعنى بهديك قصيده لعبد الرحمن الابنودى
اسمها:

ما لقيتلهاش عنوان

ولحدّ ما تنشف منابعها البتروليه
وتجف ربوع أراضيها.. الزراعيه
وينام الموت.. يتمطع في البرد وفي الشرد
وتعود كل البنايات العالية للأرض
بالجوز والفرد
وينطفي في خدود صباياها
لهيب الورد
ولحد أمّا يموتوا
كل ملوكها ورؤساءها وأمراءها
وولاد أولاد:
كل ملوكها ورؤساءها وأمراءها
ولا يفضل منهم حد
لحدّ الكُتره ما تصبح قِله
ولحد قصور الأمرا
ما تتلطع علي واجهاتها الجلَّه
ولحد الشمس ما تطلع م الغرب
ولحد ما تضني - من غير حرب
كل جيوشنا وعساكرنا الآنيه
وجيوش وعساكر كل الأجيال الجايه
وكل الخلق ف كامل أرجاء الأمه
أصحاب ضمايرها
وقلالات الذمّه
الأغنيا.. والفقرا..
سُراق المال.. والأجَرا
مُحتكري الصحة.. وأصحاب الِعلّه
كلّنا: مِلَّه.. مِِلّه
حنموت.. وولادنا تموت
وولاد أولاد أولادنا تموت
واحنا لسه بنقول عنها:
«الأرض المحتلة»!!

هوامش ومصادر:

(1) الشرد: الحر الشديد
(2) تتلطع: تلصق

(4) قلالات الذمة : سيئو الخلق

--------------------------------------------------------------------------------

*نشرت في جريدة "الدستور" المصرية في عدد الإثنين 15 ديسمبر 2008

د. عبد القيوم
17-Dec-2008, 05:22 PM
الأخ مسافر

الموضوع واضح جدا أنه كان مجرد نصب و إحتيال من بعض الناس علي الحكومة أو مجرد جهل و تعجل من اصحاب الاكتشاف الهائل . و طبعا للتنبيه إن هذه الطحالب لا علاقة لها بفطر اللبن الذي نتناوله هنا , فهو شيئ مختلف تماما كما ذكرنا من قبل .

و تحليل الموضوع في نظري أن الحكومة أعطت الضوء الأخضر لوسائل الإعلام بفتح أبوابها بالكامل لهؤلاء الدجالين و الجهلة و المرتزقة الأكاديميين خاصة بعد أن أصبحت مصر علي رأس قائمة دول العالم في انتشار الفيروس و ذلك لتخدير الشعب الذي أصبح ربعه مصاب بالفيروس بدون أي إجراءات فعالة أو توعية أو أبحاث حقيقية تكتشف السبب الحقيقي للعدوي وتوفر العلاج الفعال (طبعا إلا بعض التشجيع للإنترفيرون المدعم)

و حسبنا الله ونعم الوكيل

hanyman
17-Dec-2008, 11:57 PM
حبة البركة تقهر فيروس "سي"
كتب - سيد أحمد محمد:
توصل د. أحمد عبدالعزيز أستاذ الصيدلة الإكلينيكية بجامعة حلوان إلي طريقة لتنشيط حبة البركة إكلينيكيا. مما يرفع كفاءتها في مقاومة الفيروسات إلي أكثر من ألف مرة عن الحبة العادية.
صرح بأن الحبة المنشطة تزيد المناعة بنسبة 200 مرة عن حبة البركة العادية. وأكد أن نتائج بحثه أثبتت نجاحها في القضاء علي الفيروس الكبدي "سي". فضلا عن تجديد خلايا الكبد التالفة.
أوضح أن الحبة المنشطة ستكون علي هيئة كبسولات يتناول المريض منها كبسولتين بعد الأكل 3 مرات يوميا.

جريدة المساء الأربعاء 19 من ذى الحجة 1429هـ - 17 من ديسمبر 2008 م

Dreem44
18-Dec-2008, 12:20 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hanyman http://www.4ph.net/orange/buttons/viewpost.gif (http://www.4ph.net/showthread.php?p=92760#post92760)
توصل إلي طريقة لتنشيط حبة البركة إكلينيكيا. مما يرفع كفاءتها في مقاومة الفيروسات إلي أكثر من ألف مرة عن الحبة العادية.
صرح بأن الحبة المنشطة تزيد المناعة بنسبة 200 مرة عن حبة البركة العادية. وأكد أن نتائج بحثه أثبتت نجاحها في القضاء علي الفيروس الكبدي "سي". فضلا عن تجديد خلايا الكبد التالفة.

اخى الحبيب hanyman

تكرر هذا الموضوع مرارا يعنى مرة يتم القبض على الطبيب ومرة اخرى يتم استضافتة فى كل وسائل الاعلام للاعلان عن اكتشافه والترويج له .
نتمنى من الله ان يكون الموضوع هذه المرة حقيقى وان تكون نتائجه فعلا كما هو مذكور
وبالتالى فى هذه الحاله يجب على وزارة الصحة ان تعتمد هذا العلاج كعلاج اساسى للفيروس
ووقف العلاج بالانترفيرون
تقبل تحياتى

بنت_الاسلام
18-Dec-2008, 12:24 AM
الأخ hany man
موضوع حبة البركة المنشطة دى ....ذكر كتيييير فى المنتدى
وقلنا أكتر من مرة ان الدواء ده نصب فى نصب .....وهى فى الآخر حلبة وكمون

وعلى فكرة أنا شخصيا جربتها وكانت تكلفنى 1200جنيه شهريا
حسبى الله ونعم الوكيل فى كل اللى بيتاجر بأرواح الناس اللى لا حول لهم ولا قوة

احمد888
18-Dec-2008, 01:03 AM
بسم اللةالرحمن الرحيم
الاخوة الاحباء اعضاء المنتدى كل سنة وانتو طيبين جميعا واعاد اللة هذة الايام واحنا كلنا معافين من هذا الكابوس اللعين الذى سيطر على اكبادنا وعلى عقولنا
وادعو للاخت قمرية بالسلامة والى الاخ عبد القيوم ان يوفقة اللة وان يجد علاج للفيرس من خلال منتدانا وسوف نكون اول من يساندة فى هذا الموضوع
اما بخصوص مايعرض فى وسائل الاعلام عن ادوية تعالج الفيرس فهى دعاية مدفوعة الاجر الا اذا رحتو الصيدلية ووجدتو الدوا فى الصيدلية وليس مكمل غذائى
المكمل الغذائى اولا غير مسجل دوائيا يعنى مش دوا
وهما رسميا بيقولو كدة
ثانيا علشان يلعبو فى الاسعار زى مهما عايزين
يعنى العلبة اللى ب30 يبقى ب300 وبدون تدخل من احد
ومحدش يقدر يقول لهم حاجة
الموضوع فية لعب كبير ياجماعة وفية ناس بتتربح من امراض الناس ربنايخرب بيوتهم جميعا ان شاء اللة
بس اهم حاجة محدش يياس من العلاج علشان المرض ميتملكش منة ويقضى علية فعلا لان اخطر شى فى فيرس سى هو ان تنخفض معنوياتك وتصاب بالاحباط
ويضعف جهازك المناعى وينزل الى ادنى المستويات ويبدا الفيرس فى التحرك والمهاجمة والانقضاض على الكبد ليل نهار وانت مستسلم للزعل والفيرس
عزيزى مريض الفيرس لاتجعل اى شى يزعلك او يحبطك لان زعلك واحباطك هو بداية نهايتك
فلا تجعل نهايتك تكون على يدك
وينطبق عليك المثل القائل قتيل ايدية لاتحزن علية
احبائى اقتربو من اللة وادعو بالشفاء لنفسك ولمرضى المسلمين بالشفاء فعسى اللة ان يمن علينا بالشفاء هو وحدة القادر
وربنا يفكها من عندة وما بعد الضيق الا الفرج وربنا يفرجها من عندة
اخوكم محمد صقر

abo_kabeer
18-Dec-2008, 02:33 AM
الأخ الفاضل / أحمد

الف سلامه عليك ولاتهتم بنتيجة التحليل والمره القادمه سيكون افضل وسينتهى من عندك الفيروس على خير فلا تقلق وهى جوله من جولات الحياه وقلوبنا معك والله يشفيك ويعافيك

egypt_moha
18-Dec-2008, 02:50 AM
الاخت الفاضله ام احمد

استحلفك بالله تراسلينى فور وصولك اذا كان الامر حقيقى و ليس وهم كلما كتبت علاج للفيرس و بحثت فى الويب يظهر لى الطحالب و هذا اكبر منتدى كتب عن الموضوع بتفاصيله لذا دخلت بينكم و راسلت الجميع على الخاص لعلى اجد من يدلنى ماذا افعل استخرت الله كثيرا اقسم لكم بالله اكتب هذه الكلمات و الدموع تتساقط من عينى من اجل طفلين كل زنبهم انى ابوهم و زوجه شابه لم تفرح بحياتها وامى التى تصارع العجز و المرض و انا عائلها الوحيد

abbbbb95
18-Dec-2008, 08:22 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة egypt_moha http://www.4ph.net/orange/buttons/viewpost.gif (http://www.4ph.net/showthread.php?p=92786#post92786)
الاخت الفاضله ام احمد

استحلفك بالله تراسلينى فور وصولك اذا كان الامر حقيقى و ليس وهم كلما كتبت علاج للفيرس و بحثت فى الويب يظهر لى الطحالب و هذا اكبر منتدى كتب عن الموضوع بتفاصيله لذا دخلت بينكم و راسلت الجميع على الخاص لعلى اجد من يدلنى ماذا افعل استخرت الله كثيرا اقسم لكم بالله اكتب هذه الكلمات و الدموع تتساقط من عينى من اجل طفلين كل زنبهم انى ابوهم و زوجه شابه لم تفرح بحياتها وامى التى تصارع العجز و المرض و انا عائلها الوحيد

بسم الله الرحمن الرحيم "قل يا عبادى الذين اسرفوا على انفسهم لاتقنطوا من رحمة الله" صدق الله العظيم

عزيزى اقسم لك انا ان الموضوع ابسط من ذلك فلا تقلق وتضطرب ولعل الدموع تقربنا الى الله فلا تقلق ولا تحزن واجعل يقينك فى الله وان شاء الله سيمن عليك بالشفاء ولتطمئن ولاتجزع وان شاء الله سوف تحصل على الفطر قريبا جداا وان شاء الله يكون هناك علاج قريب ويصبح هذا المرض مثل الانفلوانزا ...فلا تتعجب مثلا ان فيروس الانفلونزا عند ظهوره قتل مئات الالاف واكرر مئات.... ومن رحمة الله ان هذا المرض يستمر عشرات السنين حتى يظهر اثره فلا تيئس من رحمة الله واقبل على الله وانت مطمئن .

بنت_الاسلام
18-Dec-2008, 02:36 PM
و بحثت فى الويب يظهر لى الطحالب و هذا اكبر منتدى كتب عن الموضوع بتفاصيله لذا دخلت بينكم و راسلت الجميع على الخاص لعلى اجد من يدلنى ماذا افعل استخرت الله كثيرا اقسم لكم بالله اكتب هذه الكلمات و الدموع تتساقط من عينى من اجل طفلين كل زنبهم انى ابوهم و زوجه شابه لم تفرح بحياتها وامى التى تصارع العجز و المرض و انا عائلها الوحيد

أخى الكريم egypt_moha

هون عليك ولا تيأس من رحمة الله فكلنا هنا أخوة ان شاء الله هـتأخذ فطر اللبن قريبا

كلنا هنا تقريبا متزوجين وعندنا أطفال صغار لا حول لهم ولا قوة
صدقنى أخى سلم أمرك لله إن بعد العسر يسر وما هذا المرض إلا إختبار كبير من الله لنا ....أنصبر أم نجزع....

خلى بالك الحالة النفسية مهمة جدا فى شفائنا
تعالو نحاول بقدر إمكاننا ننسى إن إحنا مرضى ونعيش حياتنا طبيعية لأن التفكير فى المرض وآثاره فقط ...مرض تانى
واحنا ما نعرفش بكرة فيه إيه .....بس عشمنا فى الله كل الخير وحسن ظننا فى الله أكبر وإن شاء الله ربنا هيشفينا ويعافينا جميعا

أكثروا دائما بقول (لا حول ولا قوة إلا بالله)والإستغفار الدائم
وبارك الله فيكم جميعا

alaa_ocean
18-Dec-2008, 03:14 PM
اخي د عبد الغني بعثت لك رسالة علي الخاص ولاكنك لم ترد علي حتي الان بتمني لك كل سعادة وصحة وعافية وبتمني ان تطمنا علي صحتك وامتي ناوي ان شاء الله ان تعمل بي سي ار جديد

abo_kabeer
18-Dec-2008, 05:15 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسر http://www.4ph.net/orange/buttons/viewpost.gif (http://www.4ph.net/showthread.php?p=92662#post92662)
السلام عليكم

أحتاج الطحالب عاجلا وانا في الرياض

الأخ الفاضل / يسر

الله يشفيك ويعافيك وأتمنى أن تكون استلمت الطحالب ولو محتاج اى شيئ اتصل اى وقت ونحن اخوه والله يشفيك ويعافيك

يسر
18-Dec-2008, 08:04 PM
بلى استلمتها يا دكتور عبد الغني والله وحده هو المكافيء لك على نبيل أخلاقك حين يعجز البشر، فشكرا لك.

الأخ egypt_moha

إن كنت مريض منذ ثلاث سنوات فغيرك يعاني منذ أحد عشر عاماً ولله الحمد والشكر والفضل والمنة، وقد يحمل لك هذا المرض بين ثناياه من الخير ما لا يفطن له إلا اللبيب

فكم قد رأينا من تغير عيشة

وأخرى صفا بعد اكدرار غديرها

فهون على نفسك فالأمر أيسر مما تتخيل،

alaa_ocean
18-Dec-2008, 09:54 PM
د عبد الغني اريد اسالك سؤل سؤلت عنه مرارا وتكرارا
هل طحالبنا البيضاء او ما يسميه د عبد القيوم بالفطر لها تاثير علي وظائف الكبد بمعني اخر انت شعرت بتحسن في وظائف الكبد مع استعمالها ياريت تحكيلنابالتفصيل
اخيك /علاء

Dreem44
18-Dec-2008, 10:40 PM
ألاخوة الاحباب حياكم الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحياتى للجميع واحيى اخى علاء على اهتمامه بالسؤال عن كل الاخوة وكذلك الاخت بنت الاسلام بارك الله فيها وخاصة الاخوة الذين لم يدخلوا المنتدى منذ فترة . ومنهم الاخ زيزو اعاده الله لنا بالسلامة

واضم صوتى الى صوتك اخى علاء فى سؤالك للدكتور عبد الغنى
اقتباس:

هل طحالبنا البيضاء او ما يسميه د عبد القيوم بالفطر لها تاثير علي وظائف الكبد؟؟

تقبلوا جميعا تحياتى

apollo_pharm
18-Dec-2008, 10:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
السلام عبيكم ورحمة الله وبركاته

بوركت \اخي الفاضل
abo-kabeer
جزاك الله كل الخير وجعلها في ميزان حسناتك معلومات طيبة وادعوا الله ان تكون بارقة امل لكل المرضى بهذا الفيروس . لكن ارجوا منك ان توضح كل الطرق وكيفية تناول الوصفة وكيفية تحضيرها إن امكن فسيوفر هذا على الكثير من اشقائك العرب الذين لا يستطعون الحضور إلى مصر ... وحتى يكتمل موضوعك وتتحصل على الخير الجزيل والذي تحصلت عليه بإذن الله بمجرد أن نويت هذه النية الطيبة.
أدامك الله ودمت للأمة العربية خير المعين والمعان ومن الله سبحاته وتعالى .

أخيك : apollo
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

egypt_moha
18-Dec-2008, 11:08 PM
الاخ رضا الغريب
ارجو ان ترد على فقد ارسل لى رقمك الاستاذ خالد و انت لا ترد انا موجود بالبرامون و عملى فى طلخا احتاج الطحالب لو امكن انا احضر اليك لكى اخذها و جزاك الله الخير

Dreem44
18-Dec-2008, 11:19 PM
لكن ارجوا منك ان توضح كل الطرق وكيفية تناول الوصفة وكيفية تحضيرها إن امكن فسيوفر هذا على الكثير من اشقائك العرب الذين لا يستطعون الحضور إلى مصر
مشرفنا العزيز apollo_pharm (http://www.4ph.net/member.php?u=1994) اهلا بك ونورت الموضوع وطبعا الدكتور عبد الغنى ماشاء الله عليه همه ونشاط وحب للخير وعدم تقصير مع اى مريض يطلب المساعدة وبخصوص كيفية استعمال الطحالب وطريقة الاستخدام الامثل فكل المتخصصين هنا لايبخلون باى معلومة بداية بالدكتور عبد الغنى واختنا قمرايا والدكتور عبد القيوم واخى الحبيب زيزو ايضا الذى طالت غيبته وكل الاخوة .

وكان طلبى من الدكتور عبد الغنى هو ان يحدثنا قليلا عن تجربته الشخصية مع هذه المنحة وايضا نفس الطلب من الاخت قمرايا وكل الاخوة ان يوضح كل اخ واخت عن تجربته حتى نستفيد جميعا من هذا التجمع المشكور
دعائى لنا جميعا بتمام الشفاء

abo_kabeer
19-Dec-2008, 02:56 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alaa_ocean http://www.4ph.net/orange/buttons/viewpost.gif (http://www.4ph.net/showthread.php?p=92818#post92818)
د عبد الغني اريد اسالك سؤل سؤلت عنه مرارا وتكرارا
هل طحالبنا البيضاء او ما يسميه د عبد القيوم بالفطر لها تاثير علي وظائف الكبد بمعني اخر انت شعرت بتحسن في وظائف الكبد مع استعمالها ياريت تحكيلنابالتفصيل

اخيك /علاء

الأخ الفاضل / علاء

أنا شخصيا تحسنت وظائف الكبد عندى بعد استعمال الطحالب وشيئ مؤكد اذا تحسنت حالت الكبد فإن هذا التحسن يظهر فى التحالي والأشعه بمعنى تتحسن الوظائف ويتحسن شكل الكبدمن ناحية الخشونه والتضخم وغيره . وأتمنى من الله أن تتحسن أكبادنا جميعا ويمن الله علينا بالشفاء العاجل

abo_kabeer
19-Dec-2008, 03:53 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة apollo_pharm http://www.4ph.net/orange/buttons/viewpost.gif (http://www.4ph.net/showthread.php?p=92820#post92820)
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
السلام عبيكم ورحمة الله وبركاته

بوركت \اخي الفاضل
abo-kabeer
جزاك الله كل الخير وجعلها في ميزان حسناتك معلومات طيبة وادعوا الله ان تكون بارقة امل لكل المرضى بهذا الفيروس . لكن ارجوا منك ان توضح كل الطرق وكيفية تناول الوصفة وكيفية تحضيرها إن امكن فسيوفر هذا على الكثير من اشقائك العرب الذين لا يستطعون الحضور إلى مصر ... وحتى يكتمل موضوعك وتتحصل على الخير الجزيل والذي تحصلت عليه بإذن الله بمجرد أن نويت هذه النية الطيبة.
أدامك الله ودمت للأمة العربية خير المعين والمعان ومن الله سبحاته وتعالى .

أخيك : apollo

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ الفاضل / apollo

شكرا على اهتمامك وسؤالك وتشجيعك للجميع . وتجربتى مع الطحالب طويله فأنا أخذتها من صديق طبيب كان يستعملها ومن الله عليه بالشفاء وهو أخذها من زميل له وهكذا هى متداوله بين الناس .... لكن المصدر أو أول من جربها أو استعملها فللأمانه أنا لاأعرف وأنا شخصيا لم أستعملها إلا بعد التأكد من شفاء مجموعه كانوا يستخدموها ومعظمهم أطباء وحقيقة حاولت أتوصل الى مصدرها ولكن لم أصل الى أى نتيجه فالبعض يقول أنها تسربت من فريق التجارب الذى كان يجرى التجارب مع فريق البحث المصرى على الطحالب قبل سنوات طويله ومنها تسربت الى الناس مع العلم أن فريق البحث كان يستخدم مفاعل حيوى لإنتاج الطحالب وبعد ذلك بطرق الإستخلاص المختلفه كانوا يستخلصوا الماده الفعاله فيها وأحدهم عندما سرب الطحالب الى الناس وضعها فى الحليب الخالى الدسم حتى يكون لها منبت أو media لتنمو عليها وهذا احتمال كبير لأن المفاعل الحيوى لدى فريق التجارب فقط ..... وأيضا قالوا بأن الفريق أجرى تجارب كثيره جدا وتحويرات على سلالات مختلفه من الطحالب وهجنها وطعمها بجينات مختلفه واستمرت هذه العمليه أكثر من 10 سنوات فى مصر وأمريكا وفرنسا ودول من أوربا الشرقيه حتى ظهرت الطحالب التى نستعملها فهى ليست فى الصوره الأصليه بل هى حدث لها طفرات وتحويرات والدكتور عبدالقيوم جزاه الله كل الخير تكلم عن الجوانب التقنيه وعن حقيقة مانستخدمه ... وأيا كانت الحكايات عنها وعن مصدرها وعن تركيبها وهل هى ناتجه عن طفرات وأبحاث سنوات لعشرات العلماء ففى النهايه الشيئ المؤكد اننا الآن نستخدمها والحمدلله لها نتائج ملموسه على كثير مما يستخدمها . وحتى لو هناك بعض الإخوه الذين استخدموها ولم تعطى نتائج أو حتى ساءت حالتهم بعد الإستخدام فهذا شيئ عادى يحدث مع أى دواء .
وأما تجربتى أنا شخصيا فقد اكتشفت اصابتى بالفيروس سى منذ أكثر من 10 سنوات وأنتم أعلم بمن يكتشف أنه مصاب بهذا الوباء . المهم بعد أن استقرت امورى النفسيه أجريت تحليل البى سى آر وكان العدد مليون و400الف واستمرت حياتى على هذا الوضع مع برنامج غذائى طبيعى يعتمد على الأغذيه الخضراء والفواكه وعلى منتجات طبيعيه أى لا أكلات سريعه ولا مسبكات ولا دسم ولكن صحى فقط واستمر العدد نفسه لايزيد ولاينقص إلا أمور بسيطه حتى استعملت الطحالب من أول اكتوبر 2007 حتى اليوم وبعد 6 شهور اجريت تحليل للعدد فوجدته انخفض من مليون و400الف الى 100 ألف وهذه نتيجه أحمد الله عليها مع تحسن وظائف الكبد ووصولها الى المعدل الطبيعى ..... لكن الأهم هو تحسن الحاله الجسمانيه العامه والنفسيه .... وبعد 6 شهور أخرى أجريت تحليل للعدد ولكن العدد لم يغير كثيرا عن ال 100 الف الا نزول بسيط أى أن الحاله استقرت وإن شاء الله سأعيده مره أخرى وأتمنى من الله أن ينتهى من جسمى وأنا كتبت الموضوع حتى نساعد أى مريض من أمثالنا لوجه الله مع ملاحظة أنه خلال هذه الفتره شاهدت ناس من الله عليهم بالشفاء التام من الفيروس سواء بى أو سى , وأتمنى من الله أن نكون مثلهم ويشفينى ويشفيكم الله جميعا ..... فهذه حكايتى مع الطحالب وأما طريقة التحضير والإستعمال سأكتبها لاحقا

abo_kabeer
19-Dec-2008, 05:59 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة egypt_moha http://www.4ph.net/orange/buttons/viewpost.gif (http://www.4ph.net/showthread.php?p=92863#post92863)
يا جماعه الخير مش هى دى الاخت ام احمد طيب مش ممكن تكون الطحالب عندها مخذونه
يا استاذ رضا الله يخليك رد عليا انا بتصل برقمك كتير انت اققرب واحد ليا دلوقتى او استاذ خالد انت قلت هتيجى المنصوره انا محتار اعمل ايه

الاخ ابو كبير اطلب منك النصيحه ماذا افعل ؟

يا أخ محمد خفف على نفسك انا قلت لك اصبر كام يوم بس حتى ترجع الأخت أم أحمد بالسلامه وهى ستعطيك الطحالب وستكون سليمه ولا مخزونه ولا غيره بس إنت إهدئ واصبر يومين تلاته ولا تقلق ولا تجزع والطحالب ستصلك وكلنا مرضى مثلك وعندنا اطفال بس استعين بالله واهدئ

ابوموسى1
19-Dec-2008, 09:30 PM
الاخ الدكتور عبد الغني حفظه الله
لك مني كل المحبه والتقدير والاحترام
اود ان اخبرك انني عملت تحاليل يوم الثلاثاء كلملة وسوف تظهر النتائج يوم الاثنين القادم وسوف اخبرك وكافة الاخوه الاعزاء بنتيجة التحاليل علما انني بدات استعمال الطحالب منذ ثلاثة شهور وكان اخر تحليل لي كما بعثنته لك في شهر ايلول هو حوالي 500000 وذلك بعد معالجتي بالانترفيرون لمده تزيد عن الاربع سنوات ذقت فيها ما ذقت من اهوال البجاسيس وبيغانترون والحبوب المصاحبه لها وكنت انقطع عن اخذها كل 6شهور لاخذ فترة راحه بعد ان تتحسن الاحوال الصحيه ويعود الفيروس من جديد بنفس القوه نسال الله تعالى ان تعطينا هذه الطحالب نتيجة افضل نظرا لسهولة تنتاولها وعدم وجود مضاعفات لها وسوف ابشركم بالنتيجه فور ظهررها انشا الله لك مني الشكر الموصول والاخ علاء الذي زودني بالطحالب بداية وتشجيعك لي ومكالماتك معي ولن انساك ما حييت ابدا فانت صاحب القلب الكبير والاخ الفاضل ومهما وصفت لن اوفيك حقك والله جزاك الله كل الخير وجعل كل هذا في ميزان حسناتك امين

abo_kabeer
20-Dec-2008, 03:55 PM
الأخ الفاضل / أبوموسى

يشفيك الله ويعافيك من كل مرض وهم وسوء وإن شاء الله فى انتظار نتيجة التحليل . وأيا كانت النتيجه فالحاله النفسيه هى الأهم وأنا لم أفعل أى شيئ غير عادى بل إحنا إخوه فى الله مهما تباعدت البلدان ولم نرى بعض فالأخوه فى الله أكبر من كل شيئ وأهم شيئ نطمئن عليك والله يشفيك أنت وجميع المرضى ونحن معكم .

sono
21-Dec-2008, 11:39 AM
أنا غير متخصص ولكن أعتقد أن هذا المقال المنشر فى موقع عرب نت بتاريخ 18-12-2008 يؤكد ذلك يقيناً، واليكم نص المقال
أكدت الدراسات الحديثة التي أجريت بقسم الألبان بالمركز القومي للبحوث علي التأثير الايجابي لتناول الألبان المتخمرة الطبيعية والمحتوية علي سلالات اللاكتوبسيلس حماية ووقاية الكبد من الإصابة بالسرطان‏.‏

وأشارت الدكتورة نايرة مهنا الأستاذة بالمركز، إلى أن الدراسة أظهرت حدوث تحسن في كبد الفئران المغذاة علي الألبان المتخمرة والمحتوية علي اللاكتوبسيلس‏,‏ والبفيدوبكتريا‏,‏ كما حدثت زيادة في عدد الخلايا الليمفاوية بما يدل علي حدوث تنشيط بالجهاز المناعي‏.‏

وأوضحت مهنا أن إعطاء المادة المسرطنة في المجموعات التي لم تتناول الألبان المتخمرة ظهر بها اتساع بالأوعية الدموية وتجاويف بسيتوبلازم الخلايا الكبدية وبقع نزفية وتحلل بعض أجزاء النسيج الكبدي‏,‏ كما تبين بالتجارب في حالات الإصابة بالمواد المسرطنة حماية الخلايا الكبدية السليمة عند التغذية علي الألبان وعدم حدوث تدهور حالتها الطبيعية‏,‏ كما لم يحدث تحسن بالخلايا في المراحل المتأخرة بالكبد‏.

وخلصت الدراسة إلي فاعلية تناول تلك الألبان في الحماية من الإصابة بسرطان الكبد والحد من انتشاره بالجسم‏,‏ كما تجري التجارب بهدف الحصول علي منتج صحي لمرضي السرطان‏.‏

ahmed123
21-Dec-2008, 11:56 AM
الأخ الفاضل د عبد القيوم ود عبد الغنى
والإخوة الأفاضل
أولا أعتذر عن التأخير فى عرض تفاصيل الحالة عندى ولكنها كالتالى:
أقيم فى المنصورة. عندى 31 سنة ومنذحوالى خمس سنوات تقريبا تم اكتشاف الفيروس فى اطار استعدادى للسفر للسعودية. ومن حينها وأنا أتعاطى أدوية تحتوى على سليمارين لفترات وأقطع لفترات وأتابع نحليل انزيمات الكبد وكانت -وحتى الآن والحمد لله- إلا نادرا- فى حدود القيم الطبيعية. ولم أحلل حتى ذاك الحين أية بى سى آر.
ومما يذكر فى تلك الفترة أننى عندما كانت ترتفع عندى الإنزيمات عند الحد الطبيعى -كانت الأرقام حوالى كام وخمسين- كان يصف لى الطبيب المعالج دواء إنفكس مع سليمارين وذلك لبضعة شهور. بالإضافة لدواء اسمه رواكول وذلك لوجود حصوة بالمرارة. وأحيانا دواء آخذه عند اللازم للمعدة والحموضة واسمه لانتانون.

وكانت تنخفض الإنزيمات للحدود الطبيعية ثانية. ويقترح على الطبيب أن أقوم بعمل بى سى آر وعينة كبد أو حتى أقوم بعمل بى سى آر فقط بشكل مبدئى لعلنا لا نحتاج للعينة الكبدية. وكنت دائما أخشى ذلك حتى منذ حوالى أربعة شهور عندما قمت بعمل بى سى آر فقط بدون عينة كبدية أو حتى إنزيمات. وكانت النتيجة أكثر قليلا من 3 مليون و100 ألف.

إن شاء الله أكمل فى رسالة لاحقة

ahmed123
21-Dec-2008, 12:31 PM
قيل ذهابى للطبيب أجريت تحليل آخر لأنيميا الفول. وذلك لأننى قد كتشفوا وجود تلك الأنيميا عندى عندما كان عمرى عامان فقط. وكانت النتيجة أنخفاض شديد فى ذلك الإنزيم كثيرا عن الحد الطبيعى حتى أن التقرير -بمعمل البرج يظهرنى فى المستوى الحرج- وبالرغم من ذلك فأنا آكل الفول ومشتقاته طبيعى جدا. فقال الطبيب أن ذلك خطر على الأطفال فقط. ونصحنى طبيب آخر بالتقليل من الفول ومشتقاته للاحتياط.

وربما يكون هاما فى تقييم حالتى أننى أتعاطى -لوجود حساسية صدرية منذ الصغر- كبسولة واحدة يوميا من بخاخ ميفلونيد وإن حاولت قطعها تسوء حالة التنفس وآخذ حينها جرعات أكثر من بخاخ فنتولين. اللتى أتعاطها بين الحين والحين مع بريكانيل. وفى حلات البرد أو الإنفلوانزا أتعاطى معهم بروزيديكس وأورازون. لأيام قليلة.

على أية حال أجريت بعد ذلك صورة دم وظهرت النتيجة طبيعية. وإن مالت نسبة الهيموجلوبين للإنخفاض قليلا.

وبعد مشاهدة الطبيب للبى سى آر ألح الطبيب فى أهمية العينة الكبدية وضرورة البدء فورا فى الانترفيرون وذكر لى بالحرف الواحد أننى candidate للانترفيرون. وامتنعت عن ذلك وتعاطيت من نفسى ما اعتقته جيدا مثل الجنزبيل والكركم وحبة البركة وزيت الزيتون. وجرعة صباحية من السريس مركزة. وبعد حوالى أسبوعين فقط!!! أجريت البى سى آر وكانت النتيجة أكبر من 3 مليون و900 ألف

إن شاء الله أكمل فى رسالة لاحقة

قمريا
21-Dec-2008, 02:07 PM
الطحالب
اختى الفاضله

انتى اقرب شخص ليا فى السكن انا من البرامون و اعمل فى محطه كهرباء طلخا و اركب يوميا من موقف الدراسات أو اتوبيس الكهربا يعنى موجود فى المنصوره و الاخ ابو كبير قالى انك هتعطيهانى و الاخ خالدقالى انك من المنصوره اول ما ترجعى عرفينى بس اخدها فين رقمى هو 2290911 بس انتى عندك طحالب و بعدين هى ذى عش الغراب كده ولا لها مده صلاحيه معلش يا أختى انا بتقل عليكم اصلى عندى الفيرس من 3 سنين و حالتى لا تسر عدو و لا حبيب الحمد لله انى اقادر امشى على رجلى انا مستنى تليفونك و بعدين هو انتى فى الاردن و لا المنصوره

يا جماعه الخير مش هى دى الاخت ام احمد طيب مش ممكن تكون الطحالب عندها مخذونه
يا استاذ رضا الله يخليك رد عليا انا بتصل برقمك كتير انت اققرب واحد ليا دلوقتى او استاذ خالد انت قلت هتيجى المنصوره انا محتار اعمل ايه
الاخ ابو كبير اطلب منك النصيحه ماذا افعل ؟ __________________

انا جمعت لك رسايلك و رديت عليها مره واحده الاول البرامون دى تبع اى ولايه ...........................انا هنا لا فى الاردن و لا المنصوره موجوده هنا فى المنتدى و بعدين انت عندك الفيرس من 3 سنين و لسه فاكر دلوقتى انت اتأخرت جداا كل اللى هنا بدئو من فتره مش هتلحقهم خلاص سيبك من الطحالب و انا هتصل بيك ان شاء الله
بس لازم كرت ولا عادى .

معلش يا جماعه اى رساله مستفزه هتوصلنى على الخاص هكتبها على العام و ارد عليها انا مش من كوكب تانى الاستاذ رقمه مبيردش اصلا و سئلت لقيت التليفون مسجل بأسم واحده مش اسم محمد البرامون يعنى.....................انا مش عارفه اتصل بيك ازاى

كمان الطحالب عندى فريش لما رقم حضرتك يرد ان شاء الله هعرفك تخدها امتى و فين

Dreem44
21-Dec-2008, 03:12 PM

مبروك العودة مبروك مبروك ياقمرايا
كنت عايز انزل تهنئة ثانية غير دى خالص
بس قلت لا....... علشان ماتزعليش

http://www.hellasmultimedia.com/webimages/wedding/images/acgal117.gif

عموما نورتى المنتدى من جديد

قمريا
21-Dec-2008, 03:34 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dreem44 http://www.4ph.net/orange/buttons/viewpost.gif (http://www.4ph.net/showthread.php?p=93038#post93038)

مبروك العودة مبروك مبروك ياقمرايا
كنت عايز انزل تهنئة ثانية غير دى خالص
بس قلت لا....... علشان ماتزعليش

http://www.hellasmultimedia.com/webimages/wedding/images/acgal117.gif

عموما نورتى المنتدى من جديد

شكرااااا جداااا يا استاذ ماهر

التهنئه الحقيقيه هتكون بشفاء الجميع ان شاء الله

و بعدين انا مكملتش يومين و شكراا على سؤالك

قمريا
21-Dec-2008, 03:45 PM
يا جماعه اهم حاجه نسيت اكتبها نتيجه البى سى ار

الحمد لله كويسه جداا بس الدكتور بتاع المعمل الله يبارك له

مهنش عليه يسيبنى فرحانه كلمته اتأكد من النتيجه قالى

المهم انك لازم تكملى بنفس العلاج علشان لو حاجه اضعف ممكن الفيرس ينشط اكتر من الاول

طيب اعمل ايه ..........................؟؟؟؟؟

مش هينفع اكمل لأن انا معرفش ايه هى الاعشاب دى

Dreem44
21-Dec-2008, 04:16 PM
الاخت العزيزة قمريا

شوقتينا لمعرفة نتيجة ال p c r التحليل نتيجته ايه ؟؟
طمئنينا وفرحينا الله يفرح قلبك يارب ويتم عليكى بتمام الشفاء
http://www.falntyna.com/img/data/media/40/27_1169587955.gif (http://www.fa6a.com/img)

ahmed123
21-Dec-2008, 04:31 PM
الأخت قمريا
أكرر جزيل شكرى وإن شاء الله أهتم بتلك الملحوظات
وألف ألف مبروك على البى سى آر وإن شاء الله نبارك لكى ولكل المرضى على الشفاء التام

egypt_moha
21-Dec-2008, 04:57 PM
يا أخت ام احمد
انا تليفونى شغال و ده رقمى بس هوائى ابعتى لى رقمك و انا اتصل بيكى او عنوانك

المبتهلة
21-Dec-2008, 05:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اشتقت للمنتدى ولكل اهله ابارك لقمره على الخبر الحلو ومليؤن مبرووووووووك يا حببتي و ان شاء الله ربنا يكرمك بالشفاء التام

قمريا
21-Dec-2008, 06:51 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة egypt_moha http://www.4ph.net/orange/buttons/viewpost.gif (http://www.4ph.net/showthread.php?p=93047#post93047)
يا أخت ام احمد
انا تليفونى شغال و ده رقمى بس هوائى ابعتى لى رقمك و انا اتصل بيكى او عنوانك

اخى العذيذ

اكرر اسفى لك و معلش انا ظننت انك معانا فى المنتدى و بتهرج اعذرنى للمره الالف ايضا طلبك و رسائلك كانت بصوره غريبه انا اسفه و اسفه لأى رد منى و ان شاء الله الطحالب موجوده كما اخبرتك.

قمريا
21-Dec-2008, 07:01 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المبتهلة http://www.4ph.net/orange/buttons/viewpost.gif (http://www.4ph.net/showthread.php?p=93048#post93048)
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اشتقت للمنتدى ولكل اهله ابارك لقمره على الخبر الحلو ومليؤن مبرووووووووك يا حببتي و ان شاء الله ربنا يكرمك بالشفاء التام

اهلاااااااااااا اختى الحبيبه

وحشتينى جداااااااااااااااااااااااا

الف حمد لله على سلامتك

نورتى المنتدى و بجد افتقدناكى

ربنا يشفيكى و يخلى لك يحيى

بنت_الاسلام
21-Dec-2008, 07:47 PM
قمريا الأول حمدا لله على سلامتك والحمد لله على التحليل الكويس بس شوقتينا ....يا ريت تقوليه لنا وبالنسبة للأعشاب هى اسمها إيه وجبتيها منين؟ بارك الله فيكى

الأخت المبتهلة نورتى المنتدى من جديد وإيه أخبار صحتك

إن شاء الله يكون الجميع بكامل الصحة والعافية

أستاذنا ومعلمنا د.عبد القيوم ياااارب تكون بخير ...اشتقنا لكتاباتك ووجودك بيننا

أخينا الكريم د.زيزو ......أين أنت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قمريا
21-Dec-2008, 08:00 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت_الاسلام http://www.4ph.net/orange/buttons/viewpost.gif (http://www.4ph.net/showthread.php?p=93068#post93068)
قمريا الأول حمدا لله على سلامتك والحمد لله على التحليل الكويس بس شوقتينا ....يا ريت تقوليه لنا وبالنسبة للأعشاب هى اسمها إيه وجبتيها منين؟ بارك الله فيكى

الأخت المبتهلة نورتى المنتدى من جديد وإيه أخبار صحتك

أستاذنا ومعلمنا د.عبد القيوم ياااارب تكون بخير ...اشتقنا لكتاباتك ووجودك بيننا

أخينا الكريم د.زيزو ......أين أنت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اختى الحبيبه بنت الاسلام

شكراا يا جميل انا كل الحكايه مكملتش يومين امال لما قعد شويه بقى

نتيجه التحليل الحمد لله اقل من الاخيره بكتير جداا هى حاليا اقل من ميت الف
امسكى الخشب ههههههههههههههههههههههههههههه

بس بخصوص الاعشاب اقسم بالله ما اعرف هى ايه لكن بالطعم كده زنجبيل و كركم و حبه سودا

ده تقريبا لكن انا ان شاء الله هقابل الدكتور على نهايه الاسبوع لأنه حاليا مسافر و اقسم بالله هكتب بكل امانه اللى هيقوله ليا................... ادعى لى انى اكمل و ان شاء الله ربنا يشفينا كلنا

Dreem44
21-Dec-2008, 08:05 PM
الاخت بنت الاسلام

اهلا بك ويارب تبشرينا قريبا كما بشرتنا الاخت قمرايا
وتتوالى البشارات ويكون عام -2009 1430 هو عام بشارات الخير على الجميع

نسال الله الشفاء لنا جميعا
كما نساله العفو والعافية والنجاة من النار

احمد888
21-Dec-2008, 09:55 PM
الف مبروك يا اخت قمريا على نتيجة التحليل الجديدة وعقبال تمام الشفا ان شاء اللة
وكذلك لكل اعضاء المنتدى اللاحباء
بس انا حاسس ان فية تكتم على نتيجة تحليلك ولية مقلتيش علية بالضبط مش المفروض ان فية نسبة محددة ة و بعدين ياريت تقولى على نسبة التحليل السابقة واية كان برنامجك بالضبط
علشان كلنا نتبعة وهل كنتى متابعة مع دكتور معين او بتاخذى دوا معين دى كلها يهم الكل ان يعرفها
واللى انتى مش عايزة حد يطيب الا انتى هههههههههههههههههههههههههه
على العموم انا فرحان لك جدا وبتمنى لكى تمام الشفا بس متنسيش تردى على كل النقاط اللى زكرتها فى مداخلتى وهى
1- كم كانت نتيجة التحليل السابقة
2- كم بالضبط نتيجة التحليل الحالية
3- اية نوع الدوا او البرنامج اللى كنتى متبعاة
4-هل كنتى متابعة مع دكتور معين
5-هل فية برنامج غذائى معين كنتى متبعاة ولا زى حالاتى باكل اى شى ومبيهمنيش

وفى النهاية اتمنى لكى تمام الشفاء ولجميع اعضاء المنتدى
اخيكى م/محمد صقر

قمريا
21-Dec-2008, 10:01 PM
اخوانى الاعذاء

واظبو على قيام الليل

قيام الليل شعار الصالحين
يا أيها الملتف في ثيابه المستدفئ في فراشه: قم فإنك على موعد مع ربك وخالقك، وهو ينادي على محبيه: من يدعوني فأستجيب له؟ من يسألني فأعطيه؟ من يستغفرني فأغفر له.هؤلاء هم أهل الله المحبون له على الحقيقة.
قيام الليل .. وما أدراك ما قيام الليل ؟
سنة عظيمة أضعناها، ولذة عجيبة ولكننا ما تذوقناها، وجنة للمؤمنين في هذه الحياة ولكننا ما دخلناها ولا رأيناها .
لله قوم أخلصوا في حبه فأحبهم واختارهم خداما
قوم إذا جن الظلام عليهم قاموا هنالك سجدا وقياما
يتلذذون بذكره في ليلهم ونهارهم لا يبرحون صياما
قيام الليل مدرسة تتربى فيها النفوس، وتهذب فيها الأخلاق، وتزكى فيها القلوب.
قيام الليل عمل شاق وجهاد عظيم لا يستطيعه من الرجال إلا الأبطال الأطهار، ولا من النساء إلا القانتات الأبرار.. {الصَّابِرِينَ وَالصَّادِقِينَ وَالْقَانِتِينَ وَالْمُنْفِقِينَ وَالْمُسْتَغْفِرِينَ بِالأَسْحَارِ} (آل عمران:17) .
قيام الليل دأب الصالحين قبلنا، ومكفرة لسيئاتنا، وقربة لنا إلى ربنا، ومطردة للداء عن أجسادنا.

ابوموسى1
21-Dec-2008, 10:30 PM
الاخت الفاضله قمريا حفظها الله ورعاها امين
اولا الحمد لله على سلامتك بالعوده والحمد لله على سلامتك بنتيجة التحاليل المبشره ان شاء الله وبالشفاء التام لك ولنا اللهم امين
ونحن بتنظارك كما وعدتينا باول الصيف عند تشريفك لنا بالاردن بين اهلك واخوانك هنا ووعد الحر دين عليه ونامل ان نراك عند حضورك في المره القادمه ان شاء الله تعالى لنقوم بخدمتك والقيام ببعض الواجب نحوك فانت وكافة الاخوه الافاضل مثال لنبل الاخلاق وانتم السراج المنير لنا جميعا وبكم ومعكم يحذونا الامل دائما فقد صرنا جميعا اهل انشاء الله نسال الله تعالى ان يوفق الجميع للخير

Dreem44
21-Dec-2008, 10:35 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد888 http://www.4ph.net/orange/buttons/viewpost.gif (http://www.4ph.net/showthread.php?p=93098#post93098)
وكذلك لكل اعضاء المنتدى اللاحباء :

اخى محمد صقر

واضح ان الاخت العزيزة قمريا خايفة من الحسد عقبالنا يارب واحنا مابنخافشى من الحسد

تمنياتى للجميع بالشفاء

قمريا
22-Dec-2008, 01:03 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوموسى1 http://www.4ph.net/orange/buttons/viewpost.gif (http://www.4ph.net/showthread.php?p=93102#post93102)
الاخت الفاضله قمريا حفظها الله ورعاها امين
اولا الحمد لله على سلامتك بالعوده والحمد لله على سلامتك بنتيجة التحاليل المبشره ان شاء الله وبالشفاء التام لك ولنا اللهم امين
ونحن بتنظارك كما وعدتينا باول الصيف عند تشريفك لنا بالاردن بين اهلك واخوانك هنا ووعد الحر دين عليه ونامل ان نراك عند حضورك في المره القادمه ان شاء الله تعالى لنقوم بخدمتك والقيام ببعض الواجب نحوك فانت وكافة الاخوه الافاضل مثال لنبل الاخلاق وانتم السراج المنير لنا جميعا وبكم ومعكم يحذونا الامل دائما فقد صرنا جميعا اهل انشاء الله نسال الله تعالى ان يوفق الجميع للخير

الله يخليك و يبارك فى حضرتك و يشفيك

ان شاء الله هكون عندكم اول الصيف و كمان هقعد شهر و اكتر يعنى هتزهقم منى وواجبك وصل كفايه اللى قلته و عملته الله يخليك و يشفيك ان شاء الله.

انت هنا مع اهلك انا بحس ان كلنا عيله واحده برغم اختلاف البلاد و الاعمار بس كلنا عيله واحده
ده احساسى معرفش انتم بقى حاسين ايه؟؟!!!!!!!!!

قمريا
22-Dec-2008, 01:10 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد888 http://www.4ph.net/orange/buttons/viewpost.gif (http://www.4ph.net/showthread.php?p=93098#post93098)
وكذلك لكل اعضاء المنتدى اللاحباء
بس انا حاسس ان فية تكتم على نتيجة تحليلك ولية مقلتيش علية بالضبط مش المفروض ان فية نسبة محددة ة و بعدين ياريت تقولى على نسبة التحليل السابقة واية كان برنامجك بالضبط
علشان كلنا نتبعة وهل كنتى متابعة مع دكتور معين او بتاخذى دوا معين دى كلها يهم الكل ان يعرفها
واللى انتى مش عايزة حد يطيب الا انتى هههههههههههههههههههههههههه
على العموم انا فرحان لك جدا وبتمنى لكى تمام الشفا بس متنسيش تردى على كل النقاط اللى زكرتها فى مداخلتى وهى
1- كم كانت نتيجة التحليل السابقة
2- كم بالضبط نتيجة التحليل الحالية
3- اية نوع الدوا او البرنامج اللى كنتى متبعاة
4-هل كنتى متابعة مع دكتور معين
5-هل فية برنامج غذائى معين كنتى متبعاة ولا زى حالاتى باكل اى شى ومبيهمنيش

وفى النهاية اتمنى لكى تمام الشفاء ولجميع اعضاء المنتدى
اخيكى م/محمد صقر

والله يا اخى

انا مش خايفه من الحسد

بس هكتب بالتفصيل بكره لما استلم النتيجه علشان اكتبها بالضبط انا عرفتها بالتليفون و انا فى الطريق و لما وصلت اتصلت برضه

و كمان هكتب حكايتى مع الفيرس

و هجاوب على السؤال التانى اللى فيه ناس كتيرررر بتسئل عليه

بس اعطينى لبكره بس

جهزو اللب و السهره بكره تقروا حكيتى مع الفيرس

abo_kabeer
22-Dec-2008, 01:15 AM
أخت الجميع وأم المنتدى ونور الملتقى / أم أحمد

حمدلله على سلامتك ورجوعك من السفر وأكيد جميعا كنا ننتظر رجوعك بالسلامه ويادوب حسينا بالعيد الأن لأنك رجعتى بالسلامه وألف مبروك على نتيجة التحليل ويارب المره القادمه يكون الشفاء النهائى التام عطيه من الله إنه قادر على كل شيئ .

ونورتى الملتقى وأهلابك بين أهلك وأحبائك

قمريا
22-Dec-2008, 01:48 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo_kabeer http://www.4ph.net/orange/buttons/viewpost.gif (http://www.4ph.net/showthread.php?p=93121#post93121)
أخت الجميع وأم المنتدى ونور الملتقى / أم أحمد

حمدلله على سلامتك ورجوعك من السفر وأكيد جميعا كنا ننتظر رجوعك بالسلامه ويادوب حسينا بالعيد الأن لأنك رجعتى بالسلامه وألف مبروك على نتيجة التحليل ويارب المره القادمه يكون الشفاء النهائى التام عطيه من الله إنه قادر على كل شيئ .

ونورتى الملتقى وأهلابك بين أهلك وأحبائك

شكرااا لحضرتك يا دكتور و المنتدى منور بيكم الله يشفى الجميع و ما يحرمنا من بعض و نظل اسره واحده للأبد ان شاء الله

Egyzizo
22-Dec-2008, 02:53 AM
ازيكم كلكم ..
وحشتونى .. ومتشكر كتير لكل اللى سأل عليا كل واحد باسمه وكل واحده باسمها
احنا هنا فعلاً بقينا اخوات فمش مستغرب المشاعر اللطيفة دى ..

ومعلش سامحونى على الغيبة ، علشان كنت دخلت فى دور اكتئاب حاد وكنت مقضى معظم وقتى فى السرير .. والسبب مالوش علاقة بفيروس سى لكن لمشاكل أسرية ظهرت فى أجازة العيد ، بس الحمد لله أنا باخد العلاج دلوقتى وقربت أخرج من الموضوع ده .. معلش أصل صاحبكم أبو لمس والكيميا فى مخى شغالة جامد حبتين :)

بالمناسبة يا قمريا ، مافيش أعشاب للاكتئاب؟ :rolleyes:

أنا كده كملت شهر بالتمام والكمال على أخذ الطحالب وان شاء الله هاعمل وظائف كبد عشان نشوف الدنيا ماشية ازاى وهاكتبها هنا ..

ربنا معاكم

قمريا
22-Dec-2008, 03:29 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Egyzizo http://www.4ph.net/orange/buttons/viewpost.gif (http://www.4ph.net/showthread.php?p=93140#post93140)
ازيكم كلكم ..

ومعلش سامحونى على الغيبة ، علشان كنت دخلت فى دور اكتئاب حاد وكنت مقضى معظم وقتى فى السرير .. والسبب مالوش علاقة بفيروس سى لكن لمشاكل أسرية ظهرت فى أجازة العيد ، بس الحمد لله أنا باخد العلاج دلوقتى وقربت أخرج من الموضوع ده .. معلش أصل صاحبكم أبو لمس والكيميا فى مخى شغالة جامد حبتين :)

أنا كده كملت شهر بالتمام والكمال على أخذ الطحالب وان شاء الله هاعمل وظائف كبد عشان نشوف الدنيا ماشية ازاى وهاكتبها هنا ..

ربنا معاكم

الاول الف حمد لله على سلامتك

اكتئاب ايه بس انا سمعت الفيرس بيقضى على الاكتئاب و انت م شاء الله فيرس و طحالب يعنى من كله فك و خليك كوول و بلاش تحبكهاا .

اما اعشاب للأكتئاب فيه طبعا بس مش هتعمل معاك حاجه انت كبيرك كوبايه شاى بالقرنفل تحبس بيها بعد اكله كشرى مصرى و تصالح كل اللى فى البيت و خلاص

امال لو حصلك اللى حصل لنا فى رحلتنا الى بلاد الواك واك كنت انتحرت ههههههههههههه

بجد نورت المنتدى و ربنا يرجعك بنشاط و حماس الاول و تتحل كل مشاكلك

abbbbb95
22-Dec-2008, 07:47 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Egyzizo http://www.4ph.net/orange/buttons/viewpost.gif (http://www.4ph.net/showthread.php?p=93140#post93140)
ازيكم كلكم ..

ربنا معاكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
والله العظيم وحشتنى جدااااااا يا زيزو وحمد لله على سلامتك ...دى الدنيا اتقلبت وانت مش موجود وكنت مستنى بس ردوك لكن للاسف انا متاكد كمان انك مكنتش بتدخل على المنتدى لانى مستحيل كنت تشوف اللى بيتكتب وتسكت بس يلا الله يسامح ويهدى اللى كانو السبب هههههههه الا دول نعمل معاهم ايه يا زيزو يا اخويا؟؟؟؟؟هههههه .... يلا الف حمد لله على سلامتك ونورت المنتدى

ahmed123
22-Dec-2008, 02:26 PM
الأخت قمريا
هل وجدتى نتيجة تحليل الطحالب أو لبن الطحالب؟
وشكرا...

قمريا
22-Dec-2008, 02:54 PM
الاخ الغالى احمد

الحقيقه لسه انا اجازه من الشغل 10 ايام

بس ان شاء الله لو لقيتها هكلمك

alaa_ocean
22-Dec-2008, 03:32 PM
اخواني الاعزاء جميع اعضاء المنتدي المبارك
ياريت دعواتكم معي لعمنا ابو موسي لان تحليل البي سي ار له سيظهر اليوم
عمي ابوموسي يستعمل الطحالب منذ حوالي 3شهور
وكان تحليل البي سي ار له قبل الطحالب نصف مليون
عمي ابو موسي عاني من الانترفيرون 4سنوات دون ان ياخذ النتيجة المرجوة انا بتمني ان ربنا يشفيه ويشفي مرضي المسلمين امين يارب دعواتكم
اخيكم /علاء

ahmed123
22-Dec-2008, 03:48 PM
يارب تكون النتيجة صفر
اللهم اشفه واشفنا جميعا شفاء لا يغادر سقما
اللهم عافنا واعف عنا

ahmed123
22-Dec-2008, 04:08 PM
د عبد الغنى ود عبد القيوم
هل لديكم تعليق أو نصيحة بخصوص حالتى أو النظام الذى أوضحته للعلاج الخاص بى
فى الصفحتين رقم 139 و140 والذى نسيت أن أضيف عليه أن هناك أيضا كبسولة ليفارين
وجزاكم الله خيرا

egypt_moha
22-Dec-2008, 04:32 PM
اخت ام احمد
شكرا لكى انا اخدت الطحالب من الدكان و تركت لكى رساله ياريت تردى عليا قبل ما ابدءفى الطحالب
و كتر خيرك

د. عبد القيوم
22-Dec-2008, 05:46 PM
الأخوة و الأخوات بارك الله فيكم

ماشاء الله تجمعت شلة الفيروسات كلها مرة تانية و الحمد لله علي سلامة الجميع و أدعو الله يديم المودة والأخوة و يجمعكم دايما علي الخير لكن بدون فيروسات :)

أنا دائما متواجد معكم و مطلع علي المشاركات أولا بأول لكن للأسف لا أستطيع المشاركة دائما لإنقطاع النت في الأيام الأخيرة و لإنشغالي الشديد في مشاريع كثيرة و منها التحضير للدراسة الإكلينيكية لفطر اللبن مع الأعشاب و إن شاء الله يكون فيها فائدة و خير للجميع و سأخبركم بالجديد دائما بإذن الله.

الأخ أحمد 123 أنا متفائل جدا و أشعر أنك مسيطر علي الوضع و معك طبيب جيد يفهم حالتك و الحمد لله , ونصيحتي (بجانب ما سبق وذكرته لك) هي أن تستمر علي الفطر بعينة جديدة كما أخبرتك من قبل فهو إن شاء الله سينفعك إذا تناولته بالطريقة الصحيحة و للفترة الكافية , و بإختصار بالنسبة لحالتك (لأن التفصيل يحتاج لجلسة طويلة و أشعر أنك مسيطر علي الوضع و الحمد لله) هي عدم الاكثار من الأدوية للأشياء الأخري التي تعاني منها طالما أنها حالات مزمنة وتحت السيطرة و الحمد لله و ركز علي جانب الأعشاب النقية المصدر ( مثلا لأزمة الصدر جيد استخدام ورق الجوافة و الخلة مع تنظيم الغذاء و هكذا) و أدعو الله تعالي لك بالشفاء العاجل

almatador_2008
22-Dec-2008, 05:58 PM
اولا الشكر للاستاذ ابو كريم المصرى على الطحالب
ثانيا حمد لله بالسلامه للاخت قمريا ونورت المنتدى
ثالثا حمدلله بالسلامه للاخ ايجى ايزو وافتقدناك
النهارد ه اليوم الثالث فى كورس الطحالب وبصراحه باستنى ميعاد الوجبه بالعافيه من حلاوتهااسال الله العلى القدير ان يمن علينا بالشفاء جميعا

د. عبد القيوم
22-Dec-2008, 06:00 PM
الأخ زيزو حمد الله علي سلامتك و ربنا يهديك للخير و بلاش الغطسات العجيبة بتاعتك دي في السرير لأن المنتدي كان وحش من غيرك , أنا قلت أنت أكيد رحت تبحث عن الناقة :)

نصيحتي بخصوص الإكتئاب حاول تجرب التلبينة و هي عند العطار أو ممكن تحضرها بسهولة كالاتي : الشعير المطحون يطبخ مع لبن حليب و فانيليا و سكر أو تضيف بعد ذلك عسل نحل , وهي مثل السحلب تقريبا في شكلها و لها تأثير طيب علي الإكتئاب و القلق و مغذية.

و كذلك أعشاب البردقوش تغليها و تصفيها و تشربها مع عسل النحل لها تأثير جيد إن شاء الله تعالي.

alaa_ocean
22-Dec-2008, 06:11 PM
د/عبدالقيوم عجبني اوي شلة فايروسات بجد تنفع لقب
الله يجزيك الخير ودائما نحس اننا ماشين علي الطريق الصحيح طول ما انت ود/عبد الغني بجانبنا وكذلك اختنا العزيزة ام احمد
اخيك /علاء

د. عبد القيوم
22-Dec-2008, 06:19 PM
أسأل الله تعالي أن يشفي الأخ أبو موسي من كل داء و أن يربط علي قلبه و يرفع عنه كل بلاء و سائر مرضي المسلمين عاجلا ياسميع يامجيب

الأخت الفاضلة أم أحمد

الحمد لله علي سلامتك أولا و أشعر بسعادتك و أدعو الله تعالي أن يزيد فرحك في الدنيا و الآخرة

واضح أن النتيجة جيدة جدا بدون ما تحكي بالتفصيل و إلا ما كنت حجبتيها عنا عشان الحسد :) .

لكن حنحسدك برضه عشان قرابتك من د. عبد الغني وهي حاجة بصراحة تستاهل تتحسدي عليها حتي لو ما أخبرتينا كمان عن درجة القرابة :).

أعتقد أن فصيلة الفيروس عندك مستجيبة للعلاجات كافة و غير مقاومة و الحمد لله وكان هذا واضح أيضا مع فطر اللبن في العام الماضي حيث أستجاب الفيروس في فترة قصيرة كما ذكرت لنا من قبل.

و هنا يجب الحذر من قطع العلاج مرة أخري و عدم ترك المجال للطفرات المقاومة من الفيروس للظهور في الجسم و نصيحتي أن تبدئي مرة أخري مع الفطر بجانب علاجك المستمرة عليه كما كنت تنوين قبل التحليل.

و دعواتي لك و لأسرتك الكريمة بالصحة والعافية و السعادة في الدنيا و الآخرة.

د. عبد القيوم
22-Dec-2008, 06:32 PM
استيقظ صباحا وأنت سعيد
يطلع النهار على البعض فيقول "صباح الخير يا دنيا" بينما يقول البعض الآخر "ما هذا... لماذا حل علينا النهار مرة أخرى بهذه السرعة"!! احذر من الأفكار السلبية التي يمكن أن تخطر على بالك صباحا حيث أنها من الممكن أن تبرمج يومك كله بالأحاسيس السلبية، وركز انتباهك على الأشياء الإيجابية، وابدأ يومك بنظرة سليمة تجاه الأشياء.

*- احتفظ بابتسامة جذابة على وجهك:
حتى إذا لم تكن شعر أنك تريد أن تبتسم فتظاهر بالابتسامة حيث إن العقل الباطن لا يستطيع أن يفرق بين الشيء الحقيقي والشيء غير الحقيقي، وعلى ذلك فمن الأفضل أن تقرر أن تبتسم باستمرار.

*- كن البادئ بالتحية والسلام:
هناك حديث شريف يقول "وخيرهما الذي يبدأ بالسلام"... فلا تنتظر الغير وابدأ أنت.

*- كن منصتا جيدا:
اعلم أن هذا ليس بالأمر السهل دائما، وربما يحتاج لبعض الوقت حتى تتعود على ذلك، فابدأ من الآن... لا تقاطع أحدا أثناء حديثه... وعليك بإظهار الاهتمام.... وكن منصتا جيدا...

*- خاطب الناس بأسمائهم:
أعتقد أن أسماءنا هي أجمل شيء تسمعه آذاننا فخاطب الناس بأسمائهم.

*- تعامل مع كل إنسان على أنه أهم شخص في الوجود:
ليس فقط إنك ستشعر بالسعادة نتيجة لذلك، ولكن سيكون لديك عدد أكبر من الأصدقاء يبادلونك نفس الشعور.

*- ابدأ بالمجاملة:
قم كل يوم بمجاملة ثلاثة أشخاص على الأقل.

*- دون تواريخ ميلاد المحيطين بك:
بتدونيك لتواريخ ميلاد المحيطين بك يمكنك عمل مفاجأة تدخل السرور على قلوبهم بأن تتصل بهم أو أن تبعث لهم ببطاقات التهنئة وتتمنى لهم الصحة والسعادة.

*- قم بإعداد المفاجأة لشريك حياتك:
يمكنك تقديم هدية بسيطة أو بعض من الزهور من وقت الآخر، وربما يمكنك أن تقوم بعمل شيء بعينه مما يحوز إعجاب الطرف الآخر، وستجد أن هناك فرقا كبيرا في العلاقة الإيجابية بينكما.

*- ضم من تحبه إلى صدرك:
قالت فيرجينا ساتير الاختصاصية العالمية في حل مشاكل الأسرة "نحن نحتاج إلى 4 ضمات مملوءة بالحب للبقاء، 8 لصيانة كيان الأسرة، و12 ضمة للنمو"... فابدأ من اليوم باتباع ذلك يوميا وستندهش من قوة تأثير النتائج.

*- كن السبب في أن يبتسم أحد كل يوم:
ابعث رسالة شكر لطبيبك أو طبيب أسنانك أو حتى المختصص بإصلاح سيارتك.

*- كن دائم العطاء:
وقد حدث أن أحد سائقي أتوبيسات الركاب في دينفر بأمريكا نظر في وجوه الركاب، ثم أوقف الأتوبيس ونزل منه، ثم عاد بعد عدة دقائق ومعه علبة من الحلوى وأعطى كل راكب قطعة منها. ولما أجرت معه إحدى الجرائد مقابلة صحفية بخصوص هذا النوع من الكرم والذي كان يبدو غير عادي، قال" أنا لم أقم بعمل شيء كي أجذب انتباه الصحف، ولكني رأيت الكآبة على وجوه الركاب في ذلك اليوم، فقررت أن أقوم بعمل شيء يسعدهم ، فأنا أشعر بالسعادة عند العطاء، وما قمت به ليس إلا شيئا بسيطا في هذا الجانب". فكن دائم العطاء.

*- سامح نفسك وسامح الآخرين:
إن الذات السلبية في الإنسان هي التي تغضب وتأخذ بالثأر وتعاقب بينما الطبيعة الحقيقية للإنسان هي النقاء وسماحة النفس والصفاء والتسامح مع الآخرين.

*- استعمل دائما كلمة "من فضلك" وكلمة "شكرا":
هذه الكلمات البسيطة تؤدي إلى تنائج مدهشة... فقم باتباع ذلك وسترى بنفسك ولابد أن تعرف أن نظرتك تجاه الأشياء هي من اختيارك أنت فقم بهذا الاختيار حتى تكون عندك نظرة سليمة وصحيحة تجاه كل شيء.

من اليوم قم بمعاملة الآخرين بالطريقة التي تحب أن يعملوك بها.
من اليوم ابتسم للآخرين كما تحب أن يبتسموا لك.
من اليوم امدح الآخرين كما تحب أن يقوموا هم بمدحك.
من اليوم أنصت للأخرين كما تحب أن ينصتوا إليك.
من اليوم ساعد الآخرين كما تحب أن يساعدوك.
بهذه الطريقة ستصل لأعلى مستوى من النجاح، وستكون في طريقك للسعادة بلا حدود.

وتذكر دائما:
عش كل لحظة كأنها آخر لحظة في حياتك،
عش بالإيمان، عش بالأمل،
عش بالحب، عش بالكفاح، وقدر قيمة الحياة.

د. ابراهيم الفقي

alaa_ocean
22-Dec-2008, 08:00 PM
اخواني الاعزاء جميع اعضاء المنتدي
د/عبد الغني
د/عبدالقيوم
اختي /قمريا
اخي دريم
اخي زيزو
جميع الاعضاء المحترمين
كنت طلبت منكم الدعاء لعمي ابوموسي لان تحليله سيظهر اليوم
الحمد لله بعد ثلاث شهور فقط وبعد معاناته مع الانترفيرون
كان تحليله قبل الطحالب اي منذ ثلاث شهور نصف مليون
اليوم 140 الف فقط وان شاء الله بعد كمان ثلاث شهور نبارك له بالشفاء التام
له ولنا لجميع المرضي قولوا اميييييييييييييييييييييييين
اخيكم /علاء

Dreem44
22-Dec-2008, 08:21 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alaa_ocean http://www.4ph.net/orange/buttons/viewpost.gif (http://www.4ph.net/showthread.php?p=93222#post93222)
كنت طلبت منكم الدعاء لعمي ابوموسي لان تحليله سيظهر اليوم
الحمد لله
كان تحليله قبل الطحالب اي منذ ثلاث شهور نصف مليون
اليوم 140 الف فقط وان شاء الله بعد كمان ثلاث شهور نبارك له بالشفاء التام
له ولنا لجميع المرضي قولوا اميييييييييييييييييييييييين
اخيكم /علاء

اخى علاء الف الف الف مبروك لعمك ابو موسى والله هذا الخبر اسعدنى كثيرا
فالبشارات تتوالى قبل بداية العام الجديد
قمرايا ثم عمك ابو موسى وان شاء الله الشفاء للجميع .

http://images.google.jo/url?source=imgres&ct=tbn&q=http://basmagm.files.wordpress.com/2007/11/268_2.jpg&usg=AFQjCNFkkFwSpu4DTfTxUsOiXTwDtUpzHg

واللى عمل تحليل ونتيجته غير مرضية نسال الله تعالى ان يكون التحليل القادم له سلبى فسبحان الله فى الاولى والاخرة قادر على كل شىء................

دكتور عبد القيوم حمدا لله على سلامتك وننتظر مفاجاتك ويارب يوفقك من اجلنا جميعا وتصل لشىء جديد يستفيد منه الجميع
دعائى لنا جميعا بالشفاء

abo_kabeer
22-Dec-2008, 08:38 PM
الأخ الفاضل / د . عبدالقيوم

نورت المنتدى لأنك من زمان لم تشارك وأكيد مشاركاتك كلها خير وبركه للجميع حتى من غير المفاجئات وإحنا فى انتظار أخبارك الحلوه وبإذن الله سأتصل عليك لما أرجع السعوديه الأسبوع القادم وتحياتى لك .

وأكيد قرابتى من أحمد شيئ يشرف فحتى لو لم تكم من الدم فأكيد نحن جميعا أقرباء فى نفس الفيروس ونفس المرض وأكيد هذا يجمعنا ويقربنا جميعا فتحياتى لك ولها والله يشفيها ويعافيها من أجل أحمد وإخوته ومن أجلنا جميعا

abo_kabeer
22-Dec-2008, 08:44 PM
الأخ الفاضل / أبوموسى

الف مليون مبروك على النتيجه الطيبه وربنا يشفيك تماما التحليل القادم والخبر أسعدنى كأننى شفيت من مرضى وزياده ويارب نسمع عنك كل خير وربنا يشفى كل المرضى يارب

abo_kabeer
22-Dec-2008, 08:50 PM
الأخ الفاضل / أحمد

الف مليون سلامه عليك وربنا يشفيك ويعافيك من كل مرض وآسف لتأخرى فى الرد عليك . لكن طالما انت متابع مع طبيب فأكيد هو أدرى بالوضع منا هنا وكما قال لك الدكتور عبدالقيوم خلى الأدويه اللازمه فقط ومع الطحالب استمر على وضعك وإن شاء الله نسمع عن شفائك قريبا ولاتيأس فعسى الشفاء قريب

ابوموسى1
22-Dec-2008, 09:16 PM

(( وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ ))

الاخوة الاعزاء جميعا فى هذا المنتدى الرائع ...
أحببت أن اشارككم فرحتى بنتائج الفحوصات التى اجريتها منذ اسبوع وظهرت نتيجتها هذا المساء والحمد لله كانت النتائج ايجابية جدا جدا ...

حيث اننى ملازم على شرب الطحالب منذ 3 أشهر فقط وكانت نسبة الفايروس فى تلك الفترة 500 الف ...
ومنذ اسبوع عملت النحاليل وكانت البشرى والحمد لله بان انخفضت نسبة الفايروس الى 140 الف .

لكم منى كل محبتى وتمنياتى للجميع بالشفاء العاجل باذن الله ...والشكر والفضل لله تعالى اولا وأخرا ...

والشكر الموصول
للاخ الدكتور عبد الغنى ....
الاخت قمريا
الاخ الدكتور عبد القيوم
والاخ الذى اتواصل معه شخصيا فى الاردن ....اخى العزيز علاء

ولكل من دعا لى فى السر والعلانية

ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله

أخوكم المتواصل معكم دوما أبو موسى

alaa_ocean
22-Dec-2008, 09:20 PM
د/عبد الغني اه رايك في السلمارين
لاني طلبت من احد الاصدقاء واحضر لي من مصر سلمارين بلس كده اسمه وهو مكتوب له لمرضي الكبد
ياريت تدلو بدلوك في هذا الموضوع وكمان مكتوب عليه مكمل غذائي وليس علاج نرجوا الرد للافادة العامة
اخيك /علاء

قمريا
22-Dec-2008, 09:42 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة egypt_moha http://www.4ph.net/orange/buttons/viewpost.gif (http://www.4ph.net/showthread.php?p=93190#post93190)
اخت ام احمد
شكرا لكى انا اخدت الطحالب من الدكان و تركت لكى رساله ياريت تردى عليا قبل ما ابدءفى الطحالب
و كتر خيرك

الاخ ايجيبت موها

انا اسفه للمره المليون و اسفه انى لم احضرها لك بنفسى بس ايه موضوع الدكان يا راجل انت

خليتهم يفتكرونا فى نجع او كفر من الكفور مش كده يعنى ههههههههههه

رسالتك وصلتنى بس مفيش فيها اسماء ادويه و انا هكتبها حالا بأختصار

و ربنا يشفيك و يعافيك .

قمريا
22-Dec-2008, 10:00 PM
حالا هكتبها يا استاذ علاء

بس الول اكتب رساله ايجى موها

دكتور عبد الغنى

دكتور عبد القيوم
هو شاب اصيب فى حادث سياره منذ اكثر من ثلاث سنوات هو الناجى الوحيد من الحادث
دخل فى غيبوبه و عندما عاد لوعيه وجد نفسه فقد القدم اليسرى و ضعف فى اعصاب اليد اليسرى
بالأضافه الى بعض المشاكل الاخرى
و بدل من ان يكون من المعيدين فى كليته حيث كان متفوق دراسيا جداا فى احدى كليات القمه
عين من ال5% معاقين فى شركه الكهرباء
اكتشف الفيرس من 3 سنين و الشركه صرفت له الانترفيرون
و الفيرس بالنسبه له القشه التى قسمت ظهر البعير

هو الان يتناول علاجات خاصه بتقويه الاعصاب و تثبيت معرفش تثبيت ايه
ولم يزكر انواع العلاج
هل هذا يتعارض مع الطحالب

طبع انا اختصرت الموضوع جداا و كتبت المهم لكن لو كتبت الرساله كما هى
يبقى .........................
ايضا هو زعلان جداا من معامله بعض الاخوه له و ردودهم

انا اعتذر بالنيابه عن الجميع لك
و طبعا هما فهمو انك مش عاوز تروح لحد تاخد الطحالب يعنى كسل منك
حاول تنسى و تخليك معانا و انت زينا كلنا
كل واحد هنا فيه حاجه تعباه بس يمكن الظاهر هو الفيرس

اتمنى انك تظل معنا و تتواصل و اى سؤال جميع الموجودين هيرد عليك اكيد

abo_kabeer
22-Dec-2008, 10:03 PM
الأخ الفاضل / علاء

تكلمنا قبل كده عن السليمارين وإنه أفضل الأعشاب المدعمه للكبد وهو ممتاز كداعم لخلايا وجدران الكبد ويستخدم كبسوله 3 مرات يوميا ..... واصل عليه والله يشفيك ويعافيك

Dreem44
22-Dec-2008, 11:53 PM
الاخوة الاحباب : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يمن علينا بالشفاء عاجلا غير اجل
انه ولى ذلك والقادر عليه.

منذ فترة يجول بخاطرى خاطر واريد اليوم ان اطلعكم عليه وهو ان شاء الله لو تم سيكون فيه الفائده على الجميع سواء الموجودين معنا اى المشاركين أوعلى اخرين وهم كثر جدا جدا .

و كل من لديه فكرة لتطوير هذا الخاطر فليتفضل وليطرحها

'لو قمنا بعمل حصر او احصاء للمشاركين بالمنتدى والذين يحملون الفيروس اعتقد ان عددهم لن يتخطى مئات قليلة ان لم اكن مبالغ فى الرقم طبعا .
وبما ان الله قد من علينا بان يسر لنا هذا الطريق ومن الواضح طبعا ان فيه الشفاء باذن الله
فلماذا لانفكر بعمل توعية للمرضى المصابون بهذا الفيروس والذين لايعرفون طريقنا هذا او لايعرفون اصلا معنى كلمة انترنت او يعرفون وليس لديهم السبيل للتواجد مثلنا وهم بالملايين فى كل الدول العربية

ومساعدة هؤلاء فى استخدام هذه الطحالب التى من الله بها علينا

طريقة التوعية والاتصال يمكن للجميع طرح افكاره ومن ثم يتولى السادة الكبار هنا بلورة فكرة وخطة عمل ومنهج لتنفيذ هذه الفكرة.
,وقد خطرت هذه الفكرة عندما تكاثرت الطحالب عندى وعند بعض الاخوة ومنهم اخى المهندس محمد صقر بارك الله فيه

واتمنى ان لاتكون مساهمتى تلك مجرد كلمات وفى الصباح تكون ضربا من الاوهام او مساهمة عابرة ومرت.

ليتقبل الجميع تحياتى
وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته

e_hegab
23-Dec-2008, 12:53 AM
السلام عليكم
الطحالب موجوده في بنها محاظة القليوبيه
الي يريدها يتصل على هزا الرقم 0109004555
وطبعا هي لوجه الله

abo_kabeer
23-Dec-2008, 01:50 AM
الأخ الفاضل / دريم

أنا معك فى كل خطوه تخطوها طالما فيها تخفيف ومنفعه للمرضى أمثالنا وأنا معك قلبا وروحا والله يشيك انت وكافةالمرضى ونحن معكم

قمريا
23-Dec-2008, 01:51 AM
فكره رائعه استاذ دريم

و اكيد الجميع لن يتأخر

و نتمنى من الله الشفاء للجميع

BIG_HEART
23-Dec-2008, 02:15 AM
وصلنى ردك السريع جدا ايها الاخ الفاضل الكريم دكتور عبد الغنى
اسال الله ان يجعل ذلك فى ميزان حسناتك
واستحييت طول اليوم اتصل بك خوفا من ان يكون الوقت غير مناسب
ان شاء الله سوف اتواصل معكم فهذا شرف لى
رفع الله قدرك وطيب انفاسك
ورزقك الفردوس الاعلى

abbbbb95
23-Dec-2008, 07:41 AM
ربنا يتم شفاؤه عليكى وان شاء الله تكون نهاية القصه دى تكتبيهلنا بايدك وتكون كلمة النهايه "نتيجة تحليل عينة الدم سلبيه لفيروس سى"....ويارب احنا كمان نكمل ونكتب الجزء التانى وتكون كلمة النهايه "الحقوا يا جماعه نتايجنا سلبيه لفيروس سى ومعندناش فيروس وهت........." ههههههههه
و ربنا وحده قادر انه يمن عليكى بالشفاء الكامل.

عزيزى دريم...
فكرتك جيده جدااا وهى ايضا عندى منذ فتره كبيره وافكار اخرى كثيره وجميله..لكن كل شىء سيتوقف على نتيجة تحليلى حتى استطيع انا اعمل بناء عن تجربتى الشخصيه وان شاء الله احلل خلال 3 اسابيع .

Dreem44
23-Dec-2008, 08:51 AM
الاخت قمرايا نسال الله ان يشفيكى شفاء تام وان تكون هذه هى اخر الاحزان يارب
لك وللجميع فكل واحد منا لديه قصة تشبة قصتك تماما لكن اللى ظاهر كما قلتى هو الفيروس .................

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo_kabeer http://www.4ph.net/orange/buttons/viewpost.gif (http://www.4ph.net/showthread.php?p=93303#post93303)

أنا معك فى كل خطوه تخطوها طالما فيها تخفيف ومنفعه للمرضى أمثالنا وأنا معك قلبا وروحا والله يشيك انت وكافةالمرضى ونحن معكم
:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمريا http://www.4ph.net/orange/buttons/viewpost.gif (http://www.4ph.net/showthread.php?p=93303#post93303)
فكره رائعه
و اكيد الجميع لن يتأخر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abbbbb95 http://www.4ph.net/orange/buttons/viewpost.gif (http://www.4ph.net/showthread.php?p=93303#post93303)
فكرتك جيده جدااا وهى ايضا عندى منذ فتره كبيره وافكار اخرى كثيره وجميله..لكن كل شىء سيتوقف على نتيجة تحليلى حتى استطيع انا اعمل بناء عن تجربتى الشخصية

بارك الله فيكم جميعا وبدايات مبشرة وننتظر طرح افكاركم فى كيفية التنفيذ وكذلك تفاعل الجميع

تحياتى لكم

الرميصاء
23-Dec-2008, 10:46 AM
اقتباس:

بس طبعا حظى فى رجلى
الدكتور ساب مصر و مش موجود
احتمال ييجى على نهايه الاسبو

الاخت الحبيبة قمريا . اسال الله العظيم أن يمن عليك بتمام الشفاءويا ريت لما يجي الدكتور تخبرينا عنه وعن عنوانه و كم و يا تري المدة التي استخدمتي فيها هذه الاعشاب

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي كل الاخوة و الاخوات المتواجدون معنا و الغائبين عنا

ahmed123
23-Dec-2008, 11:41 AM
الأخ علاء والأخ أبو موسى
ألف مبروك على نتيجة التحليل. وإن شاء الله نبارك على الشفاء التام

الأخ دريم
طبعا أنا لا أستطيع المساعدة فى ذلك فتجربتى غير مبشرة. من 4 مليون إلى 5 مليون. ولكن إذا تحسنت إن شاء الله فأنا معكم.

د عبد القيوم
ذكرت فى ردك على الأخت قمريا (( أعتقد أن فصيلة الفيروس عندك مستجيبة للعلاجات وغير مقاومة والحمد لله وكان هذا واضح أيضا مع فطر اللبن فى العام الماضى حيث أستجاب الفيروس فى فترة قصيرة كما ذكرت لنا من قبل))

وذكر الأخ العبد الفقير فى مشاركته عبارة: ((الدكتور قال يجب وقف العلاج لان الفيروس عرف العلاج وتحور ضده
))

فهل ذلك يعنى أن الفيروس عندى لعدم استجابته للفطر ولزيادة البى سى آر من النوع المتحور؟؟؟ وهل يعنى ذلك وجود خطورة فى أن يأخذ مناعة من الإسمافيرون فى حال إضطررت لا قدر الله للحقن؟؟؟!!!
أرجو الرد

د. عبد القيوم
23-Dec-2008, 01:05 PM
الأخ الفاضل إيجي موها بارك الله فيك

جزاك الله كل خير علي صبرك علي الإبتلاءات

و كما قال صلي الله عليه وسلم (عجبا لأمر المؤمن , فأمره كله له خير إن أصابته سراء شكر فكان خيرا له , و إن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له , وليس ذلك إلا للمؤمن)

و تأكد أن الجميع هنا معك و يحبونك و يدعون من أجلك ويحبون لك كل الخير و يعملون من أجل شفاءك و من أجل منفعتك بكل ما يقدرون عليه.

و معلوم أن فطر اللبن الذي يتناولونه هنا هو عبارة عن خميرة و بكتيريا نافعة تشبه الموجودة في الزبادي فهو مادة غير ضارة (تستطيع حتي أكلها بدون ضرر) و اللبن الرائب الناتج هو مادة طبيعية لم يرد في أي تقارير طبية أنها ضارة أو أنها تتفاعل مع أدوية معينة في الجسم لتسبب أضرار.

لذلك توكل علي الله وتناولها بانتظام مع أدويتك الأخري المنتظمة فعسي أن يجعل الله فيها خيرا و فائدة وشفاء لك و للجميع.

د. عبد القيوم
23-Dec-2008, 02:14 PM
الأخوة الكرام هذه مشاركة علمية و مناقشة لبعض الأفكار ومن يريد المختصر المفيد فلا يحير نفسه و ليقرأ المكتوب بالأحمر في نهاية المشاركة و بارك الله في الجميع :)

الأخ أحمد123 بارك الله فيك

الموضوع له عدة جوانب:

- بعد مراجعة مشاركاتك السابقة أعتقد أن كمية الفطر لم تكن كافية (كنت تتناول ملعقة أو أقل) و كذلك فعاليته و المواد المفرزة فيه لم تكن قوية لسبب ما (لم يكن اللبن يتجبن) فأنا شخصيا غير مقتنع بفعالية عينة الفطر التي كنت تستخدمها و علي ذلك غير مقتنع بالنتيجة و أن الفطر لم يؤثر حقيقة, و نصيحتي المداومة علي الفطر من جديد بعينة جديدة أكبر في الكمية ( علي الأقل ملعقتين أو ثلاثة أو أكثر) و أقوي في المفعول

- غير معروف إلي الآن بيقين ميكانيكية عمل الفطر و كيفية تأثيره علي الفيروس هل يتم عن طريق مباشر بواسطة مادة تفرز في اللبن و تعمل علي إغلاق منافذ الفيروس علي سطح الخلية أو تغلف الفيروس وتمنعه من دخول الخلية فيضطر للخروج من الجسم أو عن طريق تقوية عناصر معينة في جهاز المناعة هي التي تقوم علي طرد الفيروس مثل الانترفيرون الطبيعي أو ربما كل هذه الطرق معا أو بعضها.

- من ملاحظاتي والله أعلم أن فطر اللبن له أكثر من ميكانيكية في التعامل مع الفيروس و هذا مما يعقد الأمور علي الباحث لاكتشاف الحقيقة خاصة مع وجود كائنات متعددة في مزرعة اللبن حسب العينات المختلفة وقد يكون لكل منها دور في هذه الميكانيكية

- و علي هذا فغير واضح أيضا أسباب الاستجابة في بعض الاشخاص هل هو بسبب تحفيز جهاز المناعة بقوة أو بسبب تأثر الفيروس أو بسبب غلق طريقه في إختراق الخلية أو بسبب كل هذا أو غيره من أسباب غير معروفة

- الثابت أن الفيروس سي يتحور بكثرة أكبر من الفيروس بي في الجسم (كما شرحت في مشاركة سابقة) لذلك لايوجد له تطعيم فعال إلي الآن و هذا يجعل استجابته للعلاجات المختلفة متغيرة بقوة من شخص لآخر حسب نوع الفصيلة المتحورة الموجودة بالجسم و هل هي مقاومة لهذا العلاج أو ذاك

- من ملاحظة عدة حالات مثل حالة الأخ أبو موسي الذي لم يستجب بقوة للانترفيرون لكنه استجاب للفطر نلاحظ أن هناك ميكانيكية مختلفة لعمل الفطر عن الانترفيرون علي الاقل في فصائل معينة مقاومة للانترفيرون

- الاسمافيرون منتج طبيعي والمفروض أن يكون أفضل من حقن الانترفيرون العادي إذا أخذ عن طريق الحقن (مع التحذير من خطر التلوث)

- أما عن حبوب الاسمافيرون فلم أجد شيئ عن مدي فعاليتها و الشركة المصرية المنتجة كالعادة تسكت عن أي معلومات أو دراسات في هذا الشأن و الآثار الجانبية و تفاعلها مع حقن الانترفيرون كذلك غير معلنة و المعروف أن الانترفيرون عبارة عن بروتين و من السهل أن يهضم في المعدة والأمعاء فكيف تم حل هذا الاشكال في الاقراص؟

المختصر المفيد أن كل شيئ مازال خاضع للمتغيرات الكثيرة ولابد من الخضوع لقانون التجربة و الخطأ ولا يستطيع أحد مهما كان أن يجزم بعلاج واضح و واحد لكل فصائل الفيروس و تحوراته العديدة حتي الآن.

و يبقي الدعاء و الاستغفار و التوكل علي الله تعالي هو السلاح الوحيد الفعال و الأكيد دائما و الذي لايهزم أبدا

قمريا
23-Dec-2008, 02:44 PM
دكتور عبد القيوم

طبعا مفيش اى كلمه شكر

ممكن تتكتب لك و تكفيك

مجهودك و ردودك على الجميع

تستحق الدعاء بأن يكون كل حرف تخطه

فى ميزان حسناتك و ربنا يبارك لك فى صحتك و عافيتك

ahmed123
23-Dec-2008, 03:16 PM
الأخ الفاضل د عبد القيوم
جزاك الله كل خير وتقبل جزيل شكرى على كل ما تقدمه وجعله الله فى ميزان حسناتك

وعلى فكرة اللبن لم يكن يتجبن فى أول شهر فقط ولكن الشهرين التاليين كان يتجبن نسبيا.

وإن شاء الله أحضر عينة أخرى. من مصدر آخر. وأذكر هنا أن أحدهم كان يتعاطى تلك الطحالب من سنين وفقدها لأسباب سفر وعند عودته وعلمه بأنها عندى أعطيته منها وبعد فترة قال إنها نفسها اللتى كانت عنده قديما من حيث الطعم والخصائص فيما عدا الفرق الكبير والواضح فى سرعة النمو حيث أن الذى أعطيته له ينمو أبطأ كثيرا مما كان عنده.

آمل أن يكون ذلك هو السبب وإن شاء الله أكمل أدويتى مع الطحالب وبكمية أكبر وإن اضطررت لتقسيمها على مدار اليوم

أكرر جزيل شكرى ودعواتى لك وللجميع بالصحة والعافية

احمد888
23-Dec-2008, 06:25 PM
هذة تانى مرة اكتب مشاركة رد على قصة الاخت قمريا مع الفيرس وبما انى انا الاخر حظى فى رجلى فبعد ان كتبت المشاركة وجيت اعتمدها لقيت النت فاصل وراحت المشاركة
انا ضحكت كتير وانا باقرا المشاركة بتاعتالاخت قمريا بالرغم من ان الموضوع يخلى اى واحد يبكى بس اسلوبها الساخر والكوميدى يخلى الواحد يضحك يعنى زى مسرحيات وافلام نجيب الريحانى
انا بارشحك تكتبى مسرحيات كوميدية فى زمن كثرت فية المسرحيات الهزلية الحقيقية
اولا ربنا يتم شفائك على خير ويخليكى لاولادك
ثانيا ربنا يوفقك وتحصلى الدكتور لان الدكتور الذندانى عمل علاج لليدز وتحدى بية العالم
بس طبعا مفيش دعم لانة عربى ومسلم
وبعدين انا خايف الجماعة يشمو ريحة الدكتور دة وبعدين يا اما يحبسوة اويطردوة دة اذا كان الدكتور يمنى
رجاء اذا حصلتى الدكتور تانى ياما تدلينا علية او تقولى لنا على التركيبة اذا عرفتيها علشان احنا برضة نستخدمها لعلها تكون فرجت علينا بعدما ضاقت حلقاتها واستحكمت وظننت انها لن تفرج
ربنا يشفيكى ويشفى جميع الاعضاء واف مبروك لابوموسى وعقبال الكل ان شاء اللة واوعى تنسى حكاية الكتابة المسرحية
وبتمنى للاخت بنت الاسلام الشفاء وان يشفى جميع اعضاء المنتدى
م/محمد صقر

احمد حسام
23-Dec-2008, 06:45 PM
ملاحظة: المصدر مضمون ( د/ عبد الغني ) مع ضمان إخلاص النية ممزوج بالدعاء الخالص للجميع بالشفاء
الأجر : الدعاء بظهر الغيب بالشفاء للدكتور عبدالغني ولجميع مرضى المسلمين

Dreem44
23-Dec-2008, 06:52 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. عبد القيوم http://www.4ph.net/orange/buttons/viewpost.gif (http://www.4ph.net/showthread.php?p=93330#post93330)
- غير معروف إلي الآن بيقين ميكانيكية عمل الفطر و كيفية تأثيره علي الفيروس هل يتم عن طريق مباشر بواسطة مادة تفرز في اللبن و تعمل علي إغلاق منافذ الفيروس علي سطح الخلية أو تغلف الفيروس وتمنعه من دخول الخلية فيضطر للخروج من الجسم أو عن طريق تقوية عناصر معينة في جهاز المناعة هي التي تقوم علي طرد الفيروس مثل الانترفيرون الطبيعي أو ربما كل هذه الطرق معا أو بعضها.

- من ملاحظاتي والله أعلم أن فطر اللبن له أكثر من ميكانيكية في التعامل مع الفيروس و هذا مما يعقد الأمور علي الباحث لاكتشاف الحقيقة خاصة مع وجود كائنات متعددة في مزرعة اللبن حسب العينات المختلفة وقد يكون لكل منها دور في هذه الميكانيكية

- و علي هذا فغير واضح أيضا أسباب الاستجابة في بعض الاشخاص هل هو بسبب تحفيز جهاز المناعة بقوة أو بسبب تأثر الفيروس أو بسبب غلق طريقه في إختراق الخلية أو بسبب كل هذا أو غيره من أسباب غير معروفة

المختصر المفيد أن كل شيئ مازال خاضع للمتغيرات الكثيرة ولابد من الخضوع لقانون التجربة و الخطأ ولا يستطيع أحد مهما كان أن يجزم بعلاج واضح و واحد لكل فصائل الفيروس و تحوراته العديدة حتي الآن.

و يبقي الدعاء و الاستغفار و التوكل علي الله تعالي هو السلاح الوحيد الفعال و الأكيد دائما و الذي لايهزم أبدا :

دكتور عبد القيوم بارك الله فيكم على هذا التوضيح العلمى وجعله فى ميزان حسناتك ان شاء الله ......... وهذا الطرح يجعلنى اوجه سؤالا لحضرتك طالما ان كل شىء خاضع للمتغيرات وخاضع لقانون التجربة والخطا فلماذا لانقول انه احتمال ان يكون التاثير على الفيروس قد لايكون من تناول الطحالب وانما من تناول بعض الاعشاب او الادوية الاخرى التى يتزامن استخدامنا لها مع استخدام الطحالب وهذا احتمال وارد ................
فبالنسبة لى مثلا فانى اتناول وبانتظام مع الطحالب
"" حبة البركة مع الكركم مع الشعير مع اللبن منزوع الدسم ايضا كوب صباحا يوميا وقبل الافطار"" "" بالاضافة الى كبسولات تسمى الكبسولة الصفراء و دى دى بى وسيلمارين وفيتامينات تسمى فاركوفيت ب12""""

النقطة التى اريد التاكيد عليها دكتور عبد القيوم هى هل ثبت فعلا بالتجربة عن الفترة القصيرة الماضية تاثير الطحالب على الفيروس ام لا ؟؟؟؟؟ ولو تاثير ضعيف ؟؟؟

اخيرا تقبل تحياتى وبارك الله فيكم

قمريا
23-Dec-2008, 07:15 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد888 http://www.4ph.net/orange/buttons/viewpost.gif (http://www.4ph.net/showthread.php?p=93354#post93354)
هذة تانى مرة اكتب مشاركة رد على قصة الاخت قمريا مع الفيرس وبما انى انا الاخر حظى فى رجلى فبعد ان كتبت المشاركة وجيت اعتمدها لقيت النت فاصل وراحت المشاركة
انا ضحكت كتير وانا باقرا المشاركة بتاعتالاخت قمريا بالرغم من ان الموضوع يخلى اى واحد يبكى بس اسلوبها الساخر والكوميدى يخلى الواحد يضحك يعنى زى مسرحيات وافلام نجيب الريحانى
انا بارشحك تكتبى مسرحيات كوميدية فى زمن كثرت فية المسرحيات الهزلية الحقيقية
اولا ربنا يتم شفائك على خير ويخليكى لاولادك
ثانيا ربنا يوفقك وتحصلى الدكتور لان الدكتور الذندانى عمل علاج لليدز وتحدى بية العالم
بس طبعا مفيش دعم لانة عربى ومسلم
وبعدين انا خايف الجماعة يشمو ريحة الدكتور دة وبعدين يا اما يحبسوة اويطردوة دة اذا كان الدكتور يمنى
رجاء اذا حصلتى الدكتور تانى ياما تدلينا علية او تقولى لنا على التركيبة اذا عرفتيها علشان احنا برضة نستخدمها لعلها تكون فرجت علينا بعدما ضاقت حلقاتها واستحكمت وظننت انها لن تفرج
ربنا يشفيكى ويشفى جميع الاعضاء واف مبروك لابوموسى وعقبال الكل ان شاء اللة واوعى تنسى حكاية الكتابة المسرحية

الاخ الغالى محمد

ربنا يشفيك و يشفى كل الموجودين
لو على الكتابه سهله بس مين هيقرا د انا حظى قابلنى حتى و انت بتكتب الردهههههههههههههبخصوص الزندانى هو يمنى و موجود فى اليمن و لا يوجد اى دليل برغم كل ما كتب عن علاج الايدز يعنى لسه على الورق حتى لما استدعوه للأطفال فى ليبيارفض و قال ان الموضوع لسه فى طور التجارب.اما موضوع الدكتور فطبعا........مش هقول لكم انا لما اصدق ربنا يشفينى و هقول يا فكيك هو انتم هتشفونى تانىبس ربنا يستر لتفرحو فيا و افضل هناو ابدء رحله جديده مع السنه الجديده

قمريا
23-Dec-2008, 07:27 PM
استاذ دريم

"" حبة البركة مع الكركم مع الشعير مع اللبن منزوع الدسم ايضا كوب صباحا يوميا وقبل الافطار"" "" بالاضافة الى كبسولات تسمى الكبسولة الصفراء و دى دى بى وسيلمارين وفيتامينات تسمى فاركوفيت ب12""""

مع احترامى لكل اراء الدكاتره اللى وصفو لحضرتك الد د بى هى اسمها الحبه الكاذبه لأنها تعطى نتائج سريعه و لفترات بسيطه

اما بخصوص التركيبه العشبيه فهى ربع الموضوع بس و التلت تربع فى باقى البرنامج يعنى الصدقه و قيام الليل و لا تنسى عصير الجزر و الثوم

اما الفيتامينات فهى رائعه و كمان الخميره البيره على الريق مع ملعقه عسل فى كوب ماء دافىء مفيده جداا

تمنياتى لك و لكل الموجودين بالشفاء

alaa_ocean
23-Dec-2008, 07:31 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dreem44 http://www.4ph.net/orange/buttons/viewpost.gif (http://www.4ph.net/showthread.php?p=93358#post93358)

دكتور عبد القيوم بارك الله فيكم على هذا التوضيح العلمى وجعله فى ميزان حسناتك ان شاء الله ......... وهذا الطرح يجعلنى اوجه سؤالا لحضرتك طالما ان كل شىء خاضع للمتغيرات وخاضع لقانون التجربة والخطا فلماذا لانقول انه احتمال ان يكون التاثير على الفيروس قد لايكون من تناول الطحالب وانما من تناول بعض الاعشاب او الادوية الاخرى التى يتزامن استخدامنا لها مع استخدام الطحالب وهذا احتمال وارد ................
فبالنسبة لى مثلا فانى اتناول وبانتظام مع الطحالب

النقطة التى اريد التاكيد عليها دكتور عبد القيوم هى هل ثبت فعلا بالتجربة عن الفترة القصيرة الماضية تاثير الطحالب على الفيروس ام لا ؟؟؟؟؟ ولو تاثير ضعيف ؟؟؟

اخيرا تقبل تحياتى وبارك الله فيكم
انا معك اخي دريم في هذه النقطة ولاكن اريد ان اكد لك ان الطحالب لها تاثير رائع بدليل
انا العم ابو موسي كان ياخذها بدون اي اضافات ونجحت فيما فشل احدث منتجات الانترفيرون مع الربافيين وغيره
يعني كن كلك ثقة وتفائل
وتذكر قول الله عز وجل انا عند حسن ظن عبدي بي
اخيك اللي بيحبك /علاء

Dreem44
23-Dec-2008, 08:21 PM
أستاذة قمريا
اشكرك على سرعة الرد بالنسبة لل دى دى بى
هى كبسولات اسمها التجارى ميباكور تحتوى على----- 30مجم دى بى دى -و 50 مجم سليمارين
وقد وصفها استشارى التامين الصحى الذى اتابع معه عندما عرض ان ابدا حقن الانتر فيرون ورفضت
بالاضافة للفيتامينات ......

لكن مازال سؤالى قائما وهو مدى التاثير المباشر للطحالب على الفيروس؟؟؟؟

اخى علاء "" احبك الذى احببتنى فيه """ وانا ايضا احبك فى الله اخى العزيز واشكر ردك
والحمد لله حسن الظن بالله موجود وهو الوحيد الباقى لنا .... نساله ان يمن على الجميع بالشفاء

واشكركم جميعا

د. عبد القيوم
23-Dec-2008, 11:55 PM
الاخ الفاضل دريم جزاك الله خيرا

نظريا و جدليا و علميا كلامك صحيح 100% و هذا ما سيقوله كل استاذ متخصص في الطب أو أمراض الكبد من المدرسة التقليدية طالما أنه ليس هناك دراسات و لا أبحاث إكلينيكية علي متطوعين مختارين بدقة تحت شروط استبعاد دقيقة تستبعد كل شخص قبل بدء التجربة ممكن يحمل عامل أو أكثر يؤثر علي دقة النتيجة ثم يعالجون تحت شروط محددة يستبعد من خلالها كذلك كل العوامل المؤثرة علي النتائج أثناء التجربة , وهذا ما أحاول الترتيب له حاليا و طبعا ليس الموضوع سهلا كما قد يتخيل غير المتخصص.

من ناحية أخري و كما تعلمنا من الطب البديل و التجارب الشعبية أن الخبرات الايجابية للعلاجات النافعة تتراكم علي مدي الأجيال ز علي مر السنين و لا تأتي من فراع و من الحكمة الاستماع لهذه الخبرات و محاولة توصيفها في مجال الطب الحديث

و بناء علي هذا و بجانب ما نشاهده من تجارب إيجابية نراها يوميا في المنتدي ممن يستخدم فطر اللبن وحده أو بجانب أشياء أخري متغيرة أعتقد أن هناك مايكفي من الشواهد والأدلة تثبت إيجابية استخدام الفطر و تأثيره الفعال علي فيروس سي و بي و إن لم ترقي لمستوي البراهين اليقينية المتعارف عليها في الطب التجريبي الحديث.

Dreem44
24-Dec-2008, 12:03 AM
دكتور عبد القيوم دمت لنا وبارك الله فيكم

واشكر شجاعتك العلمية

,واسال الله ان يجزيك خير الجزاء على مجهوداتك معنا ونحن معك

وتقبل منى هذه الباقة
http://tebasel.com/vb/image.php?u=81&dateline=1225229701 (http://tebasel.com/vb/member.php?u=81)

Egyzizo
24-Dec-2008, 04:04 AM
كنا اتكلمنا قبل كده عن اللاكتوفرين وده مش دوا وانما بروتين موجود فى أى نوع من اللبن ، واتعملت عليه أبحاث كتير أثبتت انه بيقلل عدد الفيروسات فى جسم مرضى فيروس سى حتى ان فيه بحث قال انه برضه بيقلل الفيروس فى الحالات اللى العد عندها عالى جداً ، وكذلك لما تكون فصيلة الفيروس من أشرس الفصائل..

يعنى يعتبر مكمل غذائى بسيط جداً مالوش أي أضرار وله فوايد كتيرة زيه زي الطحالب ..

دورت عليه كتير علشان أخده مع الطحالب بحيث يبقى هو من ناحية والطحالب من ناحية فتزيد فرص الشفاء، بس للأسف مالقيتوش فى مصر مع ان بتنتجه شركات كتير بره ومتاح on the counter لأنه مش دوا، وهنا مثلاً (http://www.shopwiki.com/search/Symbiotics+-+Lactoferrin+Caps+60+Cap+(B00142FYCC))مثال للى بيتباع منه بره

لو حد يقدر يفيدنا فى الموضوع ده ، أو حد من الصيادلة اللى معانا يفيدنا هل أقدر أجيبه عن طريق الصيدليات الكبيرة فى القاهرة اللى بتجيب أدوية مستوردة بالطلب وتبيعها؟

يسر
24-Dec-2008, 08:33 AM
استفسار يطرح نفسه

هل لو الواحد أخذ الطحلب كذا مرة في اليوم يزيد في الفاعلية ضد الفيروس طالما إنه ما لوش أضرار جانبية.

الأخ الحبيب حسام وفقه الله وشفاه آمين اتصلت بك من يومين ولعلك كنت مشغول وسأتصل بك لاحقا إن شاء الله تعالى

Dreem44
24-Dec-2008, 08:46 AM
اخى زيزو
حمدا لله عل السلامة ومبروك على تحليلك الجديد
وان شاء الله تبشرنا كمان بال pcr
تقبل تحياتى

د. عبد القيوم
24-Dec-2008, 01:05 PM
الأخ يسر بارك الله فيك فكرة واردة و جيدة لأن اللبن الناتج عن فطر اللبن غير ضار علي الإطلاق إذا أخذ عدة مرات إلا عن بعض التقارير عن الاصابة بالامساك .

عموما سؤالك معقول لكن لايوجد إجابة شافية عنه إلا بعد المقارنة بين إثنين أو أكثر بعضهم يأخذ فطر اللبن مرة واحدة والآخرين أكثر من مرة و تقارن النتائج في إحصائية دقيقة. و هذا غير موجود إلي الآن للأسف.

د. عبد القيوم
24-Dec-2008, 03:47 PM
الأخ يسر بشرك الله بالخير نتائج فعلا طيبة و مبشرة و أدعو الله تعالي أن يمن بالشفاء لك و للجميع.

إن كان عندك إتصال باليمن فلك الشكر الجزيل إذا سألت عن مكونات علاج الأعشاب التي تحدثت عنه الأخت أم أحمد و تفضلا منها تخبرنا باسم الطبيب لمحاولة الوصول إليه لمعرفة الوصفة و هل كان من اليمن فعلا أم هو من مصر لكن يستخدم اعشاب من اليمن لأنها لم توضح اسمه ولا علاقته بالشيخ الزنداني.

alaa_ocean
24-Dec-2008, 04:04 PM
اخي العزيز زيزو الف مبروك ونتمني من كل قلوبنا ان نري البي سي ار بعد ثلاث شهور وقد صار زيرو
وبشكر باسمك وباسم كل الاعضاء
د/عبد الغني اللي انشئ هذه الصفحة جعلها الله في ميزان حسناته
والدكتور العظيم /عبد القيوم الذي يمدنا بالناحية العلمية

ahmed123
24-Dec-2008, 04:32 PM
السلام عليكم مرحمة الله وبركاته
بعد تقديم جزيل شكرى للجميع. وبخاصة د عبد القيوم ود عبد الغنى وأختى الكبيرة (بس مش كبيره أووى) قمريا :-)
أريد الاستفسار عن علاج طبيعى للحموضة. خاصة أننى أريد أن أستعمل كمية أكبر من الطحالب حتى ولو على دفعات -مع أدويتى-. وذلك يرفع عندى الحموضة كثيرا. ولا أريد استخدام زانتاك ورانتيدين وما شابه... ولكن يا ريت تكون حاجات طبيعية.... وشكرا
بالمناسبة.. هل من الممكن إضافة فانيليا على اللبن الناتج من الطحالب بعد تصفيته؟!!!
وجزاكم الله خيرا

قمريا
24-Dec-2008, 04:44 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed123 http://www.4ph.net/orange/buttons/viewpost.gif (http://www.4ph.net/showthread.php?p=93443#post93443)
السلام عليكم مرحمة الله وبركاته
بعد تقديم جزيل شكرى للجميع. وبخاصة د عبد القيوم ود عبد الغنى وأختى الكبيرة (بس مش كبيره أووى) قمريا :-)
أريد الاستفسار عن علاج طبيعى للحموضة. خاصة أننى أريد أن أستعمل كمية أكبر من الطحالب حتى ولو على دفعات -مع أدويتى-. وذلك يرفع عندى الحموضة كثيرا. ولا أريد استخدام زانتاك ورانتيدين وما شابه... ولكن يا ريت تكون حاجات طبيعية.... وشكرا
بالمناسبة.. هل من الممكن إضافة فانيليا على اللبن الناتج من الطحالب بعد تصفيته؟!!!
وجزاكم الله خيرا

الاخ الغالى احمد 123

بالنسبه لأفضل علاج للحموضه هو عصير الكرنب مرتين يوميا بين الوجبات يزيل الحموضه و ايضا يقضى على قرحه المعده و الاهم انه منتج للأنترفيرن

اذا استعملته للحموضه فقط يكون من 10 الى 15 يوم

و طبعا ممكن الاستمرار عليه لانه ليس له اى اضرار

مع خالص تمنياتى بالشفاء

يسر
24-Dec-2008, 06:14 PM
حبيبنا الدكتور عبد القيوم وفقه الله ورعاه

بلى لي طرق كثيرة إلى اليمن وأكيد إن الدكتور اللي راح مصر هو من طرف الزنداني، وما أظن أن سيقول لنا مكونات الدواء وغالب ظني أني أستطيع الحصول على العبوات فلننتظر.

اكتشف الأخطاء العشرة في توقيع قمريا لنصححها

اتسائل = أتساءل
عذيذ = عزيز
بيا = بي
لذياده = لزيادة

وتركت لكم الباقي

Dreem44
24-Dec-2008, 06:40 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمريا http://www.4ph.net/orange/buttons/viewpost.gif (http://www.4ph.net/showthread.php?p=93444#post93444)
الاخوه الافاضل
اليكم بعض مقتطفات هامه لمرضى الكبد
الخيار هام جداا لأحتوائه على حمض الأسكوريبك و حمض الكافيك و يساعد علىازاله السموم المتراكمه نتيجه الهرمونات الموجوده فى الاغذيه
الزنجبيل هام جداا فى هضم البروتينات و فى انتاج الانترفيرون الطبيعى للجسم
الجزر يوفر حمايه كبيره جداا للكبد فقد اثبتت التحالل المعمليهانه يعمل على زياده سرعه التخلص من السموم فى الكبد
التمر هندى مشروب مفيد جدا خاصه لألتهاب الكبد
الشيساندرا تستخدم فى حمايه خلايا الكبد بأستخدام مسحوق البزور 2 معلقه 3 مرات يوميا
الكعيب غنى بماده السيلمارين و يطحن و يشرب بعد تحميصه كقهوه
حشيشه الملايكه تعالج الالتهاب و التليف و الصفراء و ذلك بشربها لمده شهر

اخت قمريا ماشاء الله عليك (بكسر الكاف) علشان اخونا يسر يسر الله لك امورك كلها
مجهود نحسدك عليه وفى انتظار البرنامج اليومى لتعم الفائدة
تقبلى تحياتى وتقديرى

اخى يسر يسر الله لك
وفى انتظار اتصالاتك للحصول على الوصفة او التركيبة عسى ان يكون بها فائدة ان شاء الله

دكتور عبد الغنى لاتحرمنا من مشاركاتك ولاتطيل علينا الغياب هكذا
دكتور عبد القيوم نسال الله لك التوفيق والسداد

ودعائى للجميع بالشفاء

قمريا
24-Dec-2008, 07:18 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسر http://www.4ph.net/orange/buttons/viewpost.gif (http://www.4ph.net/showthread.php?p=93453#post93453)
حبيبنا الدكتور عبد القيوم وفقه الله ورعاه

بلى لي طرق كثيرة إلى اليمن وأكيد إن الدكتور اللي راح مصر هو من طرف الزنداني، وما أظن أن سيقول لنا مكونات الدواء وغالب ظني أني أستطيع الحصول على العبوات فلننتظر.

اكتشف الأخطاء العشرة في توقيع قمريا لنصححها

اتسائل = أتساءل
عذيذ = عزيز
بيا = بي
لذياده = لزيادة

وتركت لكم الباقي

الاخ الكريم يسر

اللى كان فى مصر ابن اخت الزندانى و هو مدير اعماله و القائم بكل شىء اما الطبيب فهو مصرى و اسمه د ثروت و هو صيدلى .

اما بخصوص الأخطاء ما شاء الله عليك رغم انك مهندس واضح تمكنك من اللغه العربيه ايه انت أزهرى
لو عملت مسابقه للغلطات الأملائيه هكسب فيها بجداره و تفوق لأنى يدوب بعرف اكتب و باخد الحروف بالشبه يعنى مش بفرق كتير بينحرف ذ و ز بجد انا فعلا كده لاحظ كل مشاركاتى هتلاقى كلها غلط بس الحمد لله انا ادركت المشكله دى مع ولادى مش بذاكر معاهم عربى خالص هما ماشيين بالأكتفاء الذاتى.

شكرا لك و ربنا يتم شفاك على خير

BIG_HEART
24-Dec-2008, 07:27 PM
والله الذى لا اله غيره اشم رائحة الفوز
اشم رائحة التغلب على هذا الفيروس
بالرغم من اننى لم اتعاطى الطحالب الى الان
ولكنى ارى النور يبزغ من بعيد ويقترب بسرعة
يقترب ليشفى الله به كل مرضى الفيروس فى مصر وكل بقاع العالم
استحلفكم بالله فكروا فى فكرة اكبر
العالم من غير فيروس سى
من خلال هذا المجتمع المبارك
ارفعوا اصواتكم بالتكبير
بشروا كل معارفكم
النور ات لا محالة
على يد ثلة صابرة محتسبة
تبتغى الخير والجنة
ولاترضى بدنيا ودينار
احسبكم كذلك ولا ازكيكم على الله
الله اكبر وليخسا الفيروس

قمريا
24-Dec-2008, 08:37 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BIG_HEART http://www.4ph.net/orange/buttons/viewpost.gif (http://www.4ph.net/showthread.php?p=93464#post93464)
والله الذى لا اله غيره اشم رائحة الفوز
اشم رائحة التغلب على هذا الفيروس
بالرغم من اننى لم اتعاطى الطحالب الى الان
ولكنى ارى النور يبزغ من بعيد ويقترب بسرعة
يقترب ليشفى الله به كل مرضى الفيروس فى مصر وكل بقاع العالم
استحلفكم بالله فكروا فى فكرة اكبر
العالم من غير فيروس سى
من خلال هذا المجتمع المبارك
ارفعوا اصواتكم بالتكبير
بشروا كل معارفكم
النور ات لا محالة
على يد ثلة صابرة محتسبة
تبتغى الخير والجنة
ولاترضى بدنيا ودينار
احسبكم كذلك ولا ازكيكم على الله
الله اكبر وليخسا الفيروس

اخى الكريم

الله يبشرك بالخير

شكراا على أعطاء الجميع هذا الأمل و التفائل

Dreem44
24-Dec-2008, 11:59 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة big_heart http://www.4ph.net/orange/buttons/viewpost.gif (http://www.4ph.net/showthread.php?p=93464#post93464)
بشروا كل معارفكم ..... النور ات لا محالة ..... على يد ثلة صابرة محتسبة
تبتغى الخير والجنة ..... ولاترضى بدنيا ودينار...... احسبكم كذلك ولا ازكيكم على الله
الله اكبر وليخسا الفيروس
:
اخى الحبيب big_heart مشاركتك كلها تفاؤل الله يبارك فيك
وفكرتنى كمان بــــــــــــــــــــــــــــ ام المعارك

مشكور اخى العزيز ودمت متفائلا دائما ........

alaa_ocean
25-Dec-2008, 12:10 AM
اخي العزيز دريييييييييييم الله يجزيك الخير علي وجودك الدائم بالمنتدي
اخينا زيزو لانعلم لماذا لم تعد مشاركاتك كاسابق عهدك
المفروض بعد تحليل انزيماتك الرائع تشجعنا وتشد من ازرنا
اخي وعمنا ابو موسي نريد منك ان تكتب كل مايتعلق بالفايرس معك ورحلة علاجك حتي وصولك لنا
وبتمني تكون عملت وظائف كبد كمان عشان نشوف هل الفايرس له تاثير علي الوظائف معك او لا
اخي ومعلمي د/عبد الغني لماذا قلت مشاركاتك لهذا الحد نريد ان تعود بنا لسابق عهدك
د/عبد القيوم لانريد منك المزيد لاننا كلنا يعلم انك لا تبخل علينا باي معلومة
مشرفة ملتقانا المبارك الله يجزيك كل خير
اخيكم /علاء

alaa_ocean
25-Dec-2008, 12:17 AM
د/عبد القيوم اريد منك استفسار ضروري بالنسبة لكبد الدهني
انا منذ ثلاث سنين اكتشفت ان كبدي دهني عن طريق دكتور صديقي وهو ليس تخصص جهاز هضمي
هو نساء وتوليد
واول من امس كنت عنده انا وزوجتي فطلعت علي السونار وقلت لازم تكشفلي علي كبدي بالسونار فقال لي كبدك ممتاز وهو في الحجم الطبيعي وقلت له يادكتور والدهون قال لي اي دهون مفيش اي دهون علي الكبد
برغم اني في المرة السابقة تاكدت اني عندي دهون علي الكبد عن طريق دكتور تاني فاه رايك هل ممكن الدهون تنتهي لحالها بدون تدخل طبي
اخيك /علاء

د. عبد القيوم
25-Dec-2008, 11:18 AM
الأخ الفاضل أحمد123

بجانب ما نصحت به الأخت أم أحمد لتقليل الحموضة هناك أيضا عصير الكوسة فعال جدا لعلاج الحموضة و قرحة المعدة.

و كذلك هناك أقراص في الصيدليات تأخذ منها قرص واحد فقط عند اللزوم و يبقي مفعوله لأيام وربما شهور لا تشعر بالحموضة و أنصح بها كل من يعاني من نفس المشكلة أو قرحة المعدة و الاثني عشر (طبعا بجرعة أكبر في هذه الحالة) لكن لا أدري اسم الدواء التجاري في مصر ولعل د عبد الغني يخبرنا باسمه إن كان متواجد معنا وغير مسافر حاليا و علي كل حال تستطيع تسأل عن أحد الادوية التالية:

proton pump inhibitors:

Omeprazole (http://en.wikipedia.org/wiki/Omeprazole) (brand names: Losec, Prilosec, Zegerid, ocid)
Lansoprazole (http://en.wikipedia.org/wiki/Lansoprazole) (brand names: Prevacid, Zoton, Inhibitol)
Esomeprazole (http://en.wikipedia.org/wiki/Esomeprazole) (brand names: Nexium)
Pantoprazole (http://en.wikipedia.org/wiki/Pantoprazole) (brand names: Protonix, Somac, Pantoloc, Pantozol, Zurcal, Pan)
Rabeprazole (http://en.wikipedia.org/wiki/Rabeprazole) (brand names: Rabecid, Aciphex, Pariet, Rabeloc)

مع خالص الدعاء لك ولكل الأخوة و الأخوات بالشفاء العاجل

د. عبد القيوم
25-Dec-2008, 11:26 AM
الأخ الحبيب علاء بارك الله فيك

كما ذكرت من قبل هناك الكثير من المبالغة في تقييم موضوع الكبد الدهني هذا , و معظم ما يقال و يشخص من قبل الاطباء في هذا الامر كلام غير دقيق . و بصفة عامة لايوجد كبد دهني لشخص في إطار الوزن العادي إلا في بعض الحالات المرضية النادرة. و إن وجد كبد دهني بسبب زيادة الوزن الكبيرة فلا يؤثر هذا علي وظائف الكبد بصورة كبيرة إلا في الحالات المرضية الشديدة فلا داع للقلق من هذا الموضوع.

ahmed123
25-Dec-2008, 12:05 PM
الأخت قمريا والدكتور عبد القيوم
لكما جزيل شكرى وإن شاء الله أحاول تجربة هذه النصائح
جزاكما الله كل خير

بنت_الاسلام
25-Dec-2008, 01:39 PM
إخوانى الكرام
كل الشكر لكل من سأل عنى ودعا لى بظهر الغيب

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم وفى هذه الأيام المباركة أن يمن علينا جميعاً بالشفاء التام الذى لا يغادر سقما وإليكم هذه باقة الورد بمناسبة العام الهجرى الجديد يكون بإذن الله فاتحة خير وسعادةً لنا جميعا فى شفائنا من هذا الفيروس اللعين و فاتحة خير أيضاً على أسرنا وأولادنا وكل من أحببناه فى الله

يسر
25-Dec-2008, 02:11 PM
أخي الكريم زيزو شفاه الله وعافاه

وقفت كثيرا أمام قولك: بس اللى ماتعرفوش عنى هو إنى "بغزالة" يعنى النوع اللى بيقولوا عليه "مودى" ، حبة فوق وحبة تحت ، شوية نشيط ، وشوية تنبل .. حبة مرح ، وحبة قفل بعيد عنك .

فهل تعلم اخي بأنك بريء من هذه الصفة تماماً وإن هذه من سمة مريض الفيروس بجانب الانفعال والعصبية، ولكنها قد تظهر بقوة عند البعض، وتظهر في صورة اكتئاب خفيف عند آخرين، وهذا العرض لن يظهر في التحاليل والأشعات، ولو تذكرت سني عمرك الأولى لتذكرت إنك كنت فرفوش .

لي صديق قاريء للقرآن مشهور جدا مريض بالفيروس يشتكي لي بانه حال غضبه يخرج ألفاظاً يستحيي أن يطلع عليها أحد ويندم بعدها ندما شديداً.

فلا تأس يا بطل ولا تحزن فليس هذا من طبعك ولكنه ابتلاء الله لك - ولك في الصبر عليه الأجر العظيم لقول النبي صلى الله عليه وسلم: ما أصاب المؤمن من هم ولا غم ولا وصب ولا نصب إلا كفر الله له به من خطاياه.

فعليك بالتلبينة كم أوصاك حبيبنا الدكتور عبد القيوم

والنوم المبكر والاستيقاظ المبكر

وقراءة ورد من القرآن على الصباح،

وأسأل الله العظيم ان يشفيك عاجلا غير آجل

قمريا
25-Dec-2008, 03:12 PM
الاخ الغالى دكتور عبد القيوم

للأسف فعلا الدكتور عبد الغنى على سفر كعادته

هو حاليا بمصر و ان شاء الله يعود فى خلال ايام

قمريا
25-Dec-2008, 03:32 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت_الاسلام http://www.4ph.net/orange/buttons/viewpost.gif (http://www.4ph.net/showthread.php?p=93529#post93529)

إخوانى الكرام
كل الشكر لكل من سأل عنى ودعا لى بظهر الغيب

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم وفى هذه الأيام المباركة أن يمن علينا جميعاً بالشفاء التام الذى لا يغادر سقما وإليكم هذه باقة الورد بمناسبة العام الهجرى الجديد يكون بإذن الله فاتحة خير وسعادةً لنا جميعا فى شفائنا من هذا الفيروس اللعين و فاتحة خير أيضاً على أسرنا وأولادنا وكل من أحببناه فى الله

كل عام و انتى بخير و صحه و سعاده و ان شاء الله تكون سنه سعيده عليكى و على الجميع

و تكون 2008 اخر سنه لنا مع الفيرس

و مبروووك تغيير الصوره بنوته ذى العسل كلها تفائل و امل

و حياه مليئه بالسعاده

لكن التوقيع ....................ليه اليأس ده

خليه ماشى مع الصوره

يارب يتم شفاكى و شفاء كل واحد وواحده معانا و كل من مر بالصفحه مجرد مرور عابر

و تكون 2009 سنه خير و صحه و عافيه و تقربنا من الله

لكم منى كل الود و الاحترام و التقدير على ما تقدموه للجميع

Dreem44
25-Dec-2008, 05:13 PM

egypt_moha
25-Dec-2008, 09:00 PM
دكتور عبد القيوم
جزيل الشكرا لردك و لكن ممكن اعرف انا اتعاطى الطحالب منذ اول امس و اشعر بألم فى المعده هل ممكن ان اتناولها يوم بعد يوم حتى اتعود عليها بدون ضرر

Dreem44
26-Dec-2008, 12:13 AM
الاخوة الاحباب لنبارك لمنتدانا الغالى عيد ميلاده الرابع

http://www.mrkzy.com/uploads/26bf46304c0d.gif (http://www.4ph.net/vb/showthread.php?t=14730)

د. عبد القيوم
26-Dec-2008, 12:39 AM
الأخ موها بارك الله فيك

الأفضل المداومة علي الفطر يوميا حتي لا تكون الجرعات مخففة , ويمكن تقسيم الجرعة علي مرتين يوميا أو تقليل كمية الحليب عن 200 ملل ثم تخفيفه بالماء أو العصير أو بعض الفواكه ثم يخلط في الخلاط و يمكن إيضا اضافة فانيليا (كما كان سؤال الأخ أحمد) أو إضافة زيت زيتون فيخفف من قوة الحموضة والطعم اللاذع للبن

و الشافي هو الله فادعوه يستجب لكم

alaa_ocean
26-Dec-2008, 08:10 PM
السلام عليكم اخواني وكل عام وانتم بالف خير
د/عبد القيوم ياريت تقول لي تاني كيف اغسل الطحالب لان طعمها لم يعد بنفس القوة بتاعة زمان
لان حدث معي شئ غريب انا بستعمل حليب جهينة خالي الدسم يعني بشوفوا كويس وبعدين ده بتاع بلدي مش لازم ادعم بلدي احسن شركة البان بمصر المهم وانا بستعمل العلبة لتاني مرة وانا حاسس ان طعم الحليب مش زي عادته
فوجئت باه لقيت جريدة معفنه نازلة من غطاء العلبة قطع وشكلها يكسف فاتلفت العلبة بالرغم ان لو احنا في بلد متقدم ممكن اخذها واروح علي قسم الشرطة واسويها قضية لان دي ارواح ناس بس انا غلبان زي كل الغلابة فرميتها وخلاص
ولاكن المهم اني بدي اعقم الطحالب كويس بعد اللي شربته من هذه العلبه مسكينة طحالبي
ومساكين المصريين محكوم عليهم بالتلوث في كل شئ
اخيك/علاء

alaa_ocean
26-Dec-2008, 08:26 PM
اخواني ساتكلم معكم في موضوع ليس له اي دخل في موضوع الطحالب ولاكن حبيت اتكلم من القهر وكما تعلمون انكم اعز الناس لدي
اليوم كان عندي زبون له طلبية وجلس مثله مثل اي زبون انتظرها انتظر دوره ولم يتم عمل اي خصم له مثله مثل اي زبون اتعلمون من هو هو وزير المالية هنا بالاردن ممكن يكون الموضوع عادي وبالزات عندنا هنا
ولاكن ببلدي مصر يختلف الامر كثيرا لان الوزير لايذهب لشراء شئ ولاكن كل شئ ياتي له دون عناء ويمكن لايدفع اي شئ كل شئ ياتي له علي الجاهز لانه ليس وزير بل خليفه
المهم سالت الدكتور حمد لاني بعرفه من زمان حتي من قبل مايكون وزير وقلت له بنفسك فابتسم وقال وكمان الخبز بوقف علي الدور لاستلمه هل تصدقون
وقال لي الوزير لخدمة الشعب وهو زيه زي اي شخص انا خدام الناس
وانا تحسرت علي حالي نفسي اشوف وزير ياعالم مستقيل في مصر نفسي اشعر ان منهم حد بيحس بالغلبان
انا اسف بس اهو تنفيس عن نفسي
اخيكم /علاء

بنت_الاسلام
26-Dec-2008, 11:09 PM

إخوانى الكرام كيف حالكم ....يا رب تكونوا جميعا بخير وعافية

أختى الحبيبة قمريا :لى سؤال عندك النهاردة شفت فى قناة الخليجية برنامج(على جناح السلامة)للأستاذ هشام أبو اليزيد[رئيس مجلس القدس والحرم الشريف للأعشاب]
كان بيتكلم عن فيروس سى والحالات التى شفيت منه وكمان جاب ناس اتكلمت عن نفسها وعن قصتها مع المرض وشفاؤهم من الفيروس فى 21 يوم

وعارض عنوانه وأرقام التليفونات بتاعته وأنا أخذت رقم الموبايل (0106768663)
وبصراحة أنا كفانى تجارب على نفسى وانتى عارفة فيا ريت تشوفي لنا الموضوع ده ومدى مصدقيته

بارك الله فيكى وأنا غيرت التوقيع عشان ماحدش يقول انى متشائمة ويائسة.هههههههههه

Dreem44
26-Dec-2008, 11:47 PM
اخى العزيز علاء .........لك منى كل تحية
انا ايضا استعمل حليب جهينة ,وحزنت جدا عندما اخبرتنا انك وجدت بالعلبة ورقة جرائد.............
مابالك يااخى اذا كانت العلبة زجاجة دواء للاطفال وبعد استعمال الزجاجة لمدة يومين والتاكد طبعا من غلقها فور الاستعمال وجدنا بها بقايا مواد بلاستيكية ونحن لانتجنى على احد وانما وقائع شخصية حدثت لنا ولم نسمعها من احد لانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل ..

اما بخصوص سلوك رجال الحكم فحدث ولاحرج ولاداعى لفتح موضوع لن يغلق لو تم فتحه ... كنت اقترحت اقتراح ان لما يكون فيه اجتماع فى قصر الرئاسة يجب ان ياخذ الموظفون بالقاهرة اجازة فى هذا اليوم ... ولما يكون رئيس الوزراء رايح اجتماع الموظفون فى اكتوبر والجيزة ياخذوا اجازة هكذا سيكون افضل..
وانا ضيفتك على الماسنجر علشان نتكلم براحتنا فى الموضوع ده ..وافق على الاضافة علشان نتكلم

الاخت العزيزة بنت الاسلام - " "
اهلا بك ونورتى المنتدى وطبعا باضم صوتى لصوتك واختنا قمرايا قالت انها فى اجازة 10 ايام ياريت تستغلهم وتتابع الاستاذ هشام ابو اليزيد وبلاش الكسل ده ...

وتوقيعك بصراحة جميل جدا جدا وعايزينك تنورى المنتدى على طول ...............وتقبلى تحياتى
واسال الله لنا جميعا الشفاء

بنت_الاسلام
27-Dec-2008, 01:34 AM
أخى الفاضل أبوأحمد بارك الله فيك
ماشاء الله لا قوة إلا بالله مجهود رائع فى المنتدى عامة وفى موضوعنا خاصة
أثابك المولى عز وجل ومتعك دوما بالصحة والعافية

د.عبد القيوم أقسم بالله لا أنساك من دعائى الله يبارك فى عمرك وصحتك وأسرتك الكريمة

أخى الفاضل علاء والله كلامك أحزنى على حالنا ولا نقول سوى لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم

وأخيرا د.زيزو عايزين نشوف مشاركاتك الفعالة زى الأول والإكتئاب صدقنى مش جايب إلا هم على الهم
والله صدقنى أخى إن ما كنش كلنا يبقى معظمنا هنا حالنا (مودى) وهو يظهر بجد زى ما قال أخونا يسر إن ده من تأثير الفيروس......حاول تخرج نفسك بأى طريقة من الحالة دى لأن بجد حالتنا النفسية بتأثر على أكبادنا جدا جدا

وكل عام وأنتم بألف ألف صحة وعافية

abbbbb95
27-Dec-2008, 07:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
بمناسبة المودى والمزاج .......انا صاحى النهارده فااااااااااااااايق جدااااااااااا وسعيد بس مش عارف ليه هههههههههههه

احمد بن منصور
27-Dec-2008, 02:20 PM
عاجل بدأ الهجوم على غزة ....

http://www.4ph.net/vb/showthread.php?t=14754

alaa_ocean
27-Dec-2008, 09:36 PM
استاذنا العزيز ابو منصور لا تتصور مدي الشتات والالم الذي نعيشه من ما حدث لا تتصور كم استحي من كوني مصري وكون الرئيس بل الفارس حسني مبارك رئيسي من يوم ما ولدت وحتي اموت هل هذا قدري لا اعلم هل انا اوافق لايمكن ولاكن هل صار لي راي ام انا مثل الحيوانات التي تسحبها شمال ويمين دون ان تستاذن منها او تخيرها
انا من منتدانا الرائع بقول برافوا حسني مبارك لاول مرة لانقف نشاهد شعبنا المسلم الاعزل يقصف ونسكت لا
نحن هذه المرة نختلف نحن اغلقنا منفذهم الوحيد للدنيا بكل اقتدار بل الادهي والامر اننا ساعدنا اليهود وقدمنا لهم خدمة العمر حيث قلنا لرجال المقاومة لاتخافوا اسرائيل وعدتنا انها لن تضربكم هذه المرة حتي ذهب كل واحد لمكان عمله في اطمئنان حتي يعود لاولاده بقليل من الخبز ليقتاتوا عليه برافوا حسني مبارك ضربة صح يا..............
هل تعجبك اشلاء المسلمين التي قطعت بسببك وانت تعلم هل تعجبك النساء الذين سيبيتون الليلة دون عائل لهم
هل تعجبك الاطفال التي ماتت دون ان تعلم ما معني الحياه
برافوا ان تعطي اليهود الغاز الذي هو ملك لاولادي واولاد كل المصريين بثمن بخس
اسمحولي ان اقول لو لم اكن مصريا لما تمنيت ان اكون مصريا
بقولها بكل افتخار انا لا اتشرف ان اكون انا وانت يا حسني من بلد واحد بل لا اتشرف ان اكون انا وانت من عالم واحد
اخواني لاتتصوروا اني ابكي وانا اكتب لكم هذا الكلام وكل من لايبكي وينوح ويتمني ان يقف مع اخوانه المسلمين فليس منهم
سمعت قصه للمعز ان امراة مسلمة اسرها الروم واستنجدت به فبعث رساله لملك الروم وقال له من خليفة المسلمين لكلب الروم اطلق صراح المراة المسلمة والا بعثت لك جيش اوله عندك واخره عندي
واخيرا برافوا يا خليفتي المبجل حسني مبارك
اخيكم /علاء

Dreem44
27-Dec-2008, 10:38 PM
اخى العزيز علاء اقدر مدى حزنك على الموقف المصرى تجاه التصعيد الاسرائيلى الحالى واشاطرك الحزن
ولايوجد عربى لديه ضمير عربى يرضى بما حدث ويحدث كل يوم تجاه شعوبنا الاسلامية والعربية ويرجى نقل النقاش فى هذا الموضوع حتى يتم تجميع الاخبار اولا باول وطرح الاراء كذلك الى الرابط التالى .................

عاجل ... بدأ الهجوم على غزة .. (http://www.4ph.net/vb/t14754.html)

Dreem44
28-Dec-2008, 08:40 AM
الاخوة الاحباب اعضاء الملتقى المحترمين

سؤال يلح على وسط هذه الاوضاع المتوترة

هل يقل مفعول الطحالب فى الشتاء او عند حدوث ازمات ؟؟؟

اذا كانت الاجابة بلا ؟؟؟ فلماذا هذا الخمول والكسل

اسال الله ان يشفينا جميعا وان يفرج عنا مانحن فيه

BIG_HEART
28-Dec-2008, 11:46 AM
اسالكم بالله ان تدعو لاخوانكم فى غزة
اللهم يا حى يا قيوم يا ذا الجلال والاكرام
يا جبار السموات والارض يامن تقول للشئ كن فيكون
انتقم من اليهود ومن عاونهم وساعدهم
اللهم كن لاهلنا فى غزة عونا ومعينا
اللهم ارحم موتاهم واكتب لهم الشهادة
اللهم اشف مريضهم
اللهم سدد رميهم
ووحد كلمتهم
ياربنا ويا خالقنا تخاذل عنهم اهل الاسلام والعرب
فليس لهم غيرك قبلهم وبعدهم
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرج امة حبيبك من بين ايديهم سالمين
اللهم انصر الفئة المسلمة الموحدة
فى كل بلاد الدنيا يارب العالمين
يا حى ياقيوم ياذا الجلال والاكرام
قولوا امين
قولوا امين
قولوا امين
ولا داعى لام المعارك

يسر
28-Dec-2008, 01:12 PM
أخي الكريم لله تبارك وتعالى سنن في هذا الكون لا تتبدل ولا تتغير، وهذه السنن لا يحابي الله فيها أحدا من خلقه، إذ ليس بين أمة من الأمم وبين الله تبارك وتعالى نسبا او قربى.

ومن هذه السنن سنة النصر والتمكين والقوامة في الأرض التي يقول الله تبارك وتعالى فيه:" ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز"

ثم عقب تبارك وتعالى يصف بعض صفات الذين يستحقون نصرته بقوله:" الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور".

اقرأ - أخي - هذه الآية ثم جُل ببصرك في كل ديار الإسلام لترى مظاهر الشرك المحمية من الدول بقوة السلاح والمتمثلة في عباد القبور، ثم إلى الفسق والفجور والزنا والخمور والغش والخداع وسب دين الله جهارا ونهارا.

فلما وقع من المسلمين ما وقع وتساووا مع أعدائهم في المعاصي بل ربما تفوقوا عليهم، هنا تخلى الله عنهم ووكلهم إلى أنفسهم وبذلك أصبحت الغلبة للأسباب المادية التي تفوق فيها اليهود كثيرا، وبذلك سلط الله علينا بذنوبنا أذل خلق الله في الأرض يفعلون بنا وبأحبابنا في أرض الرباط ما ترون من المهانة.

أخي إن الأمر يحتاج إلى توبة راسخة ورجوع إلى الله عز وجل ودعاء وتضرع من اهل الحق أن يبدل الله حال هذه الأمة وأن يعيد لها خيريتها المعهودة، وأن يسلطنا على يهود كما سلط عليهم محمد صلى الله وسلم في قريظة وخيبر والنضير.

والله غالب على أمره ولكن اكثر الناس لا يعلمون

abo_kabeer
28-Dec-2008, 07:41 PM
الإخوه الأفاضل / أعضاء المنتدى

كل عام وأنتم فى كامل الصحه والسعاده وسنه سعيده على الجميع ويارب نفرح بشفائكم القريب العاجل وتكون السنه الجديده سنة خير وشفاء لكم ولى ولكل المرضى

abo_kabeer
28-Dec-2008, 08:35 PM
الإخوه الأعزاء

شفاكم الله وعافاكم جميعا من هذا المرض . لكن هناك عرض موجود وهو أن المريض ينشط ليلا وخصوصا آخر الليل ويكون خامل وخامد نهارا فهذا العرض أيضا من أعراض هذا المرض . لأن أحد الإخوه أرسل لى بأنه ينشط ليلآ ويخمد نهارا .... والله يمن عليكم بالشفاء العاجل

Dreem44
28-Dec-2008, 11:17 PM
دكتور عبد الغنى

نسال الله ان يمن على الجميع بالشفاء وان يمن على اهل غزة بالنصر والصمود

بالنسبة للخمول هذا هل له علاقة بتوقيت تناول اللبن ان كان صباحا او مساء ؟؟؟

تقبل منى كل تقدير ومحبة

abo_kabeer
29-Dec-2008, 01:26 AM
الأخ الفاضل / دريم

الخمول ليس له علاقه أصلا بموضوع الطحالب أو وقت تناول اللبن سواء صباحآ أو مساءآ ولكن أنا أتكلم عن أحد أعراض مرض الكبد وهو زيادة النشاط آخر الليل والخمول فى النهار فهذا عرض ممكن يكون عند بعض الناس ولايوجد عند البعض الآخر.

شفاكم الله وعافاكم من مرض وسوء

alaa_ocean
29-Dec-2008, 11:16 AM
الحمد لله علي رجوعك لمنتدانا بكل خير د /عبد الغني وربنا يشفينا جميع ويفك ما فيه المسلمون من بلاء
اخيك /علاء

ابومحمد الشبوي
29-Dec-2008, 12:59 PM
الأخوة الأفاضل هل يمكن اعطاء الطحالب لمريض الفشل الكلوي وهل يفيد في علاجه ، نظراً لأن احد الأخوة سألني ذلك بعد أن علم بقصتي مع الطحالب

Dreem44
29-Dec-2008, 09:05 PM

1430هجري

أسأل الله عز وجل أن يكون عاماً مباركاً ..

وأن ننعم بالأمن والأمان والاستقرار ..

وأن ننعم بالصحة والعافية والرزق ..

وأن نظل صحبة طيبة بمدد الكريم ..

آميييييين ..
هل تلاحظون ان عام 2008 مرت خلاله ثلاث اعوام هجريه
1428-1429-1430

يسر
29-Dec-2008, 11:28 PM
دريم ما شا الله عليك ملاحظة دقيقة جدا

ولكن متى ابتدأ عام 1428 هـ

Dreem44
30-Dec-2008, 12:02 AM
اخى يسر بارك الله فيك

انت تعلم ان الزهايمر الاولى او النسيان عرض من اعراض مرض الكبد
على راى الدكتور عبد الغنى بارك الله فيه
وتقريبا يوافق السابع من يناير 2008 ان لم اكن مخطا

تقبل تحياتى

بنت_الاسلام
30-Dec-2008, 11:42 AM
إخوانى الأعزاء

كل عام وأنتم جميعا بخير
مالى أرى حالة من البيات الشتوى فى منتدانا!!!!!!!!!!!!

أخى الكريم أبوأحمد ...بارك الله فيك
العام الهجرى اللى لسة منتهى ابتدأيوم 11/1/2008
ياااارب يكون العام الهجرى الجديد عام خير علينا جميعا

يسر
30-Dec-2008, 02:20 PM
أخي الحبيب دريم عافاك الله من الزهايمر وأهله ودمت ذخرا لأهلك وأمتك

وأرجو من جميع الإخوان أن يحرصوا على الإكثار من نوافل الطاعات هذه الأيام وخصوصا قيام الليل ويكثروا من توجيه سهام الليل على يهود لعنهم الله

فلن تعدم هذه الأمة رجلا صالحا يستجيب الله لدعائه.

خرج محمد بن واسع مجاهدا في سبيل الله، فافتقده قائد الجيش قتيبة بن مسلم فأرسل الجنود يبحثون عنه في جوف الليل، فوجدوه قائما يصلي وقد اتكأ على قوسه، ورفع سبابته وهو يقول: يا حي يا قيوم! يا حي يا قيوم! يا حي يا قيوم! فعادوا يخبرون قتيبة بن مسلم بما وجدوه، فدمعت عيناه فرحاً وهو يقول: أبشروا فوالذي نفسي بيده لأصبع محمد بن واسع أحب إلي من مائة ألف سيف شهير، ومن مائة ألف شاب طرير في سبيل الله

بنت_الاسلام
30-Dec-2008, 06:06 PM
أختى الكريمة قمريا
أشكرك شكرا جزيلا لردك الوافى ليا على سؤالى
لكن كنت أتمنى أن تردى عليا هنا فى المنتدى حتى لا يقع أى أحد فريسة للنصب والنصابين(ومااااااأكثرهم)
أدام الله عليكم نعمة الصحة والعافية

قمريا
30-Dec-2008, 07:12 PM
اختى الغاليه بنت الاسلام

معذره لتأخرى عن الجميع

و قبل ان اكتب الرد احب اوجهه كلمه للأستاذ الفاضل دريم

شكرااااااااااا جدااااااااااااااااااااااا

انا عرفت مين واخد باله من الأجازه

ههههههههههههههههههههههههههههه

و انا مش كسوله خالص طيب ياريت

الأستاذ هشام ابو اليذيد

رئيس مجلس اداره القدس و الحرم الشريف للأعشاب

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ده فى فلسطين و لا مكه

طبعاا مفيش اصلاا اداره بالأسم ده هو صاحب محل صغير ( عطاره و تركيبات عشبيه)

بس للأمانه ده اسم المحل

و مفيش علاج عنده و لا عند اى حد بيقضى على الفيرس فى 21 يوم

و اى علاج علشان يعطى نتايج لازم ياخد مده لا تقل عن 90 يوم لتغير الدم الموجود

و انا واثقه جداا من معلوماتى فى الموضوع ده و مع كل الاحترام للأستاذ هشام

بس انا مش بحب اللعب مع الامراض المزمنه

خلى اللعب على التجميل اسهل و افضل

أى قناه فضائيه مهما كانت سمعتها و نسبه المشاهده بها تستضييف خبير اعشاب و ليس طبيب او صيدلى فهو نصب أو مكسب مشترك و هذه هى الميديا

تعمل من الفسيخ شربات و من عادل عبد العال و محمد البديوى دكاتره

اختى الفاضله أرجوكى و أرجو من كل الموجودين

ليس كل طبيب يظهر على الفضائيات بطبيب نابغ و عالم فذ

و ليس كل من قال عن العلاج ساحر و بيده عصا سحريه

لكن السؤال دفع كام علشان يظهر و هيعوضهم فى اد ايه و هيكسبهم أزاى

يسر
30-Dec-2008, 07:39 PM
قمريا

لا فض الله فوك

ابن الاسلام 1
31-Dec-2008, 01:36 AM
عندي سؤال في تحليل البي سي ار ما معني النتائج التالية
HCV-RNA by Real Time PCR(Abbott m2000)
Qualitive --
Quantitive below detection limit

ابن الاسلام 1
31-Dec-2008, 01:37 AM
عندي سؤال في تحليل البي سي ار ما معني النتائج التالية
HCV-RNA by Real Time PCR(Abbott m2000)
Qualitive --
Quantitive below detection limit
وجزاكم الله خيرا

قمريا
31-Dec-2008, 04:46 AM
قمريا

لا فض الله فوك

انا بقول لحضرتك غلطات أملائيه و بفك الخط بالعافيه

تكتب ليا عربيه و فصحى

على العموم شكل الكلام بيقول انه مدح

ههههههههههههههههههههههههههه

شكراا

Egyzizo
31-Dec-2008, 06:34 AM
ازيكم كلكم ، وكل سنة وانتم طيبين
شكراً شكراً شكراً
والحمد لله ، الغزالة رايقة اليومين دول ..

هو الحقيقة يا أخت قمريا ، رقم 2000 اللى فى التحليل ده جاى من اسم الجهاز ، مش عدد الفيروس
يعنى الشغل كان على جهاز : Abott m2000 system
وده على فكرة النظام اللى بيستعمله معمل البرج ..

أما نتيجة التحليل فهى ان مافيش فيروس

عقبال نتايجنا كلنا ..

د. عبد القيوم
31-Dec-2008, 09:50 AM
الأخوة الكرام حياكم الله وبياكم و جعل الجنة مثوانا و مثواكم

معذرة علي التأخر عليكم من حين لحين بسبب الاشغال الكثيرة و المشاريع الكبيرة و بالتأكيد المفيدة و فيها البشارات الكثيرة لكم و للجميع إن شاء الله و أبشركم هناك الكثير من الأمل و المبشرات التي تشير إلي أن فرج الله قريب جدا بإذن الله تعالي.

و من المبشرات أنه قريبا (بعد شهر من الآن تقريبا) نفتح باب التسجيل في الدراسة الأكلينيكية للمقيمين بجدة أو مكة قريبا من مركز الأبحاث حيث يلزم المتابعة شبه اليومية لتناول لبن الفطر المجهز بطريقة معينة و لعمل التحاليل الدورية المطلوبة.

و سوف أخبركم بالعنوان علي الخاص في حينه لمن يريد المشاركة.

و أسأل الله تعالي الشفاء التام لكل مريض عاجلا غير آجل

د. عبد القيوم
31-Dec-2008, 10:18 AM
الأخ الكريم أبو محمد الشبوي بارك الله فيك و معذرة علي التأخر في الرد

كما تعلم لا يوجد دراسات متكاملة عن فطر اللبن و تأثيره علي الجسم بصورة واضحة و علي هذا لايوجد إجابة قاطعة لسؤالك . لكن عموما من واقع ملاحظاتي فطر اللبن له تأثير خفيف مدر للبول و لهذا فهو جيد بصفة عامة لتنظيف الكلي.

أما بالنسبة لمريض الفشل الكلوي فيعتمد علي درجة المرض إن كان يعاني من فشل كلوي شديد يستدعي الغسيل الكلوي بصورة منتظمة فلا ينصح بفطر اللبن لإحتوائه علي كمية كبيرة من البروتين مثل أي حليب آخر مما يشكل عبئ إضافي علي الكلي.

و إن كان المريض يعاني من مجرد قصور في وظائف الكلي و يشتكي من حين لآخر شكوي عادية فقد ينفعه فطر اللبن و عليه بالتجربة بكميات قليلة يزيدها بالتدريج إن شعر بالراحة و أثبتت التحاليل أن وظائف الكلي تحسنت عن قبل ولم تتدهور.

و أدعو الله تعالي لك ولصديقك بالشفاء العاجل.

Dreem44
31-Dec-2008, 10:21 AM
د/ عبد القيوم

دائما ماتبشرنا بين الحين والاخر وتجدد فينا الامل بارك الله فيكم

هذا بالنسبة للمتواجدين فى المنطقة الجغرافية التى حددتها

اذا ماحال المتواجدين خارج هذه الحدود هل نظل على طريقتنا وننتظر جديدك

وخاصة انك تقول "" الفطر المجهز بطريقة معينة "" وكم اخشى من هذه الكلمة كثيرا

حيث انها تضفى بعض الغموض مرة اخرى ونحن تعودنا على غير ذلك

نسال الله ان يجعل عملك هذا خالصا لوجه الله ولك كل تحية وتقدير

د. عبد القيوم
31-Dec-2008, 10:48 AM
الأخ ابن الاسلام 1 بارك الله فيك

نتيجة التحليل التي عرضتها هي في الواقع تحليلين لفيروس سي , أحدهما لإكتشاف الاجسام المضادة و الآخر لقياس كثافة وعدد نسخ الفيروس في الدم.

و التحليلان سلبيان و لا وجود لفيروس سي و الحمد لله

و الرقم الموجود هو موديل الجهاز كما قال الدكتور زيزو.

وكما يقال اللي مايعرفش يقول زلابية:)

و السؤال المهم هو هل هذا أول تحليل لك أو كان هناك تحليل إيجابي من قبل و تناولت علاج ؟

رجاء أحكي لنا حكايتك :)

د. عبد القيوم
31-Dec-2008, 11:37 AM
الأخ الحبيب دريم جزاك الله خيرا

ليس في الموضوع غموض ولا أسرار ولا شيئ و ليس عندي خلطات بمبي :)

و الدراسة بكاملها بالمجان شاملة التحاليل اللازمة و مجهود كل الطاقم الطبي المشارك لوجه الله تعالي .

كل مافي الأمر أننا سنراعي التعقيم في تحضير فطر اللبن لإستبعاد التلوث , و مصدر الفطر و محتواه موثق من شركة ألمانية معتمدة لضمان الجودة و سلامة المنتج و كذلك مصدر حليب الناقة المستخدم لزراعة الفطر.

لكن الدراسة تحتاج متابعة وهذا سبب إختيار القريبين من المركز لسهولة المراجعة و طبعا النتائج ستعلن أولا بأول للجميع إن شاء الله تعالي.

و علي المتواجدين خارج هذه المنطقة مراعاة فروق التوقيت و يمكن لكل منكم أن يجرب بنفسه من الآن و يخبرني بنتيجة تحليله و سأتابع معه و أفقي و مجالي مفتوح لخدمة الجميع لوجه الله تعالي و لا يوجد لدي أي أسرار و الحمد لله تعالي.

يسر
31-Dec-2008, 12:11 PM
الدكتور عبد القيوم وفقه الله ونفع به

فهمت من كلامك أنك ستبحث في استبدال الحليب على الفطر بحليب الإبل، فإن كان كما فهمت فهل لي أن أسير معكم على الطريق وأستبدل الحليب كذلك وأوافيك بنتائج التحاليل التي تريد حيث يتيسر لي الحصول عى حليب الإبل طازجا يوميا ومن أجود مراعي نجد

alaa_ocean
31-Dec-2008, 02:36 PM
جزاك الله خير د/عبد القيوم وبشرك الله بدخول الجنة اميين يارب
وحمد علي السلامة يادكتور زيزوا ياريت ترجع كده زيزو بتاع زمان
والف مبروك علي البي سي ار يا ابن الاسلام وعقبلنا يارب
اخي دريم بشكر لك وجودك علي مدار الساعة وليش ما حكيت معي
اخيك /علاء

قمريا
31-Dec-2008, 03:51 PM
happy new year

كل سنه و انتم طيبين

و فى المنتدى منوريين

و 2009 تكون سنه خير عليكم جميعاا

أقدم خالص تحياتى و تقديرى

لجميع الموجودين كل

واحده وواحد بأسمه

و اققول لكم

يارب ---يارب ---تكون سنه سعيده جديده

نودع 2008 و نودع معاها كل حاجه مؤلمه
نودعها بكل تحاليلها

و نبدء 2009

من غير مرض و لا فيرس

و لا نكد و لا هم و لا زعل

يارب أكون كنت ضيفه خفيفه عليكم السنه اللي فاتت

و ان شاء الله هفضل معاكم غصب عنكم السنه الجديده

أبو منصور حطنى هنا قهراا ههههههههههههههه

لكم حريه الأختيار

أنا و لا الفيرس

سلامى للجميع

الرميصاء
31-Dec-2008, 05:53 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الأخت قمريا كل عام و انت بخير
لكن ما المناسبة ؟ لا ادري
ولا نرضي بغير وجودك معنا
ألف مبروك .. لقد سعدت بهذا الخبر
عموماً طبتي علي طول
----------------------------------
دكتور عبد القيوم
لا أقول لك إلا ما يقال
كل عام و انت بخير
يا ريت يا دكتور تعمل دراسة أيضاً علي أبوال الابل
و يجعله الله في ميزان حسناتك
و جزاك الله خيراً

يسر
31-Dec-2008, 09:46 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وبشرك الله بالخير وفعلا هذه بشرى جميلة جدا

ولكن أخي الكريم يبدو ان الإيميل فيه خطأ حيث لا يقبل الإرسال

Dreem44
31-Dec-2008, 11:20 PM
اخى يسر بارك الله فيكم

الايميل به مسافة زائدة بين yahoo و ...

جرب هذا

gookar98@yahoo.com

تقبل تحياتى

Egyzizo
31-Dec-2008, 11:25 PM
الله يبشرك بالخير يا دكتور مصطفى ..

أنا عندى ملاحظة فى استخدام الطحالب ، هى ان كل ما الشتا بيخش والجو بيبرد ، اللبن الناتج بيكون أقل كثافة وأقرب إلى اللبن العادى منه إلى الرائب ..

والملاحظة دى شايفها برضه عند جار ليا اهديته الطحالب ، يعنى المشكلة مش فى طريقة الاعداد .. أو التلوث لأن المشكلة عندنا احنا الاتنين.

هى غالباً نتيجة الانخفاض فى درجة الحرارة لأنى أول ما بدأت استخدم الطحالب من شهر ونص كانت درجة حرارة الغرفة 20 - 22 مئوية ، بينما دلوقتى الحرارة بتبقى 15 - 17 مئوية ..

حاولت أحل المشكلة دى بأنى أبيت البرطمان معايا تحت اللحاف بس ما نفعتش .. نسيت ان الطحالب مؤنثة وبتتكسف :)

الحل الوحيد كان إطالة زمن المزرعة يعنى إلى يوم ونصف أو يومين بدل يوم واحد ودى اعطت نتيجة كويسة ،
هاستمر على الحل ده مع زيادة عدد البرطمانات اللى باجهزها علشان أحافظ على معدل استهلاكى اليومى ثابت ..
على أمل ان الجو يتحسن ..

abo_kabeer
01-Jan-2009, 12:14 AM
الأخ الدكتور / مصطفى

بشرك الله بالجنه ويارب تبشرنا بخبر شفائك انت وكل المرضى قريبا وشاكر أفضالك فى كل الذى تعمله انا ارسلت لك ناس كتيره وكلهم اخذوا منك الطحالب فى القاهره فجزاك الله خير الجزاء والله يشفيك ويعافيك

Egyzizo
01-Jan-2009, 12:14 AM
ده شركة جهينة كلت على قفانا عيش بالهبل ..
اللهم لا حسد

abo_kabeer
01-Jan-2009, 12:25 AM
الأخ الفاضل الدكتور / زيزو

للتغلب على مشكلة الطحالب فى البرد وحتى تفرز بطريقه طبيعيه ممكن تغطى البرطمان بورق القصدير وبعد ذلك لف البرطمان فى فوطه وضعه فى الدولاب فى المطبخ وكده ستتغلب على تلك المشكله والطحالب ستنمو بطريقه ممتازه . وربنا يشفيك ويعافيك

د. عبد القيوم
01-Jan-2009, 11:48 AM
الأخ الفاضل يسر بارك الله فيك

علي الرحب و السعة و أنا معك في المتابعة ممكن تجرب الفطر في حليب الناقة فيكون عندك عدة عوامل مجتمعة لمقاومة الفيروس و منها الفطر و مادة اللاكتوفيرين و الاجسام المضادة المخصوصة ذات القيمة العالية في حليب الناقة و بعض البروتينات المفيدة الأخري. لكن لابد من مراعاة النظافة والتعقيم بقدر الامكان و غلي الحليب بسرعة بعد الحلب حتي لا يفسد.

و لو تعرف أو يعرف أي أحد من الأخوة شركة تبيع حليب النوق المعقم أو المبستر في المملكة فليدلني عليها لتوفير متاعب تعقيم الحليب للبحث.

و شفاكم الله و عافاكم من كل سوء

h1234567
01-Jan-2009, 11:53 AM
الاخوه الافاضل
كل عام وانتم بخير بمناسبة العام الهجري الجديد وجعله الله عام سعاده وهناء وشفاء تام لكل المرضي
*** لدي سؤال هل الطحالب يمكن ارسالها عن طريق ال dhlبالبريد السريع علما بان مدة الارسال من يومين الي ثلاثه ايام

يسر
01-Jan-2009, 11:56 AM
الدكتور عبد القيوم جزاه الله ألف خير وبارك في جهوده

شركة الوطنية المشهورة بمنتجاتها الطبيعية تبيع يوميا حليب نوق مبستر ومعقم تعقيما جيدا. وهناك كثير من انواع الحليب الطبيعي لأنواع اخرى كالمعيز وغيرها.

وجميع منتجات هذه الشركة طبيعية بعيدة عن الكيماويات والهرمونات وغيرها، ولكن أسعارها شوي غليوة

alaa_ocean
01-Jan-2009, 08:23 PM
الرجاء يا دكتور/عبد القيوم الاطلاع علي تحاليلي وافادتي بسرعة
هذه التحليلات جبتها اليوم ولم اعلم بالضبط ما فيها
حيث انني اعاني من ارتفاع في انزيمات الكبد وهذا اول تحليل لي بعد استخدام الطحالب

التحليل في المرفقات

alaa_ocean
01-Jan-2009, 08:27 PM
وهذا التحليل الثالث

اخيك /علاء

abo_kabeer
01-Jan-2009, 08:47 PM
وهذا التحليل الثالث

اخيك /علاء

الأخ علاء

التحليل الثالث هو فتح عندى فقط وهو تحليل إنزيمات الكبد وهى معقوله جدا ولا توجد اى مشكله فيها ماعدا انزيم alt ارتفاعه بسيط جدا وهذا الإرتفاع غير مقلق وعندما استطيع أن أرى التحاليل كامله سأتصل عليك

alaa_ocean
01-Jan-2009, 09:10 PM
اخي عبد الغني هاي تحليلاتي مرة تانية

abo_kabeer
01-Jan-2009, 09:46 PM
اخي عبد الغني هاي تحليلاتي مرة تانية

الأخ علاء

تحاليك ممتازه جدا

تحليل الدم ممتاز وخصوصا الهيموجلوبين والكريات البيضاء والحمراء وصفائح الدم ممتازه وأكتر من ممتازه

وكذلك تحليل البول ممتاز ولاتوجد أى أشياء غير عاديه

المحصله النهائيه إطمئن ولا تقلق وربنا يشفيك ويعافيك ونفرح بتحليل نهاية الفيروس من عندك

والف مبروك على التحاليل الممتازه

alaa_ocean
01-Jan-2009, 09:54 PM
الله يبشرك يا دكتور /عبد الغني
كان نفسي تحليل الالت يكون هو كويس نفس الشئ بس اللي يجبيوا ربنا جميل علي فكرة انا كان عندي اشياء كثيرة مرتفعة ولو تتذكر لما ورتهملك لما جيت عندي في عمان بس الحمد لله علي كل شئ والف شكر مرة تانية

د. عبد القيوم
02-Jan-2009, 01:03 AM
الأخ علاء بارك الله فيك

فتح عندي الملفان الأولان فقط و الثالث لم يفتح , و الحمد لله فحص الدم و البول ممتازين و في حدود الطبيعي كما أخبر حبيبنا د. عبد الغني

و إذا كانت وظائف الكبد في حدود الطبيعي أيضا فهذا شيئ مبشر جدا و الحمد لله و عقبال نتيجة البي سي أر السالبة إن شاء الله تعالي

Egyzizo
02-Jan-2009, 07:49 AM
لدي سؤال هل الطحالب يمكن ارسالها عن طريق ال dhlبالبريد السريع علما بان مدة الارسال من يومين الي ثلاثه ايام

مافيش مشكلة من الارسال بالبريد السريع مع مراعاة وضع كمية زيادة من اللبن ولغاية أسبوع أو يمكن أكتر ، مش هيحصل للطحالب حاجة.

Egyzizo
02-Jan-2009, 07:57 AM
نظرياً ، استخدام الطحالب مع لبن الجمال أفضل من اللبن البقرى ، لأن لبن الجمال يحتوى على كمية أكبر من بروتين اللاكتوفرين عن الألبان الأخرى ، واللاكتوفرين اتعملت عليه أبحاث أكيدة أثبتت انه بيقلل نسبة الفيروس فى الجسم ..

والأحلى من ده وده (نظرياً برضه) هو تناول كبسولات اللاكتوفرين جنب الطحالب بس للأسف هى مش متوفرة فى الوطن العربى فأنا بعت أجيبها من بره ..

Egyzizo
02-Jan-2009, 08:16 AM
التحاليل زى الفل يا أبو علاء وان شاء الله الشهر الجاى يرجع الـ alt لمستواه الطبيعيى ،
والشهر اللى بعده هازغرط لك فى وسط المنتدى حلاوة البى سى أر السالب .. :)

Dreem44
02-Jan-2009, 09:18 PM
اخى علاء حمدا لله بالسلامة

ومبروك على نتيجة التحليل ونسال الله ان يتم عليك بالشفاء
وفى انتظار نتيجة ال p c r

وان شاء الله يكون سلبى

تقبل تحياتى

alaa_ocean
02-Jan-2009, 10:44 PM
امييين يارب يا ابو احمد ويشفي جميع مرضي المسلمين
علي فكرة يا ابو احمد انا كان عندي حوالي اربع او خمس انزيمات مرتفعة ولاكن كل هذا يرجع لفضل الله
واخي د عبد الغني

متفائل خير
03-Jan-2009, 06:59 AM
أشكرالجميع على مشاركاتهم المفيده وأسأل إخواننا المصريين المختصين عن مدى فعالية علاج الدكتور سعيد شلبي لفيروس سي حيث أني أستخدمه حالياً وهل أوقف العلاج وأستخدم الطحالب أتمنى ارشادي ولا حرمكم الله الأجر.

د. عبد القيوم
03-Jan-2009, 11:08 AM
الأخ دريم بارك الله فيك

يبدو أن الكاتب كتب هذا المقال وهو نائم أو مسطول أو لمجرد حشو مكان فارغ في الصحيفة .

الفكرة قد يكون لها أصل علمي من الناحية النظرية في تفكير الباحث الذي مازال يحلم بالفكرة و يريد بداية مثل هذا البحث لكن يبدو أن الصحفي بني عليها فيلم هندي.

أبسط ما يقال عن هذا المقال أنه استهزاء و تلاعب بعقول و عواطف المرضي و مشاعرهم.

هؤلاء يستهزئون و 25% من الشعب يعاني من الفيروس حتي أصبح يقال عن مصر أنها مملكة فيروس سي في العالم.

و كذلك إحتلت بعض القري في الدقهلية المركز الأول في الفشل الكبدي و الكلوي علي مستوي العالم بسبب إختلاط ماء الشرب بماء الصرف الصحي و حسبنا الله و نعم الوكيل.
و لم يكتفوا بقتل الشعب المصري بل يساعدوا اليهود في قتل شعب غزة بكل وقاحة متناهية.

أدعو الله من كل قلبي أن ينتقم من هذه الحكومة المتعفنة الضالة المضلة و كل ذيولها في وسائل الإعلام و الوزارات المختلفة و أجهزة سحرة فرعون فهو سبحانه المنتقم الجبار.

وحسبنا الله ونعم الوكيل

alaa_ocean
03-Jan-2009, 11:11 AM
امييييييييين يارب يا د/عبدالقيوم الله يتقبل منك الدعاء ويرينا يوم في ابشع واحقر فرعون علي مر زمن هذه البلد

اخيك/علاء

h1234567
03-Jan-2009, 04:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
نظرياً ، استخدام الطحالب مع لبن الجمال أفضل من اللبن البقرى ، لأن لبن الجمال يحتوى على كمية أكبر من بروتين اللاكتوفرين عن الألبان الأخرى ، واللاكتوفرين اتعملت عليه أبحاث أكيدة أثبتت انه بيقلل نسبة الفيروس فى الجسم ..

والأحلى من ده وده (نظرياً برضه) هو تناول كبسولات اللاكتوفرين جنب الطحالب بس للأسف هى مش متوفرة فى الوطن العربى فأنا بعت أجيبها من بره ..

هناك سؤال بسيط هل لابد من ان يكون لبن الجمال قليل الدسم حيث ان لبن الجمال المتوافر بالسعوديه كامل الدسم فقط

د. عبد القيوم
03-Jan-2009, 05:03 PM
ليس شرط أن يكون الحليب خالي الدسم ممكن استعمال حليب الناقة بعد غليه و إزالة القشطة من علي وجه الحليب و إلا فممكن استعمال كامل الدسم المبستر مباشرة

Dreem44
03-Jan-2009, 09:56 PM
اخى الاستاذ / ابو يوسف المحترم

اسال الله تعالى ان ينعم عليك بتمام العافية
بخصوص طريقة تناول طحالب اللبن يمكنك مراجعة صفحات هذه المشاركة من بدايتها وستجد
اجابة لكل استفساراتك بالاضافة لما اخبرتك به
وايضا يمكنك الدخول هنـــــــــــــــــــــا (http://tahaleb.blogspot.com/)
,وهى مدونة الطحالب ستجد خمسة مشاركات عن كيفية الاستخدام ومقطع يوتيوب خاص بالطحالب
وكل ماتود الاستفسار عنه .
ويمكنك وضع اى استفسار هنا وستجد الجميع فى خدمتك

تقبل منى كل تحية

Egyzizo
04-Jan-2009, 01:58 AM
شكراً د. عبد الغنى على فكرة الفويل والفوطة .. المزرعة اتظبطت ..

ربنا يخليك لينا .. :)

Egyzizo
04-Jan-2009, 02:09 AM
هناك سؤال بسيط هل لابد من ان يكون لبن الجمال قليل الدسم حيث ان لبن الجمال المتوافر بالسعوديه كامل الدسم فقط

أنا ملاحظ ان احنا بس اللى بنشدد على أن يكون اللبن خالى الدسم ، لكن أنا شايف أن استخدام أى نوع من اللبن سواء كان كامل الدسم أو خالى الدسم سوف يعطى نفس النتيجة، ولن يؤثر عن الافرازات الفعالة للطحالب فى اللبن ، على أى حال أنا شفت مواقع كتير لاعداد الطحالب (الكفير) فى الغرب وبيستخدموا لبن كامل الدسم.

على العموم ، أنا جربت موضوع اللبن كامل الدسم مرتين ولم أحبذه بعد ذلك لأن اللبن الناتج يكون كثيف جداً بعد 24 ساعة وتكون تصفيته صعبة جداً بحيث يلزم استخدام ملعقة خشب أو بلاستيك لتقليب اللبن فى المصفاة ليتمكن من تخللها ، وكمان الواحد وهو بيشربه بيحس أنه بياكل مش بيشرب من كثرة كثافته .. يعنى بيبقى عامل زى القشطة أكثر منه لبن رايب ..

قمريا
04-Jan-2009, 02:10 AM
توقفوا عن تناول الطحالب فوراا

أخواتى و أخوانى الاعذاء

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

نعم كل اخت او اخ يتناول الطحالب بدون اقتناع يجب ان يتوقف عليها فوراا

لأن أى علاج مهما كان تأثيره قوى ممكن يحدث أثر عكسى و سلبى أذا تم تناوله بدون أقتناع و يقين و الاهم

بدون حب نعم حب لو تناولت مياه بيضاء بدون أى شىء و انت تحبها و مقتنع انها تروى ظمئك

سترويه أما اذا تناولتها و انت متضرر ستجد بها طعم الكلور و احياناا .........................

لاحظت فى الفتره الاخيره بعض الاخوه و الاخوات يشتكون من اعراض مثل الغثيان و الام فى البطن

و احياناا تقىء الطحالب للأسف هذا كله ليس له علاقه بتناول الطحالب و لكن له علاقه بالشخص الذى يتناولها

لأنه يقوم بتحضيرها على مضض و يتناولها بكل الم و كأنه يشرب الحنضل فلابد ان يشعر بهذه الاعراض

و الطحالب بريئه منها

لكم منى خالص تمنياتى لكم جميعاا بالشفاء

قمريا
04-Jan-2009, 02:18 AM
الاخ الكريم دكتور زيزو

انا لا استعمل الحليب المعلب اطلاقاا

ولا خالى الدسم و لا كامل الدسم

استعمل الحليب الطازج بعد غليه انزع القشطه و استعمله و طعمه افضل بكثير من المعلب

و لا يكون بكثافه الكامل الدسم

ولا فيه الحموضه العاليه مثل المعلب (جهينه ) تحديداا لأن عندما اكون على سفر لا يتاح غيرها

و قبل التصفيه اضيف قليل من الماء و ارج البرطمان

ثم اقوم بالتصفيه يكون اسهل و ان شاء الله بالشفاء

abo_kabeer
04-Jan-2009, 02:54 AM
شكراً د. عبد الغنى على فكرة الفويل والفوطة .. المزرعة اتظبطت ..

ربنا يخليك لينا .. :)

الأخ الفاضل / د . زيزو

الفوطه والفويل لسه هيظبطوا الطحالب جدا مع مرور الأيام لأن الطحالب تحتاج تدفئه فى البرد وتحتاج تبريد فى الصيف والحجم سيكبر وستتضاعف بسرعه اكتر من الأول وسيكون نموها ملحوظ مع العزل التام والتغطيه .

وأما موضوع الحليب خالى الدسم ..... فهو أفضل شيئ والحليب كامل الدسم يخنق المزرعه وجرب ستجدها بعد ايام عديمة الفائده لأن الدسم أو المواد الدهنيه تلتصق بالطحالب وتكون عليها طبقه دهنيه وتصعب عمليه التصفيه وعمليه الافراز وتقلل التكاثر وستضطر لغسل الطحالب وشطفها كثيرا حتى تزيل الدهون من عليها .
وأيضا الحليب ومنتجات الألبان كاملة الدسم مرهقه للكبد المريضه وأفضل أن تكون منزوعة الدسم أو قليلة الدسم

والله يشفيك ويعافيك

abo_kabeer
04-Jan-2009, 03:02 AM
الأخت الفاضله / قمريا

لا العيب ليس فى الطحالب ولكن هناك حالات مرضيه معروفه وموجوده وهى لاتستطيع هضم الحليب أو مشتقاته وممكن أن يسبب لهم الحليب ومشتقاته غازات وانتفاخات وآلام فى البطن وهذه النوعيه من المرضى لهم انواع مخصوصه من الحليب خالى من المواد التى تسبب لهم تلك الأعراض لأنهم لايستطيعوا هضم سكر اللبن فيبقى فى الأمعاء فيتخمر ويسبب لهم تلك المشاكل

والله يشفى الجميع

ابو كريم المصري
04-Jan-2009, 02:14 PM
مستشفى المنصورة يحتفل بشفاء ١٨٠ مريضاً من فيروس C

كتب غادة عبدالحافظ ٤/ ١/ ٢٠٠٩http://media.almasry-alyoum.com/photo.aspx?ID=92902&ImageWidth=240 (http://www.almasry-alyoum.com/popimage.aspx?ImageID=92902)جانب من الاحتفال بشفاء مرضى فيروس C

بعد فترة علاج استمرت ٤٨ أسبوعاً، احتفل ١٨٠ مريضاً فى مستشفى «المنصورة الدولى»، بشفائهم تماماً من فيروس الكبد «سى»، فى حضور اللواء سمير سلام، محافظ الدقهلية، الذى أصر المرضى على التقاط الصور معه.
وأكد الدكتور مجدى العوادلى، مدير المستشفى، أن الاحتفال أقيم بمناسبة نجاح المشروع القومى لعلاج مرضى الكبد الوبائى «سى»، التابع لوزارة الصحة والسكان، والذى نجح فى شفاء ١٨٠ مريضاً من إجمالى ٢٥٠ مريضاً، بدأوا العلاج داخل وحدة «علاج الفيروسات الكبدية» منذ عام كامل.
أضاف العوادلى أنه تم افتتاح الوحدة فى سبتمبر من العام الماضى، وتردد عليها ٤ آلاف مريض من التأمين الصحى والعلاج على نفقة الدولة، وقال إن «كورس» العلاج يستمر لمدة ٤٨ أسبوعاً، أى سنة كاملة، بمعدل حقنة إنترفيرون أسبوعياً وأقراص الريبارين المصاحبة لها.
وأكد الدكتور جمال شيحة، المشرف الجامعى على المشروع، أن نسبة الشفاء أصبحت مؤكدة من مرض الكبد الوبائى «سى»، بشرط اكتشاف المرض مبكراً قبل حدوث تليف فى الكبد، وأشار إلى أن نسبة ١٠٪ فقط من المرضى لا تستجيب للعلاج، ويتم اكتشاف ذلك بعد الأشهر الثلاثة الأولى من بداية «الكورس»، مؤكداً أن أهم أسباب عدم استجابة المرضى للعلاج هى عدم الالتزام بتعليمات الطبيب المعالج ومواعيد الحقن وجرعات الأقراص، كما أن التدخين والسمنة هما أهم أسباب فشل العلاج.
وحذر «شحتة» من الإنجاب خلال فترة العلاج، خوفاً من تشوهات الجنين، قائلاً: «إن المرض لا ينتقل من خلال الاتصال الجنسى بين الزوجين، ولكن العلاج يؤثر فى هرمونات الرجل خلال فترة العلاج، والتى ربما تؤدى إلى خلل هرمونى لدى الجنين حتى لو كانت الزوجة سليمة».
وأعلن شيحة فى كلمته للمرضى، أن بروتوكول اللجنة الطبية المشرفة على المشروع، تتكفل برعاية المرضى بعد انتهاء «الكورس» حتى المرضى الذين لم يستجيبوا للعلاج فهم مسجلون ضمن المشروع، وستكون لهم الأولوية فى استخدام أى أدوية جديدة ومتطورة، مؤكداً وجود دواء جديد تتم حالياً تجربته على بعض المرضى داخل جامعة المنصورة، بالتعاون مع وزارة الصحة وجامعة طوكيو يسمى «الفلتر»،
وقال: «أثبت هذا العلاج نجاحه فى اليابان حتى مع المرضى الذين لم يستجيبوا للعلاج أو استجابوا وحدثت لهم انتكاسة، وهو يعتمد على تقليل نسبة الفيروسات الكبدية فى ٢٤ ساعة لأقل نسبة ممكنة، ثم يتم الحقن بعدها مباشرة وستظهر نتيجة هذه التجربة بعد عام يتم بعدها اعتماد الدواء الجديد فى مصر».
وحذر شيحة من الانسياق وراء إعلانات علاج الكبد بالأدوية السحرية فى الفضائيات، لأنها تأتى بنتائج عكسية، قائلاً: «هذا كله نصب ودجل وليس له أى أساس علمى، ولا يوجد من يتصدى لذلك، لأن مصر ليس بها تشريع قوى ويجرم ذلك»، وطالب نواب مجلس الشعب بتبنى مشروع قانون جديد واضح وصريح لتجريم العلاج، بما يسمى الأدوية غير التقليدية وغير المرخصة.

egypt_moha
04-Jan-2009, 03:15 PM
أخى الدكتور عبد الغنى
السيده الفاضله قمريا
أنا لا أعانى من الم فى بطنى فقط و لكن اتقيىء الطحالب بعد شربها مباشره
و ظننت اول الأمر ان لدى برد فى معدتى و لكن طال الموضوع و يتكرر يوميا

h1234567
04-Jan-2009, 03:35 PM
ماهو علاج نزلات البرد ومايصحبه من رشح وصداع لمريض الكبدوماهي العلاجات الطبيعيه بصفه عامه

د. عبد القيوم
04-Jan-2009, 03:43 PM
الأخ أبو كريم المصري بارك الله فيك

نستنتج من الخبر عدة أشياء هامة

- أولا يبدو أن المشروع الرسمي للطحالب الخضراء تم دفنه نهائيا و تم تبني مشروع الانترفيرون المدعم بدلا منه

- لو حسبنا نسبة نجاح الإنترفيرون علي عينة المرضي 180 من 250 فستكون نسبة النجاح 72% و هي نسبة جيدة
لكن نلاحظ أن هذه النسبة غير حقيقية حيث تم إنتقاء هؤلاء المرضي من أصل 4000 مريض مصاب بالفيرس كما ورد في الخبر

- لو حسبنا نسبة نجاح بناء علي العدد المنتقي من المجموع الكلي للمرضي يعني 180 من 4000 تكون نسبة النجاح الحقيقية المتوقعة هي 4.5 % طبعا بجانب الآثار الجانبية ومن ضمنها التشوهات الجنينية التي تحدث عنها الاطباء

و لا تعليق عندي

-

قمريا
04-Jan-2009, 03:55 PM
مستشفى المنصورة يحتفل بشفاء ١٨٠ مريضاً من فيروس c

كتب غادة عبدالحافظ ٤/ ١/ ٢٠٠٩http://media.almasry-alyoum.com/photo.aspx?id=92902&imagewidth=240 (http://www.almasry-alyoum.com/popimage.aspx?imageid=92902)جانب من الاحتفال بشفاء مرضى فيروس c

بعد فترة علاج استمرت ٤٨ أسبوعاً، احتفل ١٨٠ مريضاً فى مستشفى «المنصورة الدولى»، بشفائهم تماماً من فيروس الكبد «سى»، فى حضور اللواء سمير سلام، محافظ الدقهلية، الذى أصر المرضى على التقاط الصور معه.
وأكد الدكتور مجدى العوادلى، مدير المستشفى، أن الاحتفال أقيم بمناسبة نجاح المشروع القومى لعلاج مرضى الكبد الوبائى «سى»، التابع لوزارة الصحة والسكان، والذى نجح فى شفاء ١٨٠ مريضاً من إجمالى ٢٥٠ مريضاً، بدأوا العلاج داخل وحدة «علاج الفيروسات الكبدية» منذ عام كامل.
أضاف العوادلى أنه تم افتتاح الوحدة فى سبتمبر من العام الماضى، وتردد عليها ٤ آلاف مريض من التأمين الصحى والعلاج على نفقة الدولة، وقال إن «كورس» العلاج يستمر لمدة ٤٨ أسبوعاً، أى سنة كاملة، بمعدل حقنة إنترفيرون أسبوعياً وأقراص الريبارين المصاحبة لها.
وأكد الدكتور جمال شيحة، المشرف الجامعى على المشروع، أن نسبة الشفاء أصبحت مؤكدة من مرض الكبد الوبائى «سى»، بشرط اكتشاف المرض مبكراً قبل حدوث تليف فى الكبد، وأشار إلى أن نسبة ١٠٪ فقط من المرضى لا تستجيب للعلاج، ويتم اكتشاف ذلك بعد الأشهر الثلاثة الأولى من بداية «الكورس»، مؤكداً أن أهم أسباب عدم استجابة المرضى للعلاج هى عدم الالتزام بتعليمات الطبيب المعالج ومواعيد الحقن وجرعات الأقراص، كما أن التدخين والسمنة هما أهم أسباب فشل العلاج.
وحذر «شحتة» من الإنجاب خلال فترة العلاج، خوفاً من تشوهات الجنين، قائلاً: «إن المرض لا ينتقل من خلال الاتصال الجنسى بين الزوجين، ولكن العلاج يؤثر فى هرمونات الرجل خلال فترة العلاج، والتى ربما تؤدى إلى خلل هرمونى لدى الجنين حتى لو كانت الزوجة سليمة».
وأعلن شيحة فى كلمته للمرضى، أن بروتوكول اللجنة الطبية المشرفة على المشروع، تتكفل برعاية المرضى بعد انتهاء «الكورس» حتى المرضى الذين لم يستجيبوا للعلاج فهم مسجلون ضمن المشروع، وستكون لهم الأولوية فى استخدام أى أدوية جديدة ومتطورة، مؤكداً وجود دواء جديد تتم حالياً تجربته على بعض المرضى داخل جامعة المنصورة، بالتعاون مع وزارة الصحة وجامعة طوكيو يسمى «الفلتر»،
وقال: «أثبت هذا العلاج نجاحه فى اليابان حتى مع المرضى الذين لم يستجيبوا للعلاج أو استجابوا وحدثت لهم انتكاسة، وهو يعتمد على تقليل نسبة الفيروسات الكبدية فى ٢٤ ساعة لأقل نسبة ممكنة، ثم يتم الحقن بعدها مباشرة وستظهر نتيجة هذه التجربة بعد عام يتم بعدها اعتماد الدواء الجديد فى مصر».
وحذر شيحة من الانسياق وراء إعلانات علاج الكبد بالأدوية السحرية فى الفضائيات، لأنها تأتى بنتائج عكسية، قائلاً: «هذا كله نصب ودجل وليس له أى أساس علمى، ولا يوجد من يتصدى لذلك، لأن مصر ليس بها تشريع قوى ويجرم ذلك»، وطالب نواب مجلس الشعب بتبنى مشروع قانون جديد واضح وصريح لتجريم العلاج، بما يسمى الأدوية غير التقليدية وغير المرخصة.

الأ خ الفاضل ابو كريم المصرى

شفاك الله و عفاك بس المقال ده منشور فى أى جريده ( المصرى اليوم ) لحد علمى ان الاستاذه غاده تكتب فيه. بس ياترى المقال كتب فيه ان معظم الدكاتره محولين للتحقيق بسبب التجاوزات التى حدثت فى علاج الانترفيرن فى المستشفى الدولى و أبتزاز المرضى بكل الطرق

ياترى المقال كتب فيه ان جمال شيحه رئيس جمعيه رعايه مرضى الكبد بالمنصوره و القائم على أنشاء أكبر صرح للكبد فى مصر و اقول جمال شيحه بدون لقب دكتور

لأنه بيبيع و يشترى فى المرضى كما يشاء و يجمع ملايين من التبرعات فى الجمعيه المقامه بالسكه القديمه بالمنصوره

على اساس انهم يقومون بعمل العينات الكبديه و التحاليل مجاناا و صرف العلاج

و اتحدى ان يذهب احد الى هناك و يتم صرف هذه الاشياء له الا بعد دفع الكشف و ....................لزوم الموضوع للموجودين هناك

و طبعا شيحه اكتر واحد واصل لنواب مجلس الشعب
بدئنا من زراعه الكبد (لممدوح فوده )

و بتوريط ( العربى شامه) فى مشروعه القومى مروراا بكل حاجه

أخوانى الاعذاء

ارجوكم لا تستفزو كتاباتى بموضوع موجود فى أى جريده أو محطه تلفزيونيه

و معذره انا لا اجعلكم تفقدون الثقه و لكن انا منكم فلا يجب علي ان اترككم فى يد هذا السراب

ابو كريم المصري
04-Jan-2009, 03:56 PM
اخي العزيز د. عبدالقيوم - الاخت الغالية قمريا
السلام عليكم
شكرا على ردك وتفسيرك للموضوع لكن انا لم اقصد من ذلك الانترفيرون فانا اول المعترضين عليه ولكن ما لفت نظري هو العلاج الجديد واحتمال ان يكون امل جديد لجميع المرضى.
------
مؤكداً وجود دواء جديد تتم حالياً تجربته على بعض المرضى داخل جامعة المنصورة، بالتعاون مع وزارة الصحة وجامعة طوكيو يسمى «الفلتر»،

قمريا
04-Jan-2009, 04:39 PM
أخى الغالى أبو كريم المصرى
سااااااااااااااااااااااااااامحنى
اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااه
ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااامصر
ارحمنااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااا
يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب
هو فيه فى اليابان رغم الكثافه السكانيه
عدد المصابين بالفيرس ذى مصر
و لو............... نفس نوعيه الفيرس هناك
ذى عندنااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
مااااااااااااااااااااااااااااااااااااااى
طيب ليه طب المنصوره !!!!!!!!!!!!!!!!!!
مش معهد الكبد أولى
لااااااااااااااااااااااا تعليق

almatador_2008
04-Jan-2009, 04:50 PM
اخي العزيز د. عبدالقيوم - الاخت الغالية قمريا
السلام عليكم
شكرا على ردك وتفسيرك للموضوع لكن انا لم اقصد من ذلك الانترفيرون فانا اول المعترضين عليه ولكن ما لفت نظري هو العلاج الجديد واحتمال ان يكون امل جديد لجميع المرضى.
------
مؤكداً وجود دواء جديد تتم حالياً تجربته على بعض المرضى داخل جامعة المنصورة، بالتعاون مع وزارة الصحة وجامعة طوكيو يسمى «الفلتر»،
شكر ا بو كريم وانشاء الله فيه امل لان رسولنا عليه الصلاه والسلام قال ما انزل الله من داء الا وانزل معه الدواء علمه من علمه وجهله من جهله صدق الرسول الكريم فالعلم يتقدم كل ساعه تقريبا لكن المشكله ان انتشار هذا الفيرس فى دول ناميه لا يهتم بها احد ولذلك الاهتمام اقل من الامراض الاخرى فلنا الله ليس لها من دون الله كاشفه وشكرا على الطحالب وفى ميزان حسناتك لن شاء الله

د. عبد القيوم
04-Jan-2009, 05:03 PM
أخي الفاضل لمقاومة نزلات البرد خاصة لمريض الكبد يفيده جدا فيتامين سي و لي موضوع قد يفيدك بهذا الخصوص علي هذا الرابط

http://www.4ph.net/vb/t13701.html

بنت_الاسلام
04-Jan-2009, 05:29 PM
إخوانى حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل من يتلاعب وينصب ويعطى الآمااال الكاذبة بالمرضى الغلابة
د.عبد القيوم يا ريتك كنت هنا فى مصر ....كنت هبقى أول واحدة أسجل عندك (ده مش لبن جهينة..........دا لبن إبل) بس أحسنلك طبعا انك تبقى مش فى مصر .............
بارك الله فيك وأعانك على فعل الخيرات وكثر الله من أمثالك

الكريمة قمريا ..........فين الأعشاب يا قمر إحنا مستنينها بفارغ الصبر !!!!!!!!!!!!!

لا تنسونى من صالح دعائكم

قمريا
04-Jan-2009, 06:32 PM
الكريمة قمريا ..........فين الأعشاب يا قمر إحنا مستنينها بفارغ الصبر !!!!!!!!!!!!!

لا تنسونى من صالح دعائكم
[/quote]

أختى الحبيبه

أنا و انتى على الله

انا بقى مش منتظره بفارغ الصبر بس

ده أنا منتظره بكل صمود و تمنى و دعاء

أدعى لى ان اتوفق فيها و اكمل علاجى

و طبعاا انا اللي قلت لكى هكلمك بس اصبرى

قولى يارب هو اللي عالم بحالنا

و هو اللي بيده الشفا

ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب

abo_kabeer
04-Jan-2009, 08:48 PM
الأخت الفاضله / بنت الإسلام

الأخت أم أحمد طالما وعدت بشيئ فهى ستوفى لأننى أعرفها كلمتها بألف راجل ..... بس خارج عن ارادتها لأننى أعرف خلفيات الموضوع تماما فحبيت أرد عليكى . لكن هى ربنا يشفيها ويحفظها لبيتها وعيالها لا تتأخر عن خدمةأى إنسان وربنا يشفيكى ويعافيكى لبيتك وأطفالك أنت وهى يارب العالمين

abo_kabeer
04-Jan-2009, 09:03 PM
أخى الدكتور عبد الغنى
السيده الفاضله قمريا
أنا لا أعانى من الم فى بطنى فقط و لكن اتقيىء الطحالب بعد شربها مباشره
و ظننت اول الأمر ان لدى برد فى معدتى و لكن طال الموضوع و يتكرر يوميا

أخى الفاضل

للتغلب على عدم قبول معدتك للطحالب يمكنك تجربة الأتى:-

- تخفيف اللبن بالماء بعد التصفيه
- وضع عسل او سكر على اللبن حتى يتغير طعمه
- ضرب اللبن مع بعض الفواكه فى الخلاط
- مزجه مع اى مشروب يكون أقوى من الطحالب فى الطعم مثل النعناع أو غيره

وجرب وإن شاء الله سيتغير الطعم وتقدر تشربه

والله يشفيك ويعافيك

بنت_الاسلام
04-Jan-2009, 09:46 PM
قمريا ،دكتور عبد الغنى، أثابكم المولى وجزاكم الله خيرا

قمريا
04-Jan-2009, 10:11 PM
شكرااا لكى اختنا الحبيبه

و الله يشفيكى و يعافيكى

abo_kabeer
04-Jan-2009, 10:44 PM
ماهو علاج نزلات البرد ومايصحبه من رشح وصداع لمريض الكبدوماهي العلاجات الطبيعيه بصفه عامه

الأخ الفاضل

شفاك الله وعافاك فى مشاركات سابقه تم الكتابه عن الأدويه المناسبه لمرضى الكبد وكل مرض ينتابهم

وأيضا وجدت هذه المشاركه من الدكتور على مؤنس أستاذ أمراض الكبد ومن أشهر أطباء الكبد فى مصر فنقلتها علنا نستفيد منها ولو هناك أى شيئ غير واضح نحن على استعداد لتوضيح أى شيئ

الأدوية.. ومرضى الكبد

يشير الدكتور على مؤنس إلى أن بعض مرضي الكبد قد يتعرضون لبعض الحالات المرضية مثل.. الصداع، ارتفاع الحرارة، الأنفلونزا، الإسهال، الإمساك، عسر الهضم، الانتفاخ، والغازات وخلافه من الأعراض المرضية، وأنهم يجدون صعوبة كبيرة فى تناول الأدوية، خوفاً من أن تكون ضارة عليهم.

ولذلك سنبدأ بذكر بعض المشاكل المرضية التى يمكن أن تصادف مريض الكبد والأدوية التى يمكن الاستعانة بها حتى يتم استشارة الطبيب..

الصداع:

هو علامة من علامات الإجهاد الجسماني أو النفسي لذلك نحاول عدم الإجهاد الجسماني، أما الإجهاد النفسي غالباً من التوتر والخوف من المرض، فنحاول الابتعاد عن هذه الأشياء.

الأدوية اللازمة لهؤلاء المرضى:

أقراص الباراسيتامول، أبيمول، بيرال، بانادول، ادول، نوفالجين مع مراعاة عدم تناول أكثر من قرصين فى اليوم، لأن تناول أكثر من ذلك قد يكون ضاراً بالكبد ولا يجب تناول أقراص الأسبرين.

ارتفاع الحرارة:

حالات ارتفاع الحرارة تختلف من مريض لآخر، وغالباً، يوجد ثلاثة أنواع من ارتفاع الحرارة.

النوع الأول:

وهو ارتفاع فى درجة الحرارة بما لا يزيد على 38 درجة، والتى تحدث عقب المجهود اليومي فى بعض الأيام، فغالباً نجد أن ارتفاع الحرارة مؤقت وتعود إلى معدلها الطبيعي عقب الراحة ولا تحتاج لعلاج.

النوع الثاني:

وهو استمرار ارتفاع الحرارة لمدة أكثر من يوم مع بعض الأعراض العامة مثل الكحة أو آلام البطن.. فهنا ننصح بتناول المضادات الحيوية ولمدة خمسة أيام فقط.
ويحدد الدكتور على مؤنس المضادات الحيوية الممكن استخدامها ولا تضر بمريض الكبد فيما يلى: أموكسيل، إيباموكس، هايكونسيل، فيلوسيف، التراسيف، ديوراسيف، نيوسيف، موكسين، أموكسين، ويتم تناول قرص أو كبسولة مقدارها 500 مللى جرام كل 8 إلى 12 ساعة.

النوع الثالث:

وهو استمرار ارتفاع الحرارة ولمدة أكثر من أسبوع رغم تناول المضادات الحيوية.. فهنا لابد من مراجعة الطبيب، فقد يكون ارتفاع الحرارة له أسباب أخرى وقد يكون له سبب كبدى آخر.

الآلام الروماتيزمية وآلام المفاصل:

يؤكد الدكتور على علي أن جميع أدوية الروماتيزم ضارة بمرضى الكبد، سواء فى ذلك الأقراص عن طريق الفم أو حتى اللبوس عن طريق الشرج، وحتى الإبر أيضاً ضارة، خاصة أننا الآن نلاحظ استخدام حقن الروماتيزم كمسكن لأي آلام يمكن أن يصاب بها المريض، كما يجب على مرضى الكبد عدم استعمال الأسبرين كعلاج.. ويمكن للطبيب فقط أن يسمح بأقراص الأسبرين، والتى تعرف بأسبرين الأطفال لبعض الأسباب المرضية الجوهرية والتى تحتاج لاستعمال أسبرين الأطفال، أما علاج آلام الجسم أو المفاصل فيتطلب استشارة طبيب العلاج الطبيعي ليصف له ما يلزم من وسائل علاجية حديثة يمكنها معالجة مثل هذه الآلام.

عسر الهضم:

وغالباً ما نجد مرضى الكبد، خاصة مرضى التليف يعانون من مظاهر عسر الهضم.. لذلك ففضل وسيلة لعلاج عسر الهضم هو الطعام، فنجد أنه كلما كان الطعام طبيعياً، بعيداً عن التسبيك، التحمير، القلى، كان أسهل هضماً، وكلما ابتعدنا عن ملء المعدة وجعلنا ثلثاً فقط للطعام، كان الطعام أسهل هضماً، وكلما ابتعدنا عن قدح الزبد أو الزيت واستعملناها طازجة دون التعرض للحرارة، وبالقدر المسموح به لمرضى الكبد كان الطعام أسهل هضماً.. لذلك فلو اتبعنا الوسائل الصحية للطعام كماً ونوعاً كان الطعام أسهل هضماً.

أما الأدوية العلاجية فهى:

الأقراص:
زيموجين فورت، كوتازيم فورت، امريز، كومبزيم، زيماجاللن، بانزينورم فورت، نبوتريزيم ويمكن تناول قرص وسط الأكل أو بعد الأكل مباشرة.
وفى حالة عدم تناول الطعام أو تناول كمية بسيطة من الطعام سهلة الهضم، فلا داعى لتناول هذه الأقراص مع العلم بأن الاستمرار عليها ليس ضاراً.
كما يوجد أنواع من الشراب التى تساعد على الهضم مثل دايجستين شراب، نيو دايجستين شراب،بوستين شراب، سيربوستين شراب.

الانتفاخ والغازات:

ويشير الدكتور على مؤنس أنه غالباً ما ينشأ الشعور بالغازات والانتفاخ مع سوء الهضم ومرجعه إلى عدم مضغ الطعام جيداً، أو الأكل بسرعة أو كمية الطعام تكون أكثر من معدل الهضم، خاصة فى بعض المرضى الذين يتناولون وجبة أو وجبتين يومياً.. وبصفة عامة فإن الطعام غير المهضوم هو سبب الانتفاخ والغازات التى يمكنها أن تزعج بعض مرضى الكبد.

مع العلم بأن بعض أنواع الطعام يمكن أن تؤدى للغازات والانتفاخ مثل: البصل، الثوم، اللبن، والبقول مثل: الفول المدمس.
ولعلاج حالات سوء الهضم يجب أولاً تنظيم الطعام ثم نلجأ للعلاج ونقترح بعض الأدوية مثل ديسفلاتيل وسبازموكانيوليز وأيضاً الإنزيمات المهضمة السابق ذكرها.

الكحة:

والتى دائماً ما يشكو منها المرضى، لأنهم غالباً يكونون معرضين للالتهابات بالشعب الهوائية، فإن كان البصاق أبيض اللون، غالباً ما نلجأ إلى كثرة شرب السوائل الدافئة، وهذا ما لا نريده لبعض المرضى إذا كانوا يعانون من الاستسقاء، لذلك فى هذه الحالة نلجأ لبعض الأدوية المنفثة التى تساعد على سهولة إخراج البصاق، والتي قد تصلح لمرضى الكبد.. فعلى سبيل المثال: بيسولفين، تراى سولفين.. على هيئة ملعقة صغيرة ثلاث مرات يومياً.

أما فى حالة وجود البصاق الملون، فلابد من إضافة المضاد الحيوى كعلاج لالتهاب الشعب الهوائية.
أما الحكة الجافة المتكررة مع ضيق النفس فقد تكون من تسرب الاستسقاء إلى الرئة اليمنى.. لذلك لابد من مراجعة الطبيب فقد يستعين الطبيب بأشعة للصدر لاكتشاف وجود سائل بلورى هو المسبب للكحة الجافة.

الإمساك:

لابد من علاج الإمساك عند مرضى الكبد، مع الملاحظة بأن الإخراج اللين مرتين يومياً تقريباً.
ويعتبر الإخراج اللين من مدعمات العناية بمرضى التليف الكبدي المصابين بالخلل المخى، فوجود الإمساك من أهم المسببات التى يمكن أن تؤدى للغيبوبة الكبدية لهؤلاء المرضى، لذلك فعلاج الإمساك ضرورة فى أدوار الكبد المختلفة وكما ذكرت خاصة فى مرضى التليف الكبدي المصاحب بالخلل المخى الكبدي.

ويؤكد الدكتور على مؤنس أنه يجب أن نعلم أن غالبية الأدوية الملينة ضارة بالكبد لذلك ننصح باستعمال هذه الأدوية لمرضى الكبد، والتى لا تضر الكبد: دوفلاك، سيديلاك، لاكسولاك، لاكتولوز مقدار 1 إلى 2 ملعقة كبيرة من مرة إلى ثلاث مرات يومياً، خاصة قبل النوم.

كما يوجد أكياس إمبورتال، سوربيتول، سوربيت التى تذاب فى الماء، ويمكن تناول من 1 إلى 3 أكياس يومياً.. ونجاح العلاج هو بإخراج براز لين، ويفضل أن يكون 1 إلى 3 مرات يومياً.. وإن وجد صعوبة بالإخراج يمكن استعمال لبوس الجليسرين 1 إلى 3 مرات يومياً كما يمكن عمل حقنة شرجية بالماء الفاتر مع إضافة دوفلاك أو سيديلاك أو أي مركب من نفس المجموعة.

الإسهال:

البراز اللين من 1 إلى 3 مرات لا يعتبر إسهالاً بل يعتبر شيئاً عادياً لمرضى الكبد.
أما البراز السائل أكثر من ثلاث مرات أو المصاحب برائحة كريهة أو غازات كريهة يفضل ضرورة علاجه لأنه أيضاً قد يكون من مسببات الغيبوبة الكبدية لمرضى الخلل المخى الكبدي.

ونقترح للعلاج بعض هذه الأدوية:

فلاجيل، اليزول، اميبيل، امريزول القرص 500 ملليجرام، قرص ثلاث مرات يومياً، لمدة أسبوع، كما يمكن استخدام أقراص نيومايسين 2 قرص 4 مرات يومياً، لمدة خمسة أيام فقط، ولا يزيد الاستمرار على النيومايسين لأكثر من خمسة أيام حتى لا يحدث تأثير على الكلى أو الأمعاء أو عصب السمع.

الحموضة:

قد يشكو بعض المرضى من الحموضة وهنا يجب أن نعلم إذا كانت هذه الحموضة مرتبطة بطعام معين وفى بعض الحالات يفضل الابتعاد أو الإقلال من هذا الطعام، وإذا كانت فى بعض الأحيان فيؤخذ علاج فى حالة الحاجة إليه مثل ابيكوجيل، نيوجلكو، مالوكس، رايوبان بلس، ملعقة كبيرة عند اللزوم، ويوجد من بعض هذه الأدوية أقراص يمكن استحلابها عند اللزوم.

أما فى حالة الاستمرار الحموضة فيقترح الدكتور على مؤنس بعض هذه الأدوية: رانيتاك، زانيتاك، رانتيدين القرص 150 ملليجرامًا أو ببسين، انتودين، فاموتيدين القرص 20 ملليجراماً مرتين يومياً.

أما إذا كانت حالة الحموضة شديدة فنقترح بعض هذه الأدوية: رايسك، جاسترازول، لوسيك الكبسولة 20 ملليجراماً، كبسولة قبل الأكل صباحاً ومساءً حتى تتحسن الحالة ونعود للأدوية السابقة.

حالة الميل للقىء:

يمكن إضافة بعض هذه الأدوية: موتليم قرص قبل الأكل، ثلاث مرات أو لبوس موتليم، لبوس بالشرج ثلاث مرات يومياً مع بعض الأدوية المعالجة للحموضة.

حالة الهرش:

وهو ما يحدث فى بعض مرضى التليف الكبدي، ويكون فى أماكن مختلفة بالجسم، وقد يحدث نهاراً وليلاً، فإن كان بطريقة بسيطة، فأتمنى أن يتحمله المريض وإن كان شديداً فيمكن استعمال بعض الأدوية: مثل أكياس كويستران على الريق يومياً ويمكن إضافة كيس آخر قبل الغداء فى الحالات الشديدة.

حالة المخاط المدمم من الأنف:

حالة المخاط المدمم من الأنف: يشير الدكتور على مؤنث أنه من الممكن تناول كوناكيون.. حقنة يومياً لمدة خمسة أيام ثم أقراص 1 إلى 3 قرص قبل الأكل مثل:
ك فيتون أقراص 1 إلى 3 أقراص قبل الأكل.
أ دكوكيون أقراص 1 إلى 3 أقراص قبل الأكل.
كوناكيون أقراص 1 إلى 3 أقراص قبل الأكل.

ملح الطعام:

لابد أن ندرك أن حاسة التذوق هذه مكتسبة.. ويمكن التخلص منها، لذلك نلاحظ أن بعض الأشخاص يميلون إلى زيادة الملح فى الطعام ولا يستطيعون تناول الطعام الذى يتناوله غيرهم إلا بإضافة بعض الملح من الملاحة التى أمامهم، لذلك لا يعتبر مريض الكبد أنه لن يستطيع تناول الطعام بدون ملح لأنه يمكن التصميم على عدم إضافة الملح للطعام، وأن يستمر على ذلك فبعد مضى ستة أسابيع سيجد نفسه قد نسى الطعام المضاف إليه الملح.

ولكن عدم الإصرار والتضرر من أكل الطعام بدون ملح سيزيده كآبة ويفقده شهيته للطعام ويشعر أنه فى عذاب من هذا الطعام (الدلع).

وأضاف الدكتور على مؤنس قائلاً.. قد يسألني بعض مرضى الكبد عن الملح الطبى، فهذا النوع من الملح به كمية من الصوديوم أقل من الملح العادى، كما أنه يحتوى على البوتاسيوم الذى قد لا يستخدم فى بعض مرضى الفشل الكلوى الذى قد يكون مصاحباً للفشل الكبدي، كما أن تعوده على مذاق معين يجعله يكثر من هذا الملح الطبى حتى يشعر بالمذاق الذى قد تعود عليه.

لذلك إنني أنصح جميع مرضى الكبد بالامتناع عن الملح الطبى وإن كانوا ضعاف الإرادة والعزيمة، هنا يمكن إضافة الليمون أو الخل آو كليهما للطعام، لو أن ذلك غير محبب إذا كانوا يعانون من حموضة المعدة.

وإضافة الملح للطعام معناها زيادة فى الماء والملح بالجسم.. زيادة فى تورم القدمين والاستسقاء، زيادة فى الأدوية المدرة للبول، استهلاك للكلى، ضعف للكلى، فشل كلوى إضافة للفشل الكبدي.

هذا هو سر التصميم والإلحاح فى الابتعاد عن الملح، وبدون شك فإن الأملاح الفوارة المهضمة والمواد الغازية والمعلبات، شوربة اللحوم تحتوى على قدر كبير من الملح أيضاً فلابد وأن توضع فى الاعتبار على أنها أغذية غنية بالملح.

أدوية ممنوعة على مرضى الكبد:

1- الأسبرين وأدوية الروماتيزم.
2- المضادات الحيوية الآتية: مركبات السلفا، ريماكتان، إريثرومايسين، لورامفينيكول، تتراسيكلين.
3- أقراص أو حقن منع الحمل.
4- الدوميت (لعلاج الضغط العالى).
5- إيبانوتين (لعلاج الصرع).
6- فيورادانتين (لعلاج مجرى البول).
7- كاربيمازول (لعلاج نشاط الغدة الدرقية).
8- فيتامين (أ) بكميات كبيرة ولمدة طويلة (كفيتامين أو كعلاج بعض أمراض الجلد).
9- الأدوية المعالجة للإمساك مثل: ميوسينم، سنالاكس

Dreem44
04-Jan-2009, 11:19 PM
د/ عبد الغنى بارك الله فيك
ونسال الله ان يتم شفاؤه عليك وعلينا

ولاحرمنا الله من مساهماتك المفيدة هذه

تحيتى للدكتور عبد القيوم وبارك الله فيك دوما

تحيتى لاخى زيزو وعايزين نوبة الصحيان تطول معاك اكثر من كده

الاخت بنت الاسلام شفاك الله وعافاك وانعم عليك دائما بنعمة السعادة
تحيتى لاخى علاء وانا خايف عليك بجد لما تنزل مصر حاول تغير اسمك ........

تحية لجميع الاخوة والاخوات ودعائكم لغزة الان ..............

abbbbb95
05-Jan-2009, 12:45 AM
لَيْسَ عَلَى الضُّعَفَاءِ وَلَا عَلَى الْمَرْضَىٰ وَلَا عَلَى الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ مَا يُنْفِقُونَ حَرَجٌ إِذَا نَصَحُوا لِلَّهِ وَرَسُولِهِ ۚۚ مَا عَلَى الْمُحْسِنِينَ مِنْ سَبِيلٍ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ

وَلَا عَلَى الَّذِينَ إِذَا مَا أَتَوْكَ لِتَحْمِلَهُمْ قُلْتَ لَا أَجِدُ مَا أَحْمِلُكُمْ عَلَيْهِ تَوَلَّوْا وَأَعْيُنُهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ حَزَنًا أَلَّا يَجِدُوا مَا يُنْفِقُونَ

إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَسْتَأْذِنُونَكَ وَهُمْ أَغْنِيَاءُ ۚ رَضُوا بِأَنْ يَكُونُوا مَعَ الْخَوَالِفِ وَطَبَعَ اللَّهُ عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ فَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ

egypt_moha
05-Jan-2009, 10:38 AM
أشكر الله و أحمده انى وجدت هنا أشخاص تعمل لوجهه تعالى
دكتور عبدالغنى شكرا على سرعه الرد و جزاك ربى جنه الفردوس الأعلى بارك الله فيك
دكتوره قمريا وربى انى لأحمل لكى كل خير شفاكى ربى و حفظكى من كل سوء

h1234567
05-Jan-2009, 01:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الدكتور عبد القيوم
خي الدكتور / عبد الغني
جزاكم الله خير علي ماتقدموه لنا وجعله الله في ميزان حسناتكم يوم القيامه.
واسال الله ان يشفينا ويشفيكم ويشفي جميع المرضي بفضله وجوده وكرمه امين........................

يسر
05-Jan-2009, 01:48 PM
تحياتي الحارة للثلة المباركة من الذين بذلوا وقتهم وجهدهم المبارك لخدمة إخوانهم في هذا الموقع، فالله أسأل أن يبارك لهم في أوقاتهم وأعمالهم أذكر منهم.

الدكتور الحبيب الأخ عبد الغني - الدكتور الفاضل الأخ عبد القيوم - أخت الجميع قمريا - ودريم وبنت الإسلام

ولدي استفسار وهو أن أحد الإخوان أرسل لي كمية كبيرة من ميرازيد أحمد مسعود الخاص والذي يبيعه من تحت الطاولة وهي برطمانات بها كبسولات ليس عليها أي تعليمات يدعي مسعود أنها نوع خاص من الميرازيد الذي يقضي على الفيروس

فمن لديه معلومات طبية عن هذه الكبسولات فلا يبخل علي بها؟

وهل من نصيحة عن استخدام هذا الدواء؟

raaf
06-Jan-2009, 02:44 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
هل يمكن استخدام الطحالب لعلاج فيروس الكبد ب

Egyzizo
06-Jan-2009, 06:09 AM
الميرازيد هو دواء لعلاج البلهارسيا وبعض الطفيليات الأخرى .. ؟؟
هل تعانى من البلهارسيا أم من فيروس سى ؟؟؟!!!!!!!

--------------------------------------------------------

بالنسبة لاستخدام الطحالب لعلاج فيروس بى ، فالإجابة نعم ، وما يسرى عليها بالنسبة لفيروس سى هو نفسه بالنسبة لفيروس بى ، وبرجاء الرجوع إلى الصفحات الخلفية من هذا الموضوع لمزيد من التفاصيل.

Egyzizo
06-Jan-2009, 06:39 AM
معلومة :

الجدل اللى كان دائر زمان حول مدى فائدة الحبة الصفراء (الدى دى بى) للكبد توقف منذ وقت طويل وأصبح هناك اجماع على فعاليتها وعدم الغنى عنها فى أى رجيم دوائى لتحسين حالة الكبد، لأن اتعملت عليها أبحاث كتير أثبتت أنها بتحسن الإنزيمات بطريقة دراماتيكية وبتحافظ على خلايا الكبد ، وبتمنع حدوث التليف الكبدى وبتحافظ على نسبة الألبومين وبتمنع الاستسقاء بل أن فيه أبحاث قالت انها بتحافظ على الكبد المتليف من الإصابة بالسرطان. وبجوار الكلام ده هو دوا آمن.

للمزيد من المعلومات (http://arabic.cri.cn/1/2005/06/28/61@41316.htm)