+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: اعاني من تشنجات وكنت اتناول دواء epanutin

  1. #1

    افتراضي اعاني من تشنجات وكنت اتناول دواء epanutin

    الاخوة والاخوات الاطباء والصيادلة الكرام , السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اود ان اطرح عليكم استفسارات هامة راجيا منكم التكرم بمساعدتي ولكم جزيل الشكر والامتنان , فأنا اعاني من تشنجات وكنت اتناول دواء epanutin بواقع 300 ملجرام واستقررت على هذا الدواء لفترة تقارب 10 سنوات الى ان قمت بتغييره وفقا لاستشارة طبيب استشاري في الدماغ والاعصاب في المملكة الاردنية الهاشمية , حيث وصف لي تناول دواء depakine chrono 500 mg حبتين يوميا , واحدة عند الفطور واخرى مع السحور , والدواء الاخر هو topamax 25 وذلك لتخفيض الشهية المفرط الذي يسببه دواء الدبكين وفقا لكلام الطبيب وعندما رجعت الى البحرين , عرضت فحوصاتي واستشارتي للطبيب على متخصصة فقالت انه لاداعي لتناول التوباماكس وعليك ان تزيد نصف حبة من الدباكين فقط

    1) هل من ضمن تاثيرات الفينتوين او الايبانوتين كما يسمى هو ضعف الاتزان مع الحركة على المدى البعيد؟؟
    2) هل الدبكين يؤثر على النوم حيث اجد ان نومي متقطع وقليل جدا
    3) ماهي الخطة المثلى من وجهة نظركم كصيادلة واطباء ؟؟
    4) ماهي مواصفات دبكين كرونو وتوباماكس وماهو الفرق بينه وبين دبكين العادي ؟ وهل هو دواء جيد ؟



    افيدوني جزاكم الله خيرا , علما بأن عمري 28 عام ووزني بحدود 85 , ونتائج الفحوصات تشير الى عدم وجود بؤرة صرعية في الدماغ ولله الحمد , ارجو الاجابة فأنا قلق جدا وشكرا لكم

  2. #2
    نائب رئيس فريق التطوير
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    1,311

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أهلا وسهلا بك أخي الكريم
    عافاك الله وشفاك
    وسلامتك الف سلامة من كل شر
    أخي الكريم بالنسبة لسؤالك الأول:1) هل من ضمن تاثيرات الفينتوين او الايبانوتين كما يسمى هو ضعف الاتزان مع الحركة على المدى البعيد؟؟
    فنعم هذا صحيح
    أما السؤال الثاني هل الدبكين يؤثر على النوم حيث اجد ان نومي متقطع وقليل جدا؟
    وصحيح وهذا من الأعراض الجانبية المشهورة بالإضافة الى فقدان الشهية ولكن ال depakin chrono
    هو sustained release drug يعني يعطي مفعول بشكل تابت مع الزمن على وقت طويل
    ولذلك يعطى مرة قبل النوم ليكون أخف وطأة على الأرق.
    أما بالنسبة للسؤال الثالث والرابع ماهي الخطة المثلى من وجهة نظركم كصيادلة واطباء ؟؟
    4) ماهي مواصفات دبكين كرونو وتوباماكس وماهو الفرق بينه وبين دبكين العادي ؟ وهل هو دواء جيد ؟

    فإنك تعلم ماذا حساسة هذا المرض ومدى الحرص على دوائه أيضا ومتابعة الطبيب الخاص هي الحل الأمثل دائما لخطة العلاج
    وليس لي..حق أن أضع خطة علاجية دون فحص وظائف الكبد ومستوى الدواء في الدم الذي يحتاج دوريا الى therapeutic drug monitoring
    أما الفرق بينه وبين الديباكين العادي فهو في طريقة تصنيعه كمستحضر صيدلاني فهو يصنع لكي يعطي مفعولا لمدى أطول مثلا 24 ساعة لذلك جرعته حبة يوميا او حبتين يوميا فقط بما يوصي به الطبيب الخاص.ويسمى sustained releaseكما ذكرت سابقا.

    أرجو أن أأكد وأن أطمنك أخي :
    أن عقار الدباكين كرونو( 500مجم) هو من الأدوية المفيدة في علاج الصرع ويجب متابعة العلاج من آن لآخر مع الطبيب المعالج لأنه في معظم الحالات قد يوقف العقار تدريجيا إذا لم تحدث أي نوبة خلال عامين متواصلين كذلك يحتاج الطبيب إلى إجراء فحوصات الدم مثل وظائف الكبد ونسبة الدواء في الدم على الأقل كل ستة أشهر.
    أدعو لك بالشفاء في هذه الأيام المباركة
    وأتمنى أن أكون قد أفدتك أخي
    تحياتي
    أختك rosana

  3. #3

    افتراضي



    ألف لا باس عليك اخي السائل معافى ان شاء الله..

    يعطيك الف عافية روزانا ما قصرتي يا عسل..

    بس بدي ااكد كلام روزانا مراجعة الطبيب المختص بهيك حالة هو الاصل لانه هو المخول الوحيد لتغير او اضافة دواء ..
    خاصة بهبك حالات لانه هذه الادوية بتحتاج ضبط لنسبتها بالدم..

    شفاك الله..
    فـوق الثريـا مقامـي..

  4. #4

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله

    بارك الله فيكما اخواتي على التفضل بالرد الشافي واسئل الله ان يجعل ذلك في موازين حسناتكم

    * من المؤكد ان تكون الاستشارة مشفوعة بمتابعة طبية لا ان تكون منفصلة عنها وكذلك مع عمل الفحوصات اللازمة كتحليل الدم الدوري

    لدي تساؤل عطفا على ما تم ذكره عن epanutin

    * بخصوص الاجابة عن دواء الفينتوين , اذا كان ماقلته وذكرتموه صحيحا من انه يسبب ضعف الاتزان على المدى البعيد وهذا مالمسته واقعيا , فمنذ بدايات استخدام هذا الدواء لم اشعر بهذا العرض ولكن السؤال مع استعمال الادوية الجديدة المذكورة متى من المتوقع ان يبدا زوال اعراض عدم الاتزان ؟؟ علما بأن فترة استخدام الادوية الجديدة حدود شهرين او شهرين واسبوع فقط لان مايزعجني الان هو فقد الاتزان بشكل كبير بحث يتوجب على ان امسك اي شيء بجانبي واحيانا ان كنت جالسا اقف لكي لا اشعر بضيق او تعب وهذا يسبب لي احيانا الكثير من الحرج خصوصا في العمل ( اثناء اجتماع مثلا )

    * كيف يمكن للانسان ان يقلل من التوتر والقلق من حصول نوبة او مشكلة ويسيطر على المخاوف التي لديه وتنتابه بين فترة واخرى ؟؟

    * اعاهدكم الله بحق هذا الشهر الفضيل ان تدعو لي بصلواتكم بالشفاء والسلامة

    اجدد اعجابي بهذا المنتدى وهذا التفاعل واشكركم مرة اخرى على طيب معدنكم والسلام عليكم

  5. #5

    افتراضي

    بالنسبة ل topamax
    بتحتاج من شهرين ل 3 شهور عشان تبين فاعليته..
    اما عن اعراضه فغالبا بتكون بالمرحلة الاولى من العلاج اللي انت فيها حاليا اما اذا طولت الاعراض عن هيك فيفضل تشاور الطبيب لاجل التغيير..

    اما عن شعورك ذاك هل تزامن مع الدواء اذا كان كذلك فمفروض بعد فترة تعدي والا فاعتقد طبيبك ممكن يدلك عشي واذا عرفت شي ما راح اقصر واخبرك..

    ربنا يمن عليك بالشفاء قادر كريم..

    فـوق الثريـا مقامـي..

  6. #6
    نائب رئيس فريق التطوير
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    1,311

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله
    أخي الراجي عفاك الله وشفاك
    أولا:
    هناك نقطة تجاهلنا جميعنا...
    لا أدري كيف تم سحب دواء ال epantuin في حالتك
    لان عملية ال withdrawal for this drug المفروض تتم تدريجيا....
    ويبدو انه في حالتك لم يحدث هذا لذلك مازلت تعاني من فقد الاتزان....
    ربما ان كان كذلك فهذا خطأ طبي من الطبيب الذي قام بتغيير العلاج .
    ثانيا:
    عليك بالصبر ثم الصبر...لانه يحتاج لبعض الوقت
    وتحاول ان تستشير خبير علاج طبيعي...
    للتخلص من عدم الاتزان...
    فهم الذين يعرفون مواضع تنشيط النقاط المسئولة عن الاتزان.....

    ثالثا:
    أخي الكريم
    لابد أن يكون عندك إرادة قوية وإيمان كبير بربك الكريم ...
    فأنت إن التزمت بالعلاج بطريقة صحيحة بالجرعة الصحيحة في الموعد الصحيح
    فثق ان شاء الله انه لن تحدث نوبات مفاجئة وتوكل ع الله توكلا نقيا
    وقل عند أخذك للجرعة

    "بسم الشافي"
    " بسم الشافي"
    " بسم الشافي"
    " بسم الشافي"
    " بسم الشافي"
    " بسم الشافي"
    " بسم الشافي"

    اي سم باسمه الوافي الكافي الشافي سبع مرات
    وربك كريم قادر أن يشفيك من ذلك المرض شفاء تاما
    وماذلك على الله بعزيز
    دعواتي لك أخي مستمرة بالشفاء التام..

  7. #7

    افتراضي

    شكرا اختي الكريمة روزانا على التفضل بالرد , وارحب بك اجمل ترحيب

    واقعا فتحت لي نافذة واسعة من الامل والتفاؤل فبارك الله فيك يا اختي وجزاك خير الجزاء , برغم ان الاخت د.مي لم تقصر واريد ان اشير الى امور منها ان التدرج في سحب الدواء موجود , حيث انني لم اترك الدواء مباشرة , وانما نصحني الطبيب بتناول حبتين 200 mg لمدة اسبوعين وبعد ذلك تناول حبة واحدة لمدة أسبوع ومن ثم ترك الدواء نهائيا مع أخذ الأدوية المذكورة مع انني لا اتصور ان مشكلة الاتزان عندي هي من عدم التدرج وانما لامور اما نفسية كالقلق او لتأثيرات الدواء القديم الذي تناولته على مدى عقد كامل تقريبا لكن يبقى ان الامر يحتاج الى حل وانتم ذكرتم ان الامر يحتاج الى وقت وسئلت كم من الوقت تقريبا ؟؟

    بالنسبة لاخصائي العلاج الطبيعي , نقطة مفيدة اختي وان شاء الله اجد لديه الفائدة باذن الله
    واما الارادة والصبر فأسئل الله أن يثبتنا ويجعلنا من الصابرين المحتسبين , الحمد لله رب العالمين , في غالب الاحوال اجد نفسي ولله الحمد مطمئنا راضيا بما قدره الله لي واجد ان أناسا يعانون من مشاكل أخرى أصعب وأعقد من مشكلتي وأنتم أعرف بهذا , بعض الافراد يسافرون من بلد الى بلد لتلقي العلاج وبعضهم يصرفون مبالغ طائلة لانجاب طفل واحد بعد حرمان 30 و40 عام وحتى بخصوص مشكلتي هناك من هو أسوأ حالا مني بكثير ونسئل الله السلامة


    اجدد شكري وخالص تقديري وامتناني لكم على ردكم الثمين
    التعديل الأخير تم بواسطة الراجي ; 23-Sep-2009 الساعة 02:08 AM سبب آخر: خطأ املائي

  8. #8
    نائب رئيس فريق التطوير
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    1,311

    افتراضي

    السلام عليكم
    قال عبدان بن عثمان الأزدي: "ما سألني أحدٌ حاجة إلا قمت له بنفسي، فإن تم وإلا قمتُ له بمالي، فإن تمَّ وإلا استعنت بالإخوان، فإن تم وإلا استعنت بالسلطان
    اللهم زدنا و لا تنقصنا ، واكرمنا و لا تهنا واعطنا و لا تحرمنا وآثرنا و لا تؤثر علينا ، وارضنا وارض عنا

    لا شكر ع واجب....
    وأسعدني أن ردي رفع من معنوياتي....
    شفاك الله عافاك...
    إذن لا تحزن وزد ثقة بالله لتتحسن نفسيتك وتخف مشكلة الاتزان
    فهذا الحل الأمثل...
    ويبدو أنك مؤمنا وصابرا وواثقا
    دعواتي
    تحياتي

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. استفسار عن EPANUTIN 100 MG + Keppra 500 mg
    بواسطة س.و.س.و في المنتدى استشارة صيدلي الملتقى
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 30-Oct-2008, 05:30 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك

[أرشفة الدعم السعودي]